الأسبوع:
2024-06-29@22:10:03 GMT

قبل أم بعد عيد الفطر؟.. موعد تطبيق التوقيت الصيفي

تاريخ النشر: 18th, March 2024 GMT

قبل أم بعد عيد الفطر؟.. موعد تطبيق التوقيت الصيفي

موعد تطبيق التوقيت الصيفي.. مع اقتراب نهاية فصل الشتاء، يبحث العديد من المواطنين عن موعد انتهاء العمل بالتوقيت الشتوي، وموعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر.

تغيير موعد تطبيق التوقيت الصيفي

أكدت الحكومة المصرية، أنه سيتم تطبيق التوقيت الصيفي في الموعد المقرر له في شهر أبريل المقبل، ولا صحة لأي أنباء متداولة بشأن تغيير أو تقديم موعد تطبيق التوقيت الصيفي.

موعد تطبيق التوقيت الصيفيموعد تطبيق التوقيت الصيفي

وأوضحت الحكومة، أنه سيتم تغيير العمل بالتوقيت الشتوي إلى العمل بالتوقيت الصيفي 2024، بداية من يوم الإثنين الأخير من شهر إبريل المقبل والموافق 29 من الشهر، ويتم تقديم الساعة 60 دقيقة كاملة، لتكون الساعة بدلًا من الثانية عشرة منتصف الليل إلى الواحدة صباحًا.

موعد تطبيق التوقيت الصيفيانتهاء العمل بالتوقيت الشتوي في مصر

والجدير بالذكر أنه تم العمل بالتوقيت الشتوي، بداية من يوم الخميس الموافق 26 أكتوبر الماضي 2023، ويستمر العمل بالتوقيت الشتوي لمدة 6 أشهر لينتهي العمل بالتوقيت الشتوي يوم الجمعة الموافق 26 من شهر أبريل المقبل وهو يوم الجمعة الأخير من الشهر، وتقدم الساعة لتصبح الساعة الثانية عشرة صباحًا بدلاً من الحادية عشرة مساءً.

موعد تطبيق التوقيت الصيفيتطبيق العمل بالتوقيت الصيفي في مصر

وأقرت رئاسة الوزراء بتطبيق العمل بالتوقيت الصيفي في مصر، بداية من شهر إبريل الماضي 2023، حيث تم تقديم الوقت بمقدار ساعة كاملة، ليصبح الوقت الثانية عشرة بعد منتصف الليل بدلاً من الحادية عشرة ليلاً.

اقرأ أيضاًموعد بدء التوقيت الصيفي 2024

موعد تغيير التوقيت الصيفي 2024.. هل يحدث قبل رمضان؟

موعد انتهاء التوقيت الصيفي في مصر.. استعد لتأخير ساعتك وفقًا للشتوي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التوقيت الشتوي التوقيت الصيفى التوقيت الصيفي التوقيت الصيفي 2024 التوقيت الصيفي في مصر التوقيت الصيفي في مصر 2024 التوقيت الصيفي مصر التوقيت الصيفي والشتوي العمل بالتوقيت الصيفي بدء العمل بالتوقيت الصيفي تطبيق التوقيت الصيفي توقيت الصيفي جدل التوقيت الصيفي ضبط التوقيت الصيفي عودة التوقيت الصيفي موعد التوقيت الصيفي موعد تطبيق التوقيت الصيفي موعد تطبیق التوقیت الصیفی العمل بالتوقیت الشتوی التوقیت الصیفی فی

إقرأ أيضاً:

انتخابات إيران.. إقبال كثيف وتمديد الاقتراع 4 ساعات

تشهد الانتخابات الرئاسية في إيران مشاركة كثيفة، وأعلنت السلطات عن تمديد التصويت حتى الساعة العاشرة من مساء اليوم بالتوقيت المحلي، بعد أن كان قد قُرر إغلاق مكاتب الاقتراع عند السادسة.

وأفادت التقارير بأن مراكز الاقتراع في العاصمة طهران شهدت إقبالا كثيفا من الناخبين.

وقال رئيس البرلمان السابق علي مطهري إن الانتخابات تعتبر مؤشرا على الدعم الشعبي للنظام السياسي والإدارة في أي بلد حول العالم.

وبدأت عملية التصويت على الساعة 08.00 صباحا بالتوقيت المحلي، وكان من المقرر انتهاؤها عند الساعة السادسة، لكن السلطات مددتها أربع ساعات.

وقال المتحدث باسم لجنة الانتخابات التابعة للداخلية الإيرانية إنه تم تمديد التصويت في الانتخابات الرئاسية لساعتين، بمعنى أن مكاتب الاقتراع ستواصل استقبال الناخبين حتى الثامنة مساء بالتوقيت المحلي.

ويحق لنحو 62 مليون ناخب الادلاء بأصواتهم، من أصل عدد السكان الكلي البالغ 88 مليون نسمة. وتجري عملية التصويت في أكثر من 59 ألف مركز في مختلف أنحاء البلاد.

الأطراف والنتائج

ويتنافس في الانتخابات كل من: الإصلاحي مسعود بزشكيان، والمحافظون محمد باقر قاليباف، وسعيد جليلي، ومصطفى بورمحمدي.

ومن المنتظر أن تنشر البيانات الأولى لنتائج الانتخابات عند منتصف الليل، على أن تعلن النتائج النهائية السبت.

وفي حال لم يحصل أحد المرشحين على أكثر من 50%، فإن المرشحَين اللذين حصلا على أكبر عدد من الأصوات سيتنافسان في الجولة الثانية التي ستنطلق في الخامس من يوليو/تموز المقبل، والفائز فيها سيصبح الرئيس التاسع للبلاد.

وتأتي الانتخابات الرئاسية عقب وفاة رئيس البلاد إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان والوفد المرافق لهما في حادث تحطم مروحية أثناء عودتهم من مراسم افتتاح سد على الحدود مع أذربيجان في 19 مايو/أيار الماضي.

مقالات مشابهة

  • موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2024
  • موعد تطبيق "مرحلة الربط والتكامل" على المجموعة الثالثة عشرة في الفوترة الإلكترونية ‎
  • حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر
  • موعد إلغاء التوقيت الصيفي والعمل بالشتوي مرة أخرى.. باقي كام شهر؟
  • غير مؤثر.. برلمانية تقترح إلغاء التوقيت الصيفي
  • لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية تعلن تمديد فترة الاقتراع حتى الساعة الثانية عشرة ليلاً بالتوقيت المحلي للبلاد بسبب الإقبال الكبير على صناديق الاقتراع
  • إيران: تمديد فترة التصويت للانتخابات الرئاسية الـ 14 ساعتين إضافيتين
  • انتخابات إيران.. إقبال كثيف وتمديد الاقتراع 4 ساعات
  • قرار إغلاق المحال عند العاشرة مساء يغضب المصريين.. هل تتراجع الحكومة؟ (صور)
  • المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية