قال السفير الروسي لدى مصر جيورجي بوريسينكو ، أنه صدرت تصريحات من المستشار الألماني أولاف شولتس عن نيتهم فى توريد أسلحة طويلة الأمد إلى النظام فى كييف ،وكذلك صدرت تصريحات مشابهة من عدة دول أوروبية وغربية منها الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وبولندا عن أرسالهم أسلحة وقوات من حلف الناتو إلى أوكرانيا.


وأضاف بوريسينكو -في تصريحات خاصة بـ"البوابة نيوز"- أن الحديث يدور حاليا بين الدول الأوروبية والغربية عن بداية المواجهة المباشرة بين روسيا وحلف الناتو مما يؤدى فى النهاية إلى الحرب النووية.
وأكد أن نفس القادة الذين يطلقون التصريحات لمساعدة أوكرانيا هم أنفسهم من يساعدون قوات الأحتلال الأسرائيلي على العنف فى غزة فى قتل النساء والأطفال فى فلسطين فى ظل صمت غريب.
وأكد أن الدول الغربية تسعي لضمان هيمنتهم على الأقليم والعالم ، حيث تحاول دائما الولايات المتحدة وحلفائها قتل أكبر عدد من الروس والعرب.
وقال إن النظام فى كييف يحاول بمساعدة الأسلحة والقوات الغربية ، من الوصول بشكل مباشر بالقوات العسكرية والهجوم على نقاط انتخابية على الحدود لعرقلة الانتخابات الرئاسية بها مؤكدا أن الدول الغربية تحاول منذ عدة شهور من عرقلة الانتخابات الرئاسية الروسية من خلال اجراءات غير شرعية مختلفة بما في ذلك محاولة النفوذ إلى البنية التحتية الألكترونية الروسية ، لافتا إلى أنه تم رصد هجمات إلكترونية على المواقع الرسمية للانتخابات الرئاسية الروسية ومواقع اللجنه المركزية للانتخابات.

وأكد سفير روسيا بالقاهرة، أنه رغم تلك المحاولات الغربية شهدت الانتخابات إقبال عالى وغير مسبوق على المشاركة الانتخابات الرئاسية الروسية من الساعات الأولي للعملية الانتخابية حيث تجاوزت نسبة المشاركة أكثر من 70 % موضحا أن المواطنين الروس فى مصر شاركوا فى ثلاث نقاط انتخابية محددة وهى السفارة الروسية فى القاهرة والقنصليتين الروسيتين فى الاسكندرية والغردقة ،كما كان أيضاً هناك فرصة للمشاركة بالتصويت الألكترونى.
وشهدت السفارة الروسية بالقاهرة ، الأحد، إجراء الانتخابات الرئاسية الروسية والتي تنافس بها 4 مرشحين، وهم المرشح المستقل الرئيس الروسي الحالي فلاديمير بوتين، وليونيد سلوتسكي، مرشح الحزب الليبرالي الديمقراطي، ونيكولا خاريتونوف، مرشح الحزب الشيوعي، وفلاديسلاف دافانكوف، مرشح حزب الناس الجدد.
وكانت الانتخابات الروسية قد انطلقت، الجمعة الماضية، على مدار ثلاثة أيام، ولكن بالنسبة للبعثات الدبلوماسية الروسية في الخارج أقيمت أمس الأحد فقط، حيث فتحت السفارة الروسية بالقاهرة أبوابها أمام الناخبين الروس من الساعة الثامنة صباحا وأستمرت عملية التصويت حتى الثامنة مساء.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السفير الروسي لدى مصر المشاركة في الانتخابات الانتخابات الرئاسية الروسية الحرب النووية الانتخابات الرئاسیة الرئاسیة الروسیة

إقرأ أيضاً:

فلسطينية تحصل على الماجستير من السفارة.. «الطالبة في مصر والمناقشون في غزة»

شهدت سفارة دولة فلسطين في مصر، جلسة مناقشة رسالة ماجستير للطالبة الفلسطينية مريم يحيى أيوب أبو سمرة من قطاع غزة، وذلك عبر تقنية الزووم، مع أعضاء لجنة المناقشة المتواجدين في القطاع، وذلك في ظل حرب الإبادة الجماعية المستمرة على الشعب الفلسطيني.

الطالبة حصلت على درجة الماجستير

وبحسب بيان للسفارة الفلسطينية بالقاهرة فإن الرسالة كانت بعنوان «أثر مساهمة استراتيجيات مصفوفة Ansor في تحسين جودة المنتجات.. دراسة تطبيقية على الشركات الصناعية الغذائية في قطاع غزة» وحصلت الطالبة على درجة الماجستير.

تكونت لجنة الحكم والمناقشة من داخل قطاع غزة من الدكتور محمد فارس مشرفاً ورئيساً، والدكتور رامز بدير مشرفاً والدكتور خليل ماضي مناقشاً خارجياً، وحضر مناقشًا خارجيًا الدكتور مروان الأغا في سفارة فلسطين بالقاهرة، وبحضور الدكتور عمر ميلاد رئيس جامعة الأزهر بغزة، والدكتور إيهاب المصري عميد الدراسات العليا، والدكتورة نهى نجم عميد كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية، وناجي الناجي المستشار الثقافي لسفارة دولة فلسطين بالقاهرة ناجي الناجي، وإياد أبوالهنود مسؤول الشؤون الأكاديمية والبحثية بقسم الشؤون الثقافية بالسفارة.

وكان عنوان رسالة الباحثة «أثر مساهمة استراتيجيات مصفوفة Ansor في تحسين جودة المنتجات.. دراسة تطبيقية على الشركات الصناعية الغذائية في قطاع غزة» وحصلت الطالبة على درجة الماجستير.

الحدث يعكس روح التحدي والإصرار التي يتميز بها الشعب الفلسطيني

وأكد ناجي الناجي المستشار الثقافي لسفارة دولة فلسطين بالقاهرة، أن هذا الحدث يعكس روح التحدي والإصرار التي يتميز بها الشعب الفلسطيني، مؤكداً على اهتمام السفارة بدعم الطلبة وتسهيل مهام تحصيلهم العلمي بكل السبل الممكنة، وتيسير سبل التواصل مع المؤسسات الأكاديمية.

وشدد المستشار الثقافي للسفارة على أن هذه المناقشة تبرهن على قوة الإرادة الفلسطينية في مواجهة التحديات وتجاوز العقبات لتحقيق التميز الأكاديمي؛ ويعزز من أهمية التعاون الدولي والمؤسساتي لدعم الطلبة في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي يعاني منها أبناء الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • أول تصريحات لمسعود بزشكيان بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • إيران تمدد التصويت بالانتخابات الرئاسية للمرة الثالثة حتى منتصف الليل
  • الإيرانيون المقيمون في سورية يشاركون بالجولة الثانية للانتخابات الرئاسية
  • بيسكوف: تصريحات كييف والدول الغربية الرافضة لخطة السلام الروسية تتسم بقصر النظر
  • فلسطينية تحصل على الماجستير من السفارة.. «الطالبة في مصر والمناقشون في غزة»
  • واقعة دار مصر.. ضحية الفتاة الأوكرانية لـ«البوابة نيوز»: محامي السفارة هددني
  • كوليبا يبحث مع بلينكن تعزيز الدفاع الجوي الأوكراني واستعادة نظام الطاقة في البلاد
  • ماجدة موريس لـ البوابة نيوز: الدراما لم تبرز مساوئ حكم الإخوان بشكل كاف
  • صالح لـ سفير الاتحاد الأوروبي: الحل في ليبيا لن يكون إلا من خلال إجراء الانتخابات وتشكيل حكومة موحدة
  • الأمن الروسي: الفرنسي لوران فيناتييه تجسس على روسيا لمصلحة الاستخبارات الغربية