فازت فاطمة جابر بدوي بمسابقة الأم المثالية في محافظة بني سويف، تبلغ من العمر 68 عامًا، وحاصلة على بكالوريوس التجارة، توفي زوجها منذ عامين.

حصلت ابنتها الأولى على ليسانس حقوق، والابن الثاني بكالوريوس طب، والثالث على بكالوريوس الهندسة.

تزوجت فاطمة في منزل عائلة الزوج الذي كان يعمل بمعهد البحوث الزراعية، ورزقهما الله بثلاثة أبناء، عملت على تربيتهم تربية سليمة وتعليمهم.

الأم تعاني من مرض السرطان 

ومع مرور الأيام شعرت الأم بالتعب الشديد، وبعد إجراء بعض الفحوصات تبين أنها تعاني من مرض السرطان،  انتظمت على العلاج لفترة كبيرة، وعانت كثيرًا فكانت تقوم برعاية والد ووالدة الزوج، إذ كان لديهما أمراض مزمنة، وأثناء ذلك كانت تقوم بعملها وبرعاية أبنائها وزوجها حتى توفاه الله عام 2021، وكانت في نفس الوقت تتلقى علاجها.

تماثلت الأم للشفاء، ومرض والد زوجها حتى فقد ذاكرته، وتوفاه الله، وفي نفس ذلك الوقت مرضت والدة زوجها وظلت طريحة الفراش، فكانت هذه المرحلة من أصعب المراحل التي مرت على الأم فظلت ترعى والدة زوجها لمدة 17 عاما حتى توفاها الله.

في هذه الأحداث توفي أخو الأم وزوجته، وترك لها ثلاثة أبناء قامت الأم برعايتهم حتى كبروا، وأصبح الابن الأكبر مستشارا والوسطى مدرسة، والصغرى حاصلة على بكالوريوس فنون جميلة.

ساندت الأم وكافحت على تربية أبناؤها حتى تخرجوا من الجامعة، إذ حصل الابن الأكبر على ليسانس حقوق، وحصل الابن الثاني على بكالوريوس طب بشري، وحصلت  الصغرى على بكالوريوس هندسة، وتقوم حاليًا بتحضير الدكتوراه، واصلت الأم كفاحها حتى أتمت زواج أبنائها جميعًا ومازالت تواصل كفاحها مع الأحفاد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأم المثالية بني سويف التضامن التضامن الاجتماعي وزارة التضامن الاجتماعي على بکالوریوس

إقرأ أيضاً:

«والدي الحبيب».. مروان حامد يحيي ذكرى ميلاد والده

حرص المخرج مروان حامد، على إحياء الذكرى الـ 80 لميلاد والده الكاتب وحيد حامد، حيث أنه من مواليد 1944.

وشارك مروان حامد، صورة لوالده عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، وعلق عليها: «اليوم ذكري ميلاد والدي الحبيب الكاتب الكبير وحيد حامد ربنا يرحمه و يجعل مثواه الجنة».

View this post on Instagram

A post shared by Marwan Hamed (@marwanhamed)

الكاتب وحيد حامد

وحيد حامدمن مواليد يوليو 1944 فى مركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، وأقام بالقاهرة منذ العام 1963 لتبدأ رحلته الفنية التى أضافت عشرات الأعمال المهمة إلى سجلات السينما والدراما، أبرزها أفلام: طائر الليل الحزين، وغريب فى بيتى، والبرىء، والراقصة والسياسى، والغول، والهلفوت، والإرهاب والكباب، واللعب مع الكبار، واضحك الصورة تطلع حلوة، وسوق المتعة. ومسلسلات: البشاير، والعائلة، والدم والنار، وأوان الورد، والجماعة.

ولاقت أعمال المؤلف وحيد حامد إعجابا من كافة المحافل المحلية، والدولية و حاز عنها على عدة جوائز، وآخرها في فى 2020 حاز جائزة الهرم الذهبى التقديرية لإنجاز العمر من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى دورته الـ 42.

اقرأ أيضاًفي ذكرى ميلاده.. محطات هامة في حياة الكاتب وحيد حامد

طارق الشناوي: وحيد حامد كان يجيد قراءة الناس (فيديو)

وحيد حامد في ذكرى وفاته الثانية.. أبرز الأعمال الفنية للكاتب الراحل

مقالات مشابهة

  • «والدي الحبيب».. مروان حامد يحيي ذكرى ميلاد والده
  • جامعة زايد تعلن عن إضافة برامج أكاديمية للعام المقبل
  • دعاء زهران: المرأة المصرية استعادت مكانتها بعد ثورة 30يونيو وتعيش أزهى عصورها
  • مصر.. محاولة اختطاف طفل من أمه والمتهمة تدلي بأقوالها (فيديو)
  • ريم سامي تهنئ زوجها بمناسبة عيد ميلاده
  • زيزو: عمري ما حسيت إني لاعب كرة حقيقي إلا في الزمالك
  • مبررات الفشل وصناعة المستقبل!!
  • صوت الناس.. أرملة تواجه ضيق الحال وحجب الميراث وطرد من منزل العائلة
  • الوالد/ عماش بن غازي الصالحي رحمه الله تعالى
  • “هذه حقيقتي”.. مي عمر تطلّ بهذه الصور من إجازتها في لندن