انطلقت صباح اليوم الاثنين  الجلسة الأولى من مبادرة الدين وعلوم الحياة التي تنظمها جامعة قناة السويس داخل الكليات ضمن أنشطة الثقافية طوال شهر رمضان المبارك .

وتناولت الجلسة الأولى التي أقيمت  بقاعة مركز إعداد القادة، محاور أساسية وهي: التكنولوجيا الحديثة والسوشيال ميديا وتأثيرهم علي الشباب، وتطرقت إلى دور الفضائيات وعصر السماوات المفتوحة في القدرة علي التأثير علي الشباب

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن المبادرات التي تنظمها الجامعة لطلابها تسعى إلى بناء جسور قوية بين الجامعة والمجتمع، حيث تسهم في تحقيق تأثير إيجابي يمتد إلى مختلف جوانب الحياة الاجتماعية، وفي هذا السياق تكون هذه المبادرات نموذجًا للتعاون الفعال والمستدام بين الجامعات والمجتمعات المحلية.

وتابع "مندور" أن هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها دعم المبادرات الطلابية، وتفعيل دور الطلاب المجتمعي، من أهمها تنظيم ورش عمل وندوات حول العمل المجتمعي، وتشجيع الطلاب على المشاركة في الأنشطة المجتمعية.

وشهد الدكتور محمد عبد النعيم بدء فاعليات المبادرة، لافتاً إلى أن المبادرات أمر ضروري لتنمية مهارات الطلاب، وتعزيز الشعور بالمسئولية، وتعزيز روح التعاون ونشر الوعي، وتحسين جودة الحياة الأكاديمية، وإن هذا الدعم يساهم بشكل كبير في بناء مجتمع أفضل ومستقبل أكثر إشراقًا للأجيال القادمة.

فيما أفاد الدكتور محمد غنيم مدير مركز إعداد القادة بالجامعة أن المبادرة يحاضر بها - على مدار شهر رمضان - الدكتور أشرف السعيد مدير الدعوة بمنطقة وعظ الإسماعيلية، والدكتور سمير غنيم أستاذ الإدارة وتنمية الموارد البشرية بأكاديمية الشرطة، كما شارك بالمبادرة اليوم الشيخ محمد ممتاز موجه عام الدعوة بمنطقة الوعظ.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة قناة السويس الدين وعلوم الحياة مركز اعداد القادة التكنولوجيا الحديثة أنشطة شهر رمضان المبارك

إقرأ أيضاً:

رئيس ازهر الغربية يناشد الطلاب للمشاركة في مبادرة “تحدي ”

 جدد فضيلة الشيخ عبداللطيف طلحة، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الغربية الأزهرية، دعوته لطلاب المنطقة للمشاركة في مبادرة "تحدي علوم المستقبل"، المقدمة من اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة.

 والتي تقام تحت رعاية مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية التربوية، يأتي هذا بعد انطلاق المبادرة في وقت سابق ودعوة الطلاب للمشاركة فيها من مختلف معاهد المنطقة، وذلك في إطار حرص الأزهر الشريف على دعم الطلاب وتنمية مهاراتهم في مجال التكنولوجيا.

وتهدف المبادرة إلى نشر ثقافة الابتكار ودعم المواهب، من خلال تنفيذ أول مسابقة مخصصة للطلاب الموهوبين في مجالات التكنولوجيا الحديثة على مستوى الوطن العربي.

 تعمل المبادرة على تعزيز قدرات الطلاب في مجالات العلوم والتكنولوجيا والتعليم، بالإضافة إلى تمكينهم من أساسيات الذكاء الاصطناعي والإنترنت، وذلك لإعدادهم لمهن المستقبل.

وتشمل شروط المشاركة في المسابقة، التي بدأت فترة التقدم لها في 1 سبتمبر 2024، تكوين فرق تتألف من طالبين إلى ثلاثة طلاب من أي دولة عربية، بإشراف شخص لا يقل عمره عن 18 عامًا.

 يتم تقسيم المشاركين إلى فئات عمرية وتقييمهم بناءً على معايير تشمل التصميم، التفكير الابتكاري، استخدام التكنولوجيا، والمهارات الشخصية مثل العرض والتواصل.

 كما تخصص العديد من الجوائز القيمة للفائزين لتحفيزهم على المشاركة والإبداع.

مقالات مشابهة

  • جامعة حلوان تساهم في مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • انطلاق فاعليات مبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية بمدارس في قنا
  • مدير التأمين الصحي ببني سويف يتابع تنفيذ مبادرات مكافحة فيروس "سي"
  • تزامنًا مع انطلاق العام الجامعى الجديد.. النعماني يفتتح "كرنفال بداية" للأنشطة الطلابية بجامعة سوهاج
  • رئيس جامعة القناة يُكلف الدكتور محمد غنيم بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب
  • رئيس ازهر الغربية يناشد الطلاب للمشاركة في مبادرة “تحدي ”
  • رئيس جامعة القناة يستقبل الطلاب من أمام بوابة عثمان إيذانًا بإنطلاق فاعليات العام الدراسي الجديد
  • انطلاق فعاليات الجولة الرابعة من مبادرة حوارنا سلام في أسيوط
  • انطلاق العام الجامعي الجديد بجامعة القاهرة.. استقبال حافل للطلاب وتفعيل الأنشطة الطلابية| فيديو وصور
  • عاشور: يعلن انطلاق مبادرة بداية من جامعة حلوان في أول أيام الدراسة