فازت نجلاء مستجير محمد أحمد من محافظة بورسعيد، بمسابقة الأم المثالية التي أعلنتها وزارة التضامن الاجتماعي لهذا العام 2024، وتبلغ من العمر 53 عامًا وحاصلة على دبلوم التجارة، وحالتها الاجتماعية أرملة.

فقد حصلت ابنتها الأولى على بكالوريوس التجارة، والابن الثاني على بكالوريوس حاسبات ومعلومات، والثالثة على بكالوريوس التجارة.

- كانت تعاني منذ الصغر حيث كان عمرها 16 عاما، وأصيب والدها في حادث سيارة تسبب له في عجز في قدمه، فبدأت الأم العمل بعد تخرجها وحصولها على دبلوم تجارة في سن 18 عاما.

- ساهمت في مصروفات المعيشة لأهلها واشترت مستلزمات الزواج لنفسها حتى تزوجت عام 1993 من رجل يعمل في مهنة التجارة، وظلت تكافح وتساعد زوجها في نفقات المعيشة لأن دخله كان ضئيل جداً، فكانت عاملة في مصنع ملابس ثم أصبحت مديرة لقسم جودة التصنيع بالمصنع.

رزقت الأم بثلاثة أبناء وبعدها أصيب الزوج بفيروس الكبد وأدى إلى ظهور أورام سرطانية بالكبد مما أفقده القدرة على العمل تمامًا، واستمرت الأم في الكفاح مع الزوج طوال مدة علاجه وبجانب الأولاد حيث كان لا يوجد مصدر للدخل سوى دخل الأم من عملها الحر.

بعد رحلة علاج استمرت 7 سنوات، توفي الزوج، وكان الابن الأكبر 12 عاما بالمرحلة الإعدادية والابن الأوسط 10 أعوام بالمرحلة الابتدائية، والابنة الصغرى 7 أعوام بالمرحلة الابتدائية ولم يكن للأب معاش.

لم يتوقف كفاح نجلاء لتربية أولادها، فحصل الابن الأول على بكالوريوس تجارة والابن الأوسط على بكالوريوس حاسبات ومعلومات والابنة الصغرى على بكالوريوس تجارة، ولم تدم فرحتها طويلا إذ استشهد ابنها الأوسط في أثناء أداء الخدمة العسكرية بمحافظة حدودية بعد 3 أشهر من الالتحاق.

- وفي ظل الحزن والألم التي كانت تعانيه الأم ظلت تكافح مع أولادها حتى تزوجوا واستقروا، فتركت عملها «معاش مبكر» نظرًا لحالتها النفسية السيئة بسبب استشهاد ابنها واكتفت بمعاش ابنها الشهيد وما زالت مستمرة في العطاء مع أولادها وأحفادها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأم المثالية بورسعيد التضامن وزارة التضامن التضامن الاجتماعي على بکالوریوس

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يعلن المباشرة بالمرحلة الثانية من الضمان الصحي

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أعلن وزير الصحة صالح الحسناوي، اليوم الأحد، عن المباشرة بالمرحلة الثانية من الضمان الصحي، فيما أشار الى توقيع عقود مع 3 مستشفيات ومختبرات أهلية ضمن المرحلة الثانية للضمان الصحي.

وقال الحسناوي في حديث لوكالة الأنباء العراقية تابعته "الاقتصاد نيوز"، "وقعنا اليوم عقوداً مع 3 مستشفيات أهلية وعدد من المختبرات الأهلية ضمن المرحلة الثانية للضمان الصحي".

وأضاف "انتقلنا من 300 ألف مواطن الى مليون مواطن مضمون بعد إضافة 700 ألف مواطن"، لافتاً الى "أننا أدخلنا القطاع الخاص بالضمان الصحي وهذه خطوة إيجابية في سبيل تقديم خدمات متميزة للمشمولين بقانون الضمان الصحي".

مقالات مشابهة

  • دعاء زهران: المرأة المصرية استعادت مكانتها بعد ثورة 30يونيو وتعيش أزهى عصورها
  • بعد مصرع طفلين توأم غرقا ..الحزن يخيم على كفر الزيات
  • هل يحق للزوجة الاقتطاع من معاش والد زوجها للإنفاق على أطفالها؟
  • وفاة والدة الأسير الفلسطينى سامر متعب قبل خروجه بأيام.. «كان نفسها تحضنه»
  • وزير الصحة يعلن المباشرة بالمرحلة الثانية من الضمان الصحي
  • البابا تواضروس ينعى شيخ كهنة أسوان.. خدمته امتدت لـ52 عامًا
  • وزير المالية: التحديات الجيوسياسية بالشرق الأوسط ذات آثار سلبية علي التجارة والاستثمار
  • وفاة شخص إثر إنهيار ترابي بإن صالح
  • في محكمة الأسرة.. حالات يجوز فيها رفع دعوى طلاق للضرر
  • ياسمين عز تكشف تفاصيل خلع زوجة لزوجها بسبب جملة «شعرك سلك مواعين»