فرضت هيئة المنافسة في تركيا، الإثنين، إجراء مؤقتا على شركة "ميتا بلاتفورمز" يهدف إلى عرقلة تبادل البيانات بين منصتي "إنستغرام وثريدز" في الوقت الذي تحقق فيه في احتمال إساءة استخدام وضع الشركة المهيمن في السوق.

وفي ديسمبر، أطلقت الهيئة تحقيقا حول شركة ميتا، الشركة الأم لـ"فيسبوك"، بشأن انتهاك محتمل لقانون المنافسة من خلال ربط منصتي التواصل الاجتماعي التابعتين لها "إنستغرام وثريدز".

وقالت الهيئة إن الإجراء المؤقت سيظل قائما حتى يتم اتخاذ قرار نهائي لأن البيانات التي تم الحصول عليها ودمجها من خلال هذين التطبيقين يمكن أن "تنتهك قانون المنافسة وتسبب ضررا لا يمكن إصلاحه" في السوق.

وعلى صعيد منفصل، فرضت السلطات التركية غرامة على شركة ميتا بواقع 4.8 مليون ليرة (148 ألف دولار) يوميا ضمن تحقيق منفصل بشأن إشعار ترسله الشركة للمستخدمين بشأن مشاركة البيانات.

وأضافت أن الإشعار المتعلق بمشاركة البيانات بين خدمات "فيسبوك وإنستغرام وواتساب" التابعة للشركة لم يقدم معلومات كافية ولم يكن شفافا بما فيه الكفاية.

وأوضحت أن الإشعار تم تصميمه أيضا لتوجيه المستخدمين للموافقة على مشاركة البيانات وهو ليس كافيا لمعالجة مخاوف الاحتكار.

ولم يرد المتحدث باسم ميتا على الفور على القرارات.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

ميتا تتيح ابتكار شخصيات ذكاء اصطناعي مخصصة

المناطق_متابعات

أعلنت شركة ميتا، اليوم الاثنين، عن بدء تجربة جديدة تتيح للمستخدمين ابتكار شخصيات ذكاء اصطناعي والتفاعل معها عبر استوديو ميتا إيه.آي على منصة إنستغرام.

ويأتي ذلك لتعزيز الابتكار والتفاعل على منصة “ميتا” ، حيث سيتمكن المستخدمون في أمريكا من تجربة هذه الشخصيات والحوارات الذكية كخطوة أولى قبل تفعيلها عالمياً.

أخبار قد تهمك ميتا تختبر روبوتات الذكاء الاصطناعي على إنستجرام 29 يونيو 2024 - 1:54 صباحًا ثغرة في “ميتا” تُعَطل “مرشح المحتوى السياسي” في “ثريدز” و”إنستجرام” 27 يونيو 2024 - 12:39 مساءً

وكشف مارك زوكربيرغ، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، أن هذا الإعلان جاء في اليوم نفسه الذي كشفت فيه شركة كراكتر إيه.آي عن إتاحة إمكانية الدخول في حوارات مع شخصيات تم تطويرها بالذكاء الاصطناعي عبر الاتصال.

وشدد على أن الشخصيات والحوارات ستكون موضحة بأنها مصنوعة بواسطة الذكاء الاصطناعي، لضمان وعي المستخدمين بذلك.

مقالات مشابهة

  • ولاية الخرطوم تتخذ تدابير بشأن الاستئناف الجزئي للدراسة
  • «ميتا» تختبر روبوتات الذكاء على إنستجرام
  • ميتا تتعرض لغرامة كبيرة لانتهاك قانون الأسواق الرقمية
  • ميتا تغير تسمياتها لصور الذكاء الاصطناعي بعد شكاوى المصورين
  • روسيا تتخذ إجراء مضادا بحق 99 مواطنا كنديًا
  • الاتحاد الأوروبي: نموذج "الدفع أو الموافقة" من "ميتا" ينتهك قواعد المنافسة الرقمية
  • الاتحاد الأوروبي بصدد توجيه الاتهام إلى ميتا بانتهاك قانون الأسواق الرقمية
  • ميتا تتيح ابتكار شخصيات ذكاء اصطناعي مخصصة
  • ميتا تخطط لإطلاق روبوتات المحادثة الآلية على إنستغرام
  • الاتحاد الأوروبي يواصل تدقيقه صفقة بـ13 مليار دولار بين مايكروسوفت وأوبن إيه آي