صحيفة الاتحاد:
2024-07-06@18:53:48 GMT

بسطة الفريج الرمضاني على كورنيش أبوظبي

تاريخ النشر: 18th, March 2024 GMT

تنظم بلدية مدينة أبوظبي من خلال قطاع عمليات البلديات الفرعية - مركز بلدية المدينة "سوق بسطة الفريج الرمضاني" في الحديقة الرسمية على كورنيش أبوظبي حتى يوم 24 مارس 2024. 

وتأتي هذه الفعالية ضمن إطار حرص بلدية مدينة أبوظبي على تعزيز التواصل مع المجتمع، وإسعاده من خلال الفعاليات والمبادرات المميزة، ودعم شرائح المجتمع المنتجة، وإتاحة بيئة مثالية للتسوق في أجواء رمضانية جميلة.

 

وتهدف الفعالية إلى دعم أصحاب المشاريع والأسر المنتجة، والمزارعين المحليين، وتعزيز المشاركة المجتمعية، وخلق جو ترفيهي عائلي خلال شهر رمضان المبارك، وتسخير المرافق المجتمعية والترفيهية لإسعاد المجتمع، وتلبية احتياجات أفراده، واستثمار هذه التجمعات لتعزيز المسؤولية المجتمعية بشأن الحفاظ على المظهر العام، والتوعوية بخصوص الاستدامة، وبناء شراكات فعالة مع الجهات المختصة، ورفع نسبة سعادة أفراد المجتمع ورضاهم عن الفعاليات التي تقدمها البلدية. 

ويمنح السوق مرتاديه الفرصة للحصول على أجود المنتجات الزراعية الطازجة، والمنتجات المختلفة المميزة، عبر تجربة تسوق فريدة من نوعها في مكانٍ واحد مثل: المنتجات الزراعية، والعضوية، والمحلية كالفواكه، والخضار، ومنتجات الألبان، والعسل، والتمور، والأعشاب، والعطور، والملابس وغيرها من احتياجات الشهر الفضيل. 
وتحظى هذه الفعالية بدعم الشركاء الاستراتيجيين متمثلين بكل من: مركز النقل المتكامل، أصحاب المشاريع والأسر المنتجة من الجاليات، مجموعة تدوير، شركة سلال. 

أخبار ذات صلة يوم مجتمعي لكبار المواطنين والمقيمين في شاطئ البطين بلدية مدينة أبوظبي تنظم يوماً مجتمعياً لكبار المواطنين والمقيمين المصدر: الاتحاد - أبوظبي

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كورنيش أبوظبي بلدية أبوظبي

إقرأ أيضاً:

«لجنة إزالة التعديات» تستعرض حملاتها الميدانية

الشارقة: «الخليج»
عقدت لجنة إزالة التعديات في المزارع بمدينة الشارقة، اجتماعاً تنسيقياً مع مديري بلديات المنطقة الوسطى في مقر بلدية مدينة الذيد، استعرضت خلاله الجهود والحملات المستمرة لرصد التعديات في المزارع، واتخاذ الإجراءات التصحيحية اللازمة، وتقديم التسهيلات لتصويب الأوضاع، ونشر الوعي لدى أصحابها بضرورة استثمارها بالشكل الأمثل، خصوصاً أن حكومة الشارقة منحت الأراضي الزراعية للمواطنين لأغراض واضحة ومحددة ولممارسة نشاطات مرخصة من قبل الجهات المعنية.
حضر الاجتماع، خالد بن فلاح السويدي، مدير خدمة المتعاملين ببلدية مدينة الشارقة ورئيس لجنة إزالة التعديات في المزارع، وحمد راشد الطنيجي، مدير بلدية مدينة الذيد، وعبد الله سلطان بن سلومة الكتبي، مدير بلدية منطقة البطائح، وسعيد معضد الكتبي ممثلاً عن بلدية منطقة المدام، وعوض سعيد الكتبي ممثلاً عن بلدية منطقة مليحة، وخليفة بوغانم السويدي، مدير إدارة الرقابة والتفتيش في بلدية مدينة الشارقة، عضو لجنة إزالة التعديات في المزارع.
وأكد خالد بن فلاح السويدي، أن هذا الاجتماع يعتبر الأول على مستوى بلديات المنطقة الوسطى، ويعكس حرص اللجنة على توسيع نطاق التعاون والتنسيق المشترك مع بلديات مدن الإمارة، لمناقشة الخطط اللازمة لتنفيذ قرار المجلس التنفيذي للإمارة فيما يخص إزالة التعديات بالمزارع، واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية للحد من الممارسات السلبية والمخالفة، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها بالتعاون مع البلديات.
وأكد أن اللجنة أكدت على ضرورة التعاون لرصد التجاوزات في المزارع، وتحقيق الأهداف المشتركة في استثمارها كأراض زراعية للزارعة وتربية الحيوانات الأليفة، أو أماكن للراحة والاستجمام، والتشجيع على السياحة البيئية، والحد من التصرفات الخاطئة وسوء الاستغلال الذي يؤثر سلباً في البيئة والمجتمع، والحفاظ على الأمن والاستقرار وتعزيز الإنتاج الزراعي والاستدامة البيئية.

مقالات مشابهة

  • المريض النفسي بين نارين.. صراع مع الذات ووصمة العار المجتمعية
  • فندق باب القصر يحتفل باليوم العالمي للشوكولاتة متيحاً لضيوفه فرصة تذوق أجود أنواعها وألذّها
  • مؤسسة توكل كرمان تنظم فعالية ومعرض صور بعنوان "اليمن بعدسة سويدية"
  • 41000 عقد إيجاري سكني موثق بأبوظبي خلال 5 أشهر
  • بلدية أبوظبي تشارك في زراعة 500 شتلة غاف
  • أبوظبي تطلق نموذج «مِديم» لأعراس النساء
  • محافظ القاهرة يتعهد بالتواصل المباشر مع المواطنين: ربنا هيسألنا عن خدمة الناس
  • «لجنة إزالة التعديات» تستعرض حملاتها الميدانية
  • بطولة أبوظبي للسلة الثلاثية المجتمعية تنطلق السبت
  • تنمية المجتمع تطلق نموذج مِديم لأعراس النساء