قال عبدالله السعيد، أمين مساعد العمل الجماهيري بحزب مستقبل وطن، إن تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال القمة المصرية الأوروبية تاريخية وتعكس مدى قدرة مصر على تعزيز شراكتها الاستراتيجية مع كافة الحلفاء.

وأوضح السعيد، أن كلمة الرئيس كعادتها تمتعت بقدر هائل من الشفافية وطرح كافة المعلومات أمام الرأي العام لإرساء مزيد من رسائل الثقة والطمأنة على شأنهم الداخلي، وإظهار حجم الاستقرار والتطور الاقتصادي.

وأشار إلى أن القمة تتوج مسيرة من العمل الناجح والسياسة الخارجية المتزنة التي رسختها الدولة على مدار السنوات الماضية، ونوع من رد الجميل لدور مصر الرائد بالمنطقة في حفظ السلم والأمن العام.

وأضاف أن اختيار الاتحاد الأوروبي لمصر لترفيع وتعزيز العلاقات تظهر ثقته في مصر لمكانتها الإقليمية والدولية وهي رسالة اقتصادية عظيمة ستكون بداية لتدفق استثماري كبير ورؤس أموال أجنبية غير مسبوقة.

وتابع: "وستعزز القمة من خطوات الدولة التي تتخذها لمواجهة الأزمة الاقتصادية الراهنة وستمكنها من سرعة تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية المستهدفة، وهي ضربة موجعة للمتربصين ولكل من كان يعول على دول الاتحاد الأوروبي لزعزعة استقرارنا الداخلي".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: عبدالله سعيد مستقبل وطن القمة المصرية الأوروبية

إقرأ أيضاً:

فيتنام: تسارع نمو إجمالي الناتج الداخلي إلى 6.4 % في النصف الأول من العام

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تسارع نمو الاقتصاد الفيتنامي إلى 6.4% خلال النصف الأول من عام 2024، وفقًا للإحصاءات الرسمية التي نشرت اليوم السبت، ومع ذلك، يدعو صندوق النقد الدولي إلى المزيد من الإصلاحات للحفاظ على هذه الديناميكية.

وذكر المكتب العام للإحصاء في بيان له حسبما أفادت صحيفة "لو دوفينيه ليبريه" الفرنسية، اليوم السبت - إن إجمالي الناتج الداخلي لفيتنام سجل نموا بنسبة 3.7 بالمئة على أساس سنوي خلال الفترة نفسها من عام 2023.

وأشار المكتب، إلى أن هذا النمو هو نتيجة "العديد من التدابير" المتخذة لتحسين سلاسل التوريد وسوق الصرف الأجنبي والاستثمار العام.

وأوضح أن الإنتاج الصناعي ارتفع بنسبة 7.5%، فيما ارتفعت الاستثمارات الأجنبية بنسبة 8.2% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، بحسب المصدر ذاته.

وتستهدف السلطات الفيتنامية نموًا يتراوح بين 6 إلى 6.5% هذا العام، مقابل 5.05% في عام 2023.

مقالات مشابهة

  • موعد استطلاع هلال شهر المحرم وبداية العام الهجري الجديد
  • رئيس الوزراء: نستهدف تسريع العمل على تنفيذ اتفاقية الشراكة المصرية الأوروبية
  • قيادي بمستقبل وطن: رسائل مشجعة من الرئيس في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • فيتنام: تسارع نمو إجمالي الناتج الداخلي إلى 6.4 % في النصف الأول من العام
  • "مستقبل وطن": ثورة 30 يونيو كانت معركة للبقاء على قيد المستقبل
  • «الإفتاء» تستطلع هلال شهر المحرم 1446 وبداية العام الهجري في هذا الموعد
  • موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة والأزهرية 2024.. وبداية إجازة نهاية العام
  • محافظ المنوفية يتابع العمل فى منظومة التصالح على مخالفات البناء
  • قيادي بحركة فتح: القضية الفلسطينية لم تغب يوما عن الرئيس السيسي
  • محافظ المنوفية يتابع العمل في منظومة التصالح على مخالفات البناء