تناولت وزارة التربية والتعليم الشائعات المتداولة حول المناهج المحذوفة وجداول الامتحانات لعام 2024، حيث أكدت عدم صحة تلك الأقاويل وأعلنت عن تفاصيل جداول الامتحانات وخطة الفصل الدراسي الثاني.

توضيحات الوزارة


- نفي الشائعات حول المناهج المحذوفة: أكدت الوزارة عدم صحة الشائعات المتداولة بشأن المناهج المحذوفة لعام 2024، مؤكدة على استمرار الالتزام بالمناهج الدراسية المعتمدة.


- جداول الامتحانات: أعلنت الوزارة عن جداول امتحانات صفوف النقل والشهادات الاعدادية والثانوية لعام 2024، موضحة تواريخ بدء وانتهاء كل امتحان.
- خطة الفصل الدراسي الثاني: أوضحت الوزارة سير العملية الدراسية خلال الفصل الدراسي الثاني لعام 2024، مؤكدة على توزيع المناهج الدراسية بشكل يسهل على الطلاب متابعتها.

مواعيد الامتحانات لعام 2024


- صفوف النقل: من 8 مايو 2024 حتى 23 مايو 2024.
- الدبلومات الفنية: من 25 مايو 2024 حتى 6 يونيو 2024.
- الشهادات الثانوية العامة: من 10 يونيو 2024 حتى 20 يوليو 2024.


تأتي توضيحات وزارة التربية والتعليم لتطمئن الطلاب وأولياء الأمور بشأن استمرارية العملية التعليمية ومواعيد الامتحانات، وتؤكد على الالتزام بالمناهج الدراسية المعتمدة لضمان جودة التعليم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التعليم قرارات التعليم التربية والتعليم جدول لعام 2024

إقرأ أيضاً:

ظهرت الآن: نتائج البكالوريا سوريا 2024 بالاسم ورقم الاكتتاب عبر موقع وزارة التربية السورية Moed.Gov.Sy

ظهرت الآن: نتائج البكالوريا سوريا 2024 بالاسم ورقم الاكتتاب عبر موقع وزارة التربية السورية Moed.Gov.Sy، يبحث الآلاف من الطلبة والطالبات يبحثون ليلًا ونهار دون توقف على مدار 24 ساعة عن موعد صدور نتائجهم، والتي يترقبون موعدها بفارغ من الصبر.

وأدى الطلاب امتحانات الدور الأول في موعدها المحدد بدايةً من يوم الأحد الموافق 26 من مايو الماضي 2024 في مادة التفقد، مما استمرت فترة الامتحانات حتى يوم الخميس الموافق 13 من يونيو الجاري 2024.

ومنذ خروج الطلاب من لجنة الامتحان هذا اليوم والبحث مرتفع للغاية تشوقًا لمعرفة النتائج، منذ بداية السنة الدراسية 2023-2024 وتسود حالة من الهدوء والاستقرار بعد تحسن الوضع الوبائي وعودة الطلاب إلى الدوام الدراسي بشكل طبيعي، تعد نتائج البكالوريا سوريا هي الشغل الشاغل لدى الطلاب وأولياء الأمور لأنها تحدد مستقبل الطالب ويتأهل فيها الطلاب الناجحين إلى المرحلة الأكاديمية، اليوم نتعرف سويًا عبر موقعنا البديل على نتائج البكالوريا سوريا 2024.

نتائج البكالوريا سوريا 2024

أكدت وزارة التربية والتعليم السورية بأن أعمال التصحيح ورصد الدرجات مازالت مستمرة حتى الآن، وقد تم تصحيح جزء كبير من الامتحانات، لكن هناك مواد يتم العمل على تصحيحها وتدقيقها، وفور الانتهاء من هذه المرحلة بشكل كامل، يقوم الدكتور دارم طباع وزير التربية والتعليم بتحديد موعد رسمي لعقد مؤتمر لعملية الاعتماد والكشف نتائج البكالوريا للسنة الدراسية 2023-2024 الدورة الأولى.

 

نتائج البكالوريا سوريا 2024

رابط الاستعلام عن نتائج البكالوريا سوريا 2024 الدورة الأولى

تتوفر النتائج على الموقع الإلكتروني لتسهيل استخراجها دون الحاجة الذهاب إلى المدرسة فور اعتمادها رسميًا الدكتور درام طباع، وهذا يأتي ضمن المنظومة التعليمية الحديثة، ولبدء الاستعلام يرجى اتباع ما يلي:.

عليكم التوجه إلى متصفح البحث الأساسي جوجل كروم.ثم الكتابة في محرك البحث موقع وزارة التربية الجمهورية العربية السورية.ثم تختار نتائج الامتحانات.ثم حدد نتائج البكالوريا السنة الدراسية 2023-2024.حدد الفرع العلمي.إختر اسم المحافظة.قم بإضافة رقم الاكتتاب في الخانة المخصصة.ثم الضغط على كلمة بحث.سوف تظهر النتائج في الحال بعد ظهورها.

مقالات مشابهة

  • بشأن امتحان الفيزياء.. ذوو طلبة السادس الاعدادي يناشدون وزارة التربية (وثيقة)
  • كيف ودّع رضا حجازي وزارة التربية والتعليم؟
  • «حان وقت خدمة الوطن من موقع آخر».. رسالة رضا حجازي قبل مغادرة وزارة التعليم
  • رضا حجازي يغادر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • غرفة عمليات المنيا: لا شكاوي من امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة
  • ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية
  • تأمين امتحانات الثانوية العامة وتحذير الطلاب من جروبات الغش
  • للعام الدراسي 2024/2025.. ضوابط التحويل من الأزهر إلى العام والعكس
  • بن حبتور يشيد بجهود وزارة التربية والتعليم الفني والمهني
  • ظهرت الآن: نتائج البكالوريا سوريا 2024 بالاسم ورقم الاكتتاب عبر موقع وزارة التربية السورية Moed.Gov.Sy