تصدر اسم مسلسل صيد العقارب، قائمة الأكثر بحثا على موقع "فيسبوك"، وذلك بعد عرض الحلقة السابعة من العمل الرمضاني للنجمة غادة عبد الرازق.

وشهدت الحلقة السابعة العديد من الأحداث المثيرة بدأت برفض عايدة التحدث مع إسماعيل الغول، ما أجبره على مغادرة المستشفى، لتواجه بعدها زوجها ياسين، بما سمعته، حول التخطيط لقتل والدها، لتتلقي عايدة بعدها بدقائق خبر تعرض والدها لحادث، ونقله للمستشفى.

وتتوالى الأحداث وتذهب الدكتورة «عايدة» وأسرتها إلى المستشفى للاطمئنان على والدها الذي كان في حالة حرجة جدًا نتيجة شدة الحادث.

في الوقت ذاته، جمع إسماعيل عائلته، وحذرهم من الخروج من المنزل، خشية انتقام حسن منهم، لتتصل صفاء بزوجها مصطفي، لتخبره بما فعله والدها، وتعتذر له.

تدور الأحداث حول عالمة الحشرات (عايدة)، التي لا تعيش حياة هنيئة، فبعد مقتل أخيها، تتحول حياتها إلى جحيم، وصراعات مستمرة بين عائلتها وعائلة (الغول)، وتتوالى الأحداث.

مسلسل "صيد العقارب" من تأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد حسن، وإنتاج فينومينا، وبطولة مجموعة كبيرة من النجوم أبرزهم غادة عبدالرازق، رياض الخولي، سيمون، منال سلامة، ميار الغيطي، أحمد جمال سعيد، وغيرهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مسلسل صيد العقارب فيسبوك غادة عبد الرازق باهر دويدار أحمد حسن رياض الخولي سيمون منال سلامة

إقرأ أيضاً:

بين براثن الفقر والبطالة: الأكراد يبحثون عن ملاذ آمن على متن قوارب الموت

25 يونيو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: تشهد ظاهرة الهجرة من العراق، وخاصة من إقليم كردستان، ازدياداً مقلقاً في الآونة الأخيرة، مدفوعةً بعوامل متعددة، اقتصادية وسياسية وأمنية.

و أعلن جهاز أمن إقليم كردستان مؤخرًا عن القبض على 4 من مهربي البشر المتورطين في غرق قارب كان يقلّ مهاجرين عراقيين قبالة السواحل الإيطالية، مما أسفر عن مصرع أكثر من 64 شخصاً.

ويُرجع كثيرون ازدياد معدلات الهجرة إلى تفاقم الأوضاع المعيشية في الإقليم، حيث يعاني الشباب من قلة فرص العمل وارتفاع معدلات البطالة، ناهيك عن تفشي الفساد وسوء الأوضاع الأمنية.

ويؤكد عضو حزب العدل الكردستاني ريبوار محمد أمين على أن “حكومة الإقليم تتحمل مسؤولية هذه المأساة”، مشيراً إلى “أنّ الفساد والبطش من قبل حكومة البارزاني يدفعان الشباب إلى الهجرة بحثاً عن حياة كريمة”.

وتشير الإحصائيات إلى ازدياد ملحوظ في أعداد المهاجرين العراقيين خلال فصل الصيف، حيث يسلكون طرقاً محفوفة بالمخاطر عبر البحر أو البر، بحثاً عن مستقبل أفضل.

إنّ مأساة غرق قارب المهاجرين قبالة إيطاليا تُلقي الضوء مجدداً على معاناة العراقيين، وتُظهر الحاجة المُلحّة لمعالجة جذور الأزمات التي تدفعهم إلى الهجرة، بدءًا من مكافحة الفساد وتحسين الأوضاع الاقتصادية والمعيشية، وصولاً إلى توفير فرص عمل مناسبة للشباب، وتعزيز الأمن والاستقرار.

إنّ إنقاذ الأرواح ومنع تكرار مثل هذه المآسي يتطلب جهداً دولياً وإقليمياً مُضافاً، إلى جانب مسؤولية حكومة إقليم كردستان في معالجة الأزمات الداخلية التي تُجبر أبناء شعبها على الهجرة.

وتتدفق موجات من الأكراد تبحث عن ملاذ آمن بعيداً عن موطنهم في إقليم كردستان العراق، مدفوعةً بآمالٍ عريضة بحياة أفضل، لكنّ رحلتهم محفوفة بالمخاطر وتنطوي على مخاطر جسيمة.

يُغادر شباب كردستان، مُحملين بأحلامهم وطموحاتهم، وطنهم الذي يعاني من ويلات الفقر والبطالة وقلة فرص العمل، تاركين وراءهم عائلاتهم وأصدقائهم بحثاً عن مستقبل يضمن لهم حياة كريمة.

يُساهم الفساد المستشري في مؤسسات إقليم كردستان وتردّي الأوضاع الاقتصادية وعدم الاستقرار السياسي في دفع المزيد من الأكراد إلى الهجرة.

ويُعاني الإقليم من صراعات سياسية داخلية تُعيق تقدّمه وتُثبط الاستثمار، ممّا يُقلّل من فرص العمل المتاحة فيما يُطالب العديد من الأكراد بالاستقلال عن العراق، ممّا يُؤدّي إلى توترات مع الحكومة العراقية، ممّا يُؤثّر سلباً على الاستقرار في المنطقة.

وتُمارس حكومة الإقليم القيود على الحريات المدنية، ممّا يدفع بعض الأكراد إلى الهجرة بحثاً عن مجتمعات أكثر انفتاحاً وديمقراطية، كما أنّ التمييز على أساس العرق أو الدين أو المذهب يُجبر بعض الأكراد على الهجرة بحثاً عن مجتمعات أكثر عدلاً ومساواة.

و شهد إقليم كردستان العديد من الحروب والصراعات خلال العقود الماضية، ممّا دفع العديد من الأكراد إلى النزوح والهجرة.

كما أدّت الحرب في سوريا إلى نزوح ملايين السوريين إلى إقليم كردستان، ممّا فاقم من الضغوط على الموارد والخدمات، ممّا دفع بعض الأكراد إلى الهجرة.

و هجرة الأكراد من كردستان العراق ظاهرة مأساوية لها أبعاد إنسانية واقتصادية وسياسية واجتماعية خطيرة.

ومعالجة هذه الظاهرة تتطلب جهداً مُنّظّماً من قبل حكومة الإقليم والحكومة العراقية والمجتمع الدولي، من خلال معالجة الأسباب الجذرية التي تدفع الأكراد إلى الهجرة، وخلق فرص أفضل للحياة الكريمة لهم في وطنهم.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: سوليفان وجالانت بحثا تهدئة التوتر في الضفة الغربية
  • شاهد.. أحدث ظهور للفنان رامي وحيد على "فيسبوك"
  • عايدة فهمي تكشف كواليس تصوير "حق عرب" وتشيد بمشاركتها في مسلسل "الحشاشين"
  • مسلسل الحرائق في العراق.. الدفاع المدني يحذر عبر السومرية من مخالفة الشروط
  • مسلسل الحرائق.. الدفاع المدني يحذر من مخالفة الشروط
  • سمو السيد ذي يزن يرعى حفل إطلاق منتجع ترامب الدولي
  • بين براثن الفقر والبطالة: الأكراد يبحثون عن ملاذ آمن على متن قوارب الموت
  • في ذكرى ميلاده.. محرم فؤاد إرث فني وزواجه من تحية كاريوكا سبب له أزمة
  • مباحث القليوبية تكثف جهودها لكشف غموض اختفاء شاب في ظروف غامضة
  • شاهد.. غادة عبد الرازق تتألق في أسبوع باريس للموضة