قد يقضي سام بانكمان فرايد، الرئيس التنفيذي السابق لبورصة العملات المشفرة FTX بقية حياته قابعاً في السجن،إذ أدين بسبع تهم بالاحتيال والتآمر، إضافة لدوره في انهيار بورصة ثاني أكبر منصة تبادل عملات رقمية في العالم “أف تي إكس”.

ومن المقرر أن يُحكم على بانكمان فرايد في الثامن والعشرين من مارس (آذار) الحالي بعدما طالب ممثلو الادعاء بإنزال عقوبة قاسية عليه تتراوح بين 40 و50 عاماً بعد إدانته بسرقة 8 مليارات دولار من عملاء شركته المفلسة الآن.

وكتب المدعون الفيدراليون في مانهاتن عن فرايد: «لقد كانت حياته في السنوات الأخيرة مليئة بالجشع والغطرسة التي لا مثيل لها. والمغازلة والمخاطرة والمقامرة بشكل متكرر بأموال الآخرين، وحتى الآن يرفض بانكمان فرايد الاعتراف بأن ما فعله كان خطأ».

وأدانت هيئة المحلفين بانكمان فرايد (32 عاماً) في نوفمبر (تشرين الثاني)، ومن المحتمل أن يواجه بانكمان فرايد عقوبة السجن لمدة تصل إلى 110 سنوات بسبب جرائمه، وهو الحكم الذي قال محاموه الشهر الماضي إنه سيكون «بشعاً».

لقد كان صعود وسقوط بانكمان فرايد بمثابة واحدة من أكبر حالات الاحتيال المالي في التاريخ الحديث.

وخلال محاكمته التي حظيت بتغطية إعلامية واسعة العام الماضي، قدمه الادعاء على أنه ملياردير عاجز يحاول التستر على إخفاقاته المالية بينما يستنزف الأموال من المستثمرين لإثراء نفسه.

وقال ممثلو الادعاء إن بانكمان فرايد استخدم أيضًا أموال العملاء لشراء عقارات فاخرة في جزر البهاما والتبرع للسياسيين الأميركيين الذين قد يدعمون اللوائح الصديقة للعملات المشفرة.

وقال ممثلو الادعاء إن 251 مرشحاً سياسيًا ولجاناً سياسية أميركية أعادوا حتى الآن إلى الحكومة نحو 3.3 مليون دولار من مساهمات من بانكمان فرايد وغيره من المسؤولين التنفيذيين في FTX. وكانت حملة الرئيس الديمقراطي جو بايدن واللجنة الوطنية للحزب الجمهوري من بين الجهات التي أعادت الأموال.

وشهد بانكمان فرايد أنه لم يدرك المبلغ المستحق لشركة «ألاميدا» لشركة FTX إلا قبل وقت قصير من فشل كليهما. واستغرقت محاكمته شهراً واحداً.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: بورصة العملات المشفرة FTX سوق العملات المشفرة بانکمان فراید

إقرأ أيضاً:

قفزة تحسن جديدة للريال اليمني أمام العملات الأجنبية اليوم الأحد.. السعر الآن

العملة اليمنية (ميدل إيست مونيتور)

سجل الريال اليمني اليوم الاحد، تحسنا طفيفا امام العملات الاجنبية في التعاملات الصباحية بمدينة عدن، مسجلا 1834 لبيع الدولار الواحد، مقارنة مع 1842 امس السبت فيما تداول السعودي بين 477 و479

ورصد "مساحة نت" آخر تحديث لأسعار صرف الريال اليمني أمام الدولار الأمريكي والريال السعودي في كل من العاصمة صنعاء ومدينة عدن خلال تعاملات اليوم الأحد، 30 حزيران، 2024، والتي جاءت على النحو الموضح في السطور التالية وفق مصادر مصرفية.

اقرأ أيضاً إعلان عاجل من مرور صنعاء بشأن طريق السائلة 29 يونيو، 2024 أول تصريح لوفد صنعاء بعد وصوله العاصمة العمانية مسقط 29 يونيو، 2024

أسعار الصرف

في عدن:

ـ السعودي:

شراء: 477

بيع: 479.

 

ـ الدولار:

شراء:1817

بيع: 1834

 

في صنعاء:

- الدولار:

الشراء: 525

البيع: 528.

 

ـ السعودي:

الشراء: 139

البيع:140.

مقالات مشابهة

  • ممثلو مجموعة مون دراجون العالمية في جولة لزيارة مصنع كوبريسي إيجيبت ومدرسة ابدأ الوطنية للعلوم التقنية ببدر
  • مصدر رسمي لـCNN: السلطة الفلسطينية لم تلق أي أموال من إسرائيل حتى الآن
  • قفزة تحسن جديدة للريال اليمني أمام العملات الأجنبية اليوم الأحد.. السعر الآن
  • ممثلو الشركات الدولية المتخصصة بالذكاء الاصطناعي يزورون مرافق مجمع حمدان الرياضي
  • في ذكرى 30 يونيو| مصطفى بكري يرصد أسرارَ أخطر عشرة أيام في تاريخ مصر (4).. خطاب النهاية
  • الولايات المتحدة تضع اللمسات الأخيرة على قواعد العملات المشفرة لمنع التهرب الضريبي
  • مكون طبيعي يقضي على جرثومة المعدة نهائيا.. «مش هتشتكي منها تاني»
  • في ذكرى 30 يونيو| مصطفى بكري يرصد أسرارَ أخطر عشرة أيام في تاريخ مصر (3).. قضية اقتحام السجون
  • أسعار العملات في فلسطين السبت 29 يونيو - سعر صرف الدولار الآن
  • واشنطن تكشف عن أخطر إمرأة في العالم وترصد 5 ملايين دولار لمن يدلي معلومات عنها