أظهرت بيانات صادرة عن المكتب الوطني للإحصاء في الصين اليوم ارتفاعا في الناتج الصناعي ذي القيمة المضافة، بنسبة 7% في يناير وفبراير من عام 2024، مما يعكس زخم الانتعاش والنمو في الاقتصاد الصيني.

ونقلت مجموعة الصين للاعلام عن ليو آي هوا، المتحدثة باسم المكتب الوطني للإحصاء، أن الإنتاج الصناعي في الصين تسارع، مع انتعاش تصنيع السلع الاستهلاكية والتصنيع التكنولوجيا الفائقة، حيث ارتفعت القيمة المضافة للتعدين بنسبة 2.

3%، والصناعات التحويلية بنسبة 7.7%، وإنتاج وإمداد الكهرباء والطاقة الحرارية والغاز والمياه بنسبة 7.9% على أساس سنوي.

وأشارت ليو إلى أن القيمة المضافة لتصنيع السلع الاستهلاكية زادت بنسبة 4.7%، وهو ما يمثل تسارعاً بـ4.4 نقطة مئوية مقارنة بشهر ديسمبر 2023، كما نمت القيمة المضافة لصناعات التكنولوجيا الفائقة بنسبة 7.5%، أي أسرع بـ1.1 نقطة مئوية عن ديسمبر 2023.

وبحسب أنواع الملكية، ارتفعت القيمة المضافة للشركات القابضة المملوكة للدولة بنسبة 5.8%، والشركات المساهمة بنسبة 7.3%، والشركات الممولة من مستثمرين أجانب أو مستثمرين من هونغ كونغ وتايوان بنسبة 6.5%، والشركات الخاصة بنسبة 6.2% على أساس سنوي في الشهرين الأولين.

وعلى صعيد أنواع المنتجات، سجل إنتاج الطابعات ثلاثية الأبعاد ومرافق شحن السيارات الكهربائية والمكونات الإلكترونية نمواً بنسبة 49.5% و41.8% و41.5% على التوالي على أساس سنوي.

وعلى أساس شهري، ارتفع الناتج الصناعي بنسبة 0.56% في فبراير، فيما بلغ مؤشر مديري المشتريات للصناعات التحويلية 49.1%، ووصل مؤشر توقعات الإنتاج والتشغيل إلى 54.2%.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: القیمة المضافة على أساس بنسبة 7

إقرأ أيضاً:

أسعار الوقود ترتفع في إسرائيل

ترتفع أسعار الوقود في إسرائيل، فجر يوم غد الإثنين الأول من شهر تموز/ يوليو 2024، إثر ارتفاع أسعار النفط والوقود في الأسواق العالمية.

وفي التفاصيل، سيتم تحديث أسعار المحروقات الخاضعة للرقابة لشهر تموز، والتي يتم بيعها للمستهلك في محطات الوقود، بعد انتصاف الليلة (بين الأحد والاثنين). وسيصبح الحد الأقصى لسعر لتر البنزين الخالي من الرصاص (أوكتان 95) للمستهلك في الخدمة الذاتية (بما في ذلك ضريبة القيمة المضافة) في شهر تموز 7.56 شيكل للتر الواحد، بزيادة قدرها 4 أغورات عن التحديث السابق. وتضاف 22 أغورة بالخدمة الكاملة (شامل ضريبة القيمة المضافة)، دون تغيير عن التحديث السابق.

ولن يتجاوز سعر لتر البنزين الخالي من الرصاص (أوكتان 95) للمستهلك في محطة الخدمة الذاتية في إيلات (بدون ضريبة القيمة المضافة) 6.46 شيكل للتر الواحد، بزيادة قدرها 3 أغورات عن التحديث السابق 19 أغورة (بدون ضريبة القيمة المضافة)، دون تغيير عن التحديث السابق.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • 335 مليار دولار صادرات كوريا خلال النصف الأول من العام
  • ارتفاع مبيعات التسوق عبر الإنترنت في كوريا 7.7% في “شهر العائلة”
  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية 5.1% خلال شهر يونيو الماضي
  • 334.8 مليار دولار صادرات كوريا خلال النصف الأول من العام
  • أسعار الوقود والغاز لشهر تموز 2024 في فلسطين
  • أسعار الوقود ترتفع في إسرائيل
  • 80.7 مليار دولار أرباح “البرمجيات و تكنولوجيا المعلومات” في الصين خلال 5 أشهر
  • تحديث جديد لسعر طن الحديد اليوم في الأسواق
  • بكين: ارتفاع أرباح خدمات البرمجيات والتكنولوجيا 16.3% خلال أول 5 أشهر في 2024
  • 21.5 مليون اشتراك بخدمات الهاتف المتحرك في الإمارات