لجريدة عمان:
2024-07-01@18:36:01 GMT

55 لاعبا في بطولة خماسيات الهوكي بصلالة

تاريخ النشر: 18th, March 2024 GMT

55 لاعبا في بطولة خماسيات الهوكي بصلالة

صلالة - عادل البراكة

تصوير: عابر ديوان

اختتمت على ملعب الهوكي بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة، بطولة خماسيات الهوكي والتي شارك فيها ٥٥ لاعبا تم تقسيمهم على 6 فرق. وشهدت البطولة مشاركة الكادر التحكيمي المجيد للعبة المكون من شهاب النوبي وعماد ريحان ومحمد عبدالغني وأسرار سالم وأحمد الحمصي، كذلك مشاركة نخبه من لاعبي المنتخب الوطني الحاصلين على المركز الثالث في بطولة كأس العالم لخماسيات الهوكي "مسقط 2024" والتي أقيمت بولاية العامرات مؤخرا.

كما شهدت البطولة منذ انطلاقتها منافسه قوية بين الفرق المشاركة، حيث تمكن فريق محمود عاشور من الفوز على منافسه إقليم الباسك بنتيجة ٥/٣، والشباب على عودة الماضي ٦/٣، ومحمود عاشور على الشباب ٥/٢، إقليم الباسك على عودة الماضي ٨/٢ والشباب على إقليم الباسك ٥/٤ ليتأهل كل من فريقي عودة الماضي وإقليم الباسك لمباراة المركز الثالث والرابع، والتي انتهى وقتها الأصلي بالتعادل الإيجابي ٧/٧ ليحتكم الفريقان إلى ركلات شوت اوت والتي ابتسمت لفريق إقليم الباسك ٥/٤، وفي المباراة النهائية قدم فريقا محمود عاشور والشباب مستوى إيجابيا وتنافسيا انتهت لصالح فريق محمود عاشور بنتيجة ٦/٢، ليتوج فريق محمود عاشور بالمركز الأول وفريق الشباب في المركز الثاني وفريق إقليم الباسك بالمركز الثالث.

وأقيم الختام برعاية فيصل بن علي النهدي المدير العام المساعد للمديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار، بحضور مدين بن أحمد حبظة نائب رئيس مجلس الاتحاد العماني.

وفي ختام المنافسات قام راعي المناسبة بتكريم الجهات والأفراد المساهمة في إنجاح البطولة الحاصلين على المراكز الأولى والحاصلين على الجوائز الفردية، حيث حصل على جائزة هداف البطولة عبدالله بن عوض عبدالله من فريق إقليم الباسك بعد تسجيله ١٣ هدفا، وجائزة أفضل حارس في البطولة حصل عليها أحمد بن خميس السقطري من فريق محمود عاشور، وجائزة أفضل لاعب واعد في البطولة حصل عليها هزاع بن سالم البلوشي من فريق الشباب، وجائزة أفضل لاعب في البطولة حصل عليها طلال محمد من فريق الشباب، وقدمت اللجنة المشرفة على البطولة دروع تذكارية للاتحاد العماني للهوكي وراعي الختام.

وحول البطولة قال عوض سعيد ريحان مشرف البطولة: نقدم الشكر لجميع اللاعبين المشاركين في البطولة والكادر الحكام، والشكر موصول للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الداعمة لنا في هذه البطولة، والمديرية العامة للثقافة و الرياضة و الشباب بمحافظة ظفار والاتحاد العماني للهوكي على تسهيلهم لنا كافة المستلزمات والأدوات لنجاح البطولة وظهورها بالشكل الإيجابي يليق بلعبة الهوكي.

وأكد على أن فكرة إقامة البطولة أتت من منطلق احتواء الشباب والسعي في المحافظة على مكتسبات شبابنا في المحافظة وبعد الإنجاز التاريخي الذي حققه منتخبنا الوطني في بطولة كأس العالم لخماسيات الهوكي وحصوله على المركز الثالث، كما أن البطولة أقيمت بهدف استغلال أبناء اللعبة في نشاطهم والاستمرارية في الإعداد الإيجابي للاستحقاقات القادمة.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المرکز الثالث فی البطولة من فریق

إقرأ أيضاً:

نقطتا باوة محمود والسد على طاولة مباحثات بغداد واربيل

السومرية نيوز – محليات
كشف مصدر مطلع ان، وفد حكومة إقليم كردستان بحث في بغداد أسباب تواجد نقطتي "باوة محمود" و"السد" جمركيتين. وقال المصدر لـ السومرية نيوز، ان "وفد حكومة إقليم كردستان بحث في بغداد مع الحكومة الاتحادية نقطتين جمركيتين نصبتهما بغداد بين إقليم كردستان ومناطق الحكومة الاتحادية".   وأضاف ان "نقطة باوة محمود الجمركية بين كلار وخانقين ونقطة السد الجمركية بين دهوك ونينوى، هما محل المحادثات في بغداد، حيث نصبت الأولى سنة 2017 والثانية اكتمل العمل عليها في شهر حزيران المنصرم".   وذكرت ان "المعلومات تشير إلى أن وفد حكومة إقليم كردستان سيبحث في أسباب نصب النقطتين والسند القانوني لهما وجدواهما الاقتصادية وسيقدم ملاحظاته حولهما إلى بغداد"، لافتا الى ان "النقطتين ليستا قانونيتين ويثقلان كواهل التجار ولا يخدمان المصلحة العامة".   وتقوم النقطتان بجباية الرسوم الجمركية مرة ثانية من أغلب البضائع القادمة من إيران وتركيا إلى إقليم كردستان ثم تنقل إلى مناطق وسط وجنوب العراق.

مقالات مشابهة

  • نقطتا باوة محمود والسد على طاولة مباحثات بغداد واربيل
  • مصيرة يتوج ببطولة الأندية للشطرنج للفئات العمرية
  • لاعب الهوكي بوبروفسكي يحتفل بالعلم الروسي في موكب بطولة فلوريدا
  • رسميا.. أشرف بن شرقي لاعبا حرا
  • وزير الشباب والرياضة يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالأسكندرية
  • فريق “ Team Falcons” السعودي يتوج بـالدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية”
  • منتخب الشباب الوطني يكتفي بالتعادل مع الكويت في بطولة غرب آسيا
  • وزير الشباب يشهد توزيع ميداليات بطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث بالإسكندرية
  • ختام بطولة الاستقلال المفتوحة للرماية
  • اتحاد الكرة يُعلن مشاركة "النجوم" في دوري الجمهورية للشباب الموسم القادم