سرايا - أشاد بوتين بالنتائج المبكرة الساحقة باعتبارها مؤشراً على "الثقة" و"الأمل" فيه، في حين اعتبرها النقاد انعكاساً آخر لطبيعة الانتخابات المقررة مسبقاً.

وقال بوتين خلال اجتماع مع متطوعين بعد إغلاق مراكز الاقتراع: لقد فشلوا في الماضي وسيفشلون في المستقبل، بالطبع، أمامنا الكثير من المهام. ولكنني أريد أن أوضح الأمر للجميع: عندما تم توحيدنا، لم يتمكن أحد على الإطلاق من إخافتنا، أو قمع إرادتنا وضميرنا".



ووفقاً للجنة الانتخابات المركزية الروسية، حصل بوتين على نحو 87% من الأصوات بعد فرز حوالي 98% من الدوائر الانتخابية.

وقد تم خنق أي انتقاد علني لبوتين أو لحربه في أوكرانيا، وأصيبت وسائل الإعلام المستقلة بالشلل، وتوفي ألد أعدائه السياسيين، أليكسي نافالني، في أحد سجون المشددة الشهر الماضي، وهناك منتقدون آخرون إما في السجن أو في المنفى.

وفي رد فعل على الانتخابات الرئاسية الروسية، كتب وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون على موقع "إكس": "أغلقت صناديق الاقتراع في روسيا، في أعقاب إجراء انتخابات غير قانونية على الأراضي الأوكرانية، وانعدام الاختيار أمام الناخبين، وعدم وجود مراقبة مستقلة من منظمة الأمن والتعاون في أوروبا".

وأضاف: "ليس هذا هو ما تبدو عليه الانتخابات الحرة والنزيهة".

ودعا مؤيدون لنافالني الناخبين المعارضين لبوتين وللحرب على أوكرانيا إلى الذهاب بكثافة إلى مراكز الاقتراع ظهر يوم ألأحد والإدلاء بأصواتهم لأحد المرشحين الثلاثة أو كتابة شعارات مناهضة لبوتين على بطاقات التصويت.

وكانت يوليا نافالنايا، أرملة نافالني،من بين الذين استجابوا للدعوة، وأمضت أكثر من خمس ساعات في الطابور أمام السفارة الروسية في برلين. وقالت للصحفيين إنها كتبت اسم زوجها الراحل على بطاقة اقتراعها.

ورداً على سؤال عما إذا كانت لديها رسالة لبوتين، أجابت نافالنايا: من فضلك توقف عن طلب رسائل مني أو من شخص ما للسيد بوتين. لا يمكن أن تكون هناك مفاوضات ولا شيء مع السيد بوتين، لأنه قاتل، إنه رجل عصابات .

لكن بوتين قلل من أهمية فعالية الاحتجاج.
إقرأ أيضاً : بالفيديو .. صحفي محاصر في مجمع الشفاء يستنجد قبل فوات الأوان إقرأ أيضاً : بالفيديو .. كلاب غزة تطارد جنود الاحتلال لكنسهم من أراضيها إقرأ أيضاً : بالفيديو .. قوة صهيونية خاصة تقتحم قبل موعد الافطار مطعم "فلافل" وتعتقل شاب


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: بوتين بوتين بوتين أوكرانيا بوتين روسيا غزة الاحتلال الشفاء أوكرانيا بوتين

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: ٤٤ إصابة بين الجنود الاسرائيليين في ٤٨ ساعة .. تفاصيل

سرايا - أفادت وسائل إعلام عبرية إعلام بإصابة ٤٤ عسكري صهيوني خلال الـ ٤٨ الساعة الماضية ، وذلك في إطار المواجهات المستمرة مع فصائل المقاومة في قطاع غزة .

وكان آخر هذه المواجهات ، الهجوم الذي نفذته المقاومة على محور نتساريم ونتج عنه قتل جندي صهيوني وإصابة أكثر من 12 آخرين .


 
إقرأ أيضاً : بالفيديو .. لحظة تفجير المقاومة لعربة النمر "الإسرائيلية" .. ومغردون يقارنون بين أجهزة رصد المقاومة والاحتلال إقرأ أيضاً : تقارير "إسرائيلية" عن حدث صعب بغزة ليلة الاثنين - الثلاثاء .. تفاصيل إقرأ أيضاً : هجوم إسرائيلي "وشيك" على لبنان إن لم تتوقف ضربات حزب الله


مقالات مشابهة

  • 25 شهيدا بـ3 مجازر خلال 24 ساعة في غزة
  • موريتانيا.. ولد الغزواني يفوز رسميا بولاية رئاسية ثانية
  • إعلام عبري: ٤٤ إصابة بين الجنود الاسرائيليين في ٤٨ ساعة .. تفاصيل
  • إصابة جنود إسرائيليين في هجوم للمقاومة بالنصيرات وسط قطاع غزة
  • موريتانيا.. الإعلان رسمياً عن فوز الغزواني بولاية رئاسية ثانية
  • الغزواني يفوز في الانتخابات الموريتانية بولاية ثانية بـ 56٪
  • انتخابات موريتانيا.. الغزواني يفوز بولاية رئاسية جديدة
  • حصد 56.12 % من أصوات الناخبين.. محمد ولد الغزواني رئيسًا لموريتانيا بفترة رئاسية ثانية
  • الانتخابات الموريتانية: فوز محمد ولد الغزواني بولاية رئاسية ثانية
  • الانتخابات الرئاسية الموريتانية.. ولد الغزواني يفوز بولاية ثانية