نجحت جمعية الأورمان فى دعم  (5453) أسرة ضمن الأسر الأولى بالرعاية وذلك من خلال توزيع مشاريع تنموية  تنوعت ما بين محلات تجارية وورش نجارة او حياكة او حدادة، او تسليم رؤوس المواشي وذلك على مدار أكثر من عشرة سنوات فى جميع مراكز محافظة الاقصر  .
 

يأتى ذلك في إطار التعاون الدائم والوثيق بين محافظة الأقصر وجمعية الأورمان، وانطلاقا من الحرص على الاهتمام بالنهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر إستحقاقاً من أبناء المحافظة وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية ورفع المعاناة عن كاهلهم تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

موعد أذان المغرب في محافظة الأقصر.. اليوم تطعيم الأطفال الناجين من السرطان في مستشفى أورام الأقصر


وأكد محمد حسين بغدادى، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالأقصر، إلى أن العمل التنموي والاجتماعي، يشهد نهضة كبيرة، وتشبيك بين كافة المؤسسات التنموية والجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، بالتعاون مع الجهات والقطاعات والمؤسسات الحكومية، لمساعدة الأسر الأكثر احتياجاً، موجهاً بضرورة زيادة أعداد المستفيدين من تلك المساعدات لتخفيف العبء عن كاهل أكبر عدد من أسر المحافظة.


من جهته قال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن الجمعية ومنذ تأسيسها الهدف الرئيسي الذى تسعى لتحقيقه هو التنمية المستدامة ورفع شعار نعم للمشروعات الحرفية، حيث تتقبل الجمعية جميع أفكار المشروعات وتنفذها للمحتاج على الوجه الذى يمنحه كل وسائل العمل والربح، وذلك للتخفيف عن كاهل المواطنين بالتجمعات الأكثر احتياجًا في الريف والمناطق العشوائية في الحضر والتنمية الشاملة للمجتمعات الريفية الأكثر احتياجًا بهدف القضاء على الفقر متعدد الأبعاد لتوفير حياة كريمة مستدامة للمواطنين على مستوى المحافظة .  


ولفت «شعبان»، إلى التعاون الوثيق للجمعية مع محافظة الأقصر التي تقوم بتذليل كافة العقبات أمام عمل الجمعية، مضيفاً أن الجمعية تقوم بعمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة ورصد الاحتياجات الرئيسية الأكثر إلحاحًا وتأثيرا على واقع معيشة الأسر الأشد احتياجًا في المناطق الجغرافية الفقيرة، لمساعدتها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع، بهدف التوزيع العادل ووصول التبرعات لمستحقيها من الفقراء والأيتام بالمحافظة من خلال البحوث الميدانية التي تقوم بها الجمعية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأقصر الأسر الاولى بالرعاية الأولى بالرعاية التضامن الاجتماعي التنمية المستدامة تخفيف عن كاهل المواطنين حياة كريمة مستوى المحافظة مشاريع تنموية وكيل وزارة التضامن الاجتماعي

إقرأ أيضاً:

الأقصر تحتفل بفوز مكتبتها بالمركز الأول على مستوى الجمهورية

حققت مكتبة مصر العامة بالأقصر إنجازًا تاريخيًا بفوزها بالمركز الأول على مستوى الجمهورية في مسابقة مكتبة العام 2024. هذا الفوز يعكس الجهود المبذولة لتطوير المكتبة ودورها المحوري في الحياة الثقافية للأقصر.

حيث تسلم محمد حسانى، مدير مكتبة مصر العامة بالأقصر، درع التميز لفوز المكتبة بالمركز الاول علي مستوي الجمهورية لمنظومة مكتبات مصر العامة "مكتبة العام 2024، حيث تسلم درع التميز من السفير رضا الطايفي مدير صندوق مكتبات مصر العامة وقيادات الصندوق، وذلك فى الملتقى الثانى عشر لمديري المكتبات العامة والذى عقد بالغردقة فى المدة من 28 حتى 30 سبتمبر، و يخضع التقييم السنوى لعناصر التنمية الثقافية طبقا لرؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

ومن جانبه، قدم محمد حسانى الشكر والتقدير والعرفان للمهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر والدكتور هشام أبو زيد، نائب محافظ الاقصر وقيادات المحافظة للدعم والرعاية الكريمة والمساندة وكذلك لقيادات صندوق مكتبات مصر العامة على الثقة الغالية ومنح الاقصر هذة الجائزة والشكر لفريق العمل المتميز وأصدقاء المكتبة الداعمين.

وكانت مكتبة مصر العامة بالأقصر قد نظمت حفل ختام الأنشطة الصيفية بمكتبة مصر العامة بحضور السفير رضا الطايفي مدير عام صندوق مكتبات مصر العامة ومحمد حسان مدير مكتبة مصر العامة وذلك بالمسرح الرومانى المطل على طريق الكباش بالمكتبة وبالشراكة مع جمعية انطلاقة وبحضور أصدقاء المكتبة واولياء الأمور وذوى الهمم والمثقفين وممثلى المجتمع المدنى.

وخلال كلمته هنأ نائب محافظ الأقصر الحضور بمناسبة انتهاء النشاط الصيفي الذى استمر طيلة الثلاثة أشهر الماضية وكذا بحلول العام الدراسى الجديد، واشاد بنشاط المكتبة ودورها التنويرى فى نشر المعرفة والثقافة وإحداث زخم ثقافى حقيقى بين أبناء المحافظة، مؤكدا أن المحافظة لا تدخر جهدا فى تقديم الدعم للمكتبة.

وأضاف أن التحدى الحقيقى فى هذة المرحلة هو تكاتف كل الجهات والمؤسسات وتكاملها في كل محاور بناء الإنسان من تعليم وصحة وتشغيل وتدريب وثقافة وتنمية مهارات ووعي حقيقي غير زائف وهو ما دفع الدولة لاطلاق المبادرة الرئاسية الرائدة مبادرة بداية لبناء الإنسان المصري التى تهتم بكافة المراحل العمرية وأن كل جهة فى الدولة تقدم ما لديها لبناء الإنسان.

وفى ختام كلمتة أكد نائب المحافظ على حرص المهندس عبد المطلب عمارة، محافظ الأقصر على افتتاح وتسليم فرع لمكتبة مصر العامة فى مركز اسنا جنوب الأقصر فى أقرب وقت ويليها فرع اخر للمكتبة بمركز ارمنت.

مقالات مشابهة

  • بتكلفة 23 مليون دولار.. بدء التشغيل التجريبي لمحطة مياه الهنادي جنوب الأقصر
  • 121 مريضًا يستفيدون من قافلة طبية مجانية بأسوان
  • مركز تنمية الحرف بالأقصر ينظم ورشة عمل بعنوان: "إعادة تدوير المخلفات البلاستيكية"
  • ورشة لإعادة تدوير المخلفات البلاستيكية لطلاب المرحلة الإبتدائية بالأقصر
  • الأقصر تحتفل بفوز مكتبتها بالمركز الأول على مستوى الجمهورية
  • زراعة 500 شتلة بميدان النصب التذكاري بالأقصر
  • بالتزامن مع احتفالات نصر أكتوبر.. تجميل ميدان النصب التذكاري بالأقصر
  • في إطار المسئولية المجتمعية لقطاع البترول.. تخريج دفعة من ذوي الهمم للعمل بالمجالات الفندقية بالأقصر
  • بتكلفة 200 مليون جنيه.. افتتاح محطة رفع صرف صحي بالأقصر.. صور
  • دعمًا من "التنمية المحلية".. تعليم الأقصر تتسلم 10 آلاف كتاب ثقافي متنوع