لطالما كنت القضية الفلسطينية خط أحمر لا يجوز المساس به، إلَّا أن صناع مسلسل لانش بوكس تجاوزوا الحدود بمشهد كوميدي يتضمن إشارة إلى الشهيد الطفل "يوسف"، الذي عرف على نطاق واسع بـ"شعره كيرلي وأبيضاني وحلو"، كما وصفته والدته المكلومة.

اقرأ ايضاً"لانش بوكس" النسخة المصرية عن مسلسل Good Girls.. والكشف عن بطلات العملمسلسل لانش بوكس يغضب المشاهدين

في المشهد الذي أثار حنق المشاهدين وامتغاظهم، تظهر الفنانة جميلة عوض في إحدى المولات تسأل أحد الموظفين عن عامل يدعى "يوسف" أو "ياسين"، لتستمر بوصف شكله ممازحة "أشقر كده شعره كيرلي وحليوة"؛ وهو ما أعاد للأذهان اللحظة المؤثرة التي كانت تتدافع فيها والدة الطفل "يوسف" في البحث عنه بين أروقة المشفى، واصفةً إياه ذات الوصف.

أنا مبتفرجش على المسلسلات كلها بس قناة كانت شغالة ولقيت المقطع دا قدامي
عدموا الأسماء والأوصاف وملقيوش غير المشهد اللي لا يمكن يتحمي من ذاكرة الناس ويقلبوه لمسخرة pic.twitter.com/UMyZlwb61x

— Ahmad Elsadek (@dazdozy) March 17, 2024

وكشف أستاذ دراسات بيت المقدس، الدكتور عبدالله معروف، أن بعض المتابعين تواصلوا مع كاتب المسلسل عمرو مدحت، ليؤكد أن نصه الأصلي عن تغيَّر، إذ لم يكن اسم الموظف "يوسف" بل "سيف"، كما كان وصفه "أسمر شوية كده ولابس نظارة".

وتساءل الدكتور معروف، مسؤول الإعلام والعلاقات العامة السابق بالمسجد الأقصى المبارك / القدس، في تغريدة له: "السؤال.. من الذي عدّل النص الأصلي وأخذ جملةً قالتها أم مكلومة في لحظة رعبٍ وهي تبحث عن صغيرها ليضعها في نص مسلسل هزلي؟! هل كان القائم على هذا المسلسل بذلك يبحث عن "ترند" على حساب دماء أطفالنا في غزة؟!! أم ما الذي كان يفكر فيه؟؟! "هل هؤلاء بشر لهم قلوب مثلنا أم هم مخلوقات أخرى؟!.

وأعرب المتابعون عن غضبهم واستيائهم من المشهد، واصفين القائمين على العمل بغير الإنسانيين، فكتبت إحداهن مهاجمة جميلة عوض: "اغرب حاجة ان جميلة عوض خصوصا من اكتر الممثلين اللي بيتكلموا عن فلسطين. وقت حرب غزة في 2021 كان كل بوستاتها عن فلسطين. ايه اللي حصل في 3 سنين يخليها ترمي "ايفيه" بالحقارة ديه؟".

وأضاف آخر: "أنا ولله لسه متفاجئ ان فيه مسلسل اسمه ( لانش بوكس ) اول ما شوفت التويته دي..تقريبا المخرج كان متعمد يثير الجدل عشان كان عارف ان محدش هشوفه ؛ تقريبا الفنانه (غاده عادل) نفسها مش بتتفرج علي المسلسل ده".

اقرأ ايضاًابن غادة عادل عاتبها بسبب جرأتها في "ولاد رزق 2".. وهذا رأيه بـ"السينما النظيفة"أحداث مسلسل لانش بوكس

يُشار إلى أن العمل مستوحى من المسلسل الأمريكي Good Girls الذي عرض في الفترة بين عام 2018 و2021، ولاقى نجاحًا كبيرًا وصدًا عالميًا.

ويدور العمل في قالب كوميدي تشويقي حول ثلاث سيدات تضطرهن الظروف للتورط في جريمة سرقة، يعتقدن أن الأمور ستتحسن لكن تتوالى عليهن المصائب.


 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: مسلسل لانش بوكس رمضان 2024 دراما رمضان 2024 يوسف شعره كيرلي لانش بوکس

إقرأ أيضاً:

مسلسل "بيبي ريندير" يحصد 4 جوائز إيمي

فاز مسلسل "بيبي ريندير" بأربع جوائز خلال حفل جوائز إيمي للأعمال التلفزيونية أمس الأحد، كما فاز المسلسل بجائزة أفضل مسلسل في فئة المسلسلات القصيرة والأدبية.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن بطل المسلسل ريتشارد جاد 35 عاماً، فاز بجائزة الكتابة لمسلسل أو فيلم قصير أو أدبي، كما حاز على جائزة أفضل ممثل عن دوره في المسلسل الذي استوحاه من تجربته الشخصية لتعرضه  للمطاردة.
كما حصلت بطلة المسلسل جيسكا جونيج 38 عاماً  على جائزة أفضل ممثلة مساعدة في مسلسل أو فيلم قصير أو مختارات أدبية.

جائزة إيمي لأفضل مسلسل قصير أو سلسلة محدودة تذهب إلى مسلسل "غزالي المدلل" (Baby Reindeer) الذي تدور أحداثه في إطار درامي مستوحى من قصة حقيقة عاشها كاتب وبطل هذا العمل الدرامي، الذي تعرض لتتبع ومراقبة من قبل سيدة مجهولة#Emmys #EmmyAwards2024 #TelevisionAcademy pic.twitter.com/llFclZhdb6

— 24.ae | منوعات (@24Entertain) September 16, 2024

مقالات مشابهة

  • 10 أفكار لتحضير «لانش بوكس» الأطفال في المدرسة.. «وفري فلوسك»
  • خاص... حسن الخلعي يكشف لـ "الفجر الفني" كواليس مسلسل "حياة أو موت"
  • ممثل مصري يتعرض لهجوم من أسد أثناء التصوير
  • غادة عادل تتصدر التريند بإطلالة صيفية جريئة.. والجمهور: «بقيتي أصغر من أولادك»
  • مسلسل "بيبي ريندير" يحصد 4 جوائز إيمي
  • 7 معلومات عن يوسف حشيش خطيب منة عدلي القيعي.. شارك في مسلسل «الحشاشين»
  • كوارث عمر أفندى!
  • غدًا.. تعرف على مواعيد عرض مسلسل برغم القانون
  • مي عمر تسابق الوقت بـ”عش عش”.. هل تلحق بموسم رمضان؟
  • رحيل الفنانة ناهد رشدي وذكريات "فرح سنية" من مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي"