آخر تحديث: 18 مارس 2024 - 11:14 ص السليمانية/ شبكة أخبار العراق- أكد القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني برهان الشيخ رؤوف، الاثنين، ان الموظفين والمتقاعدين في الإقليم دفعوا ضريبة دكتاتورية وفساد حكومة الإقليم .وقال رؤوف في حديث  صحفي، ان “جميع الطبقات الشعبية التي تعيش في الإقليم من موظفين ومتقاعدين وحتى عمال وكسبة يعانون مأساة كبيرة خلال شهر رمضان المبارك بسبب عدم تسليم الرواتب”.

واضاف انه “من الضروري جدا الاستعجال في ايجاد الحلول السريعة لانهاء ازمة رواتب الموظفين في اقليم كردستان قبل ان تحدث مجاعة كارثية”.واشار الى ان “هناك اجحاف حقيقي تجاه موظفي الاقليم بسبب عدم استلام رواتبهم حتى الان وخصوصا اننا في شهر رمضان المبارك”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

الخارجية الإيرانية تعين مبعوثاً في لبنان بعد إصابة سفيرها بتفجيرات البيجر

بغداد اليوم -  طهران

أصدر وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، اليوم الثلاثاء (1 تشرين الأول 2024)، قراراً بتعيين محمد رضا رؤوف شيباني ممثلاً خاصاً له في لبنان ومنطقة غرب آسيا.

وذكر يبان للخارجية الإيرانية اطلعت عليه "بغداد اليوم"، إن "رؤوف شيباني الذي سيتوجه قريبا إلى بيروت للتشاور مع السلطات اللبنانية، قدم خلال لقاء مع عراقجي تقريراً عن آخر التطورات في لبنان وأفعال وتحركات النظام الصهيوني في هذا الشأن بعد استشهاد الأمين العام. وقد قدم حزب الله ومجموعة من رفاقه".

وفي إشارة إلى الوضع الحساس في منطقة غرب آسيا، أكد عراقجي على "ضرورة حشد المجتمع الدولي للتعامل مع أعمال النظام الصهيوني المسببة للتوتر والمزعزعة للاستقرار في المنطقة ووقف هجمات الحرق المتعمد التي يشنها النظام".

وشدد عراقجي على "أهمية تقديم التوصيات اللازمة لممثله الخاص، على تزايد التحركات السياسية وضرورة تشكيل عمل جماعي للدول التي تريد الاستقرار والسلام في المنطقة".

ولدى محمد رضا رؤوف شيباني سجلات دبلوماسية مختلفة، منها وكيل وزارة الخارجية العربية والإفريقية وسفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في لبنان وسوريا وتونس.

وكان السفير الإيراني لدى بيروت "مجتبى أماني" قد أصيب بجروح في عينه ويده اليمنى جراء إنفجار أجهزة البيجر التي كانت بحوزه، كما أصيب اثنين من مرافقيه في أواخر الشهر الماضي.

وأعلنت إيران عن نقل سفيرها إلى طهران لتلقي العلاج، كما كشفت زوجة السفير عن إجراء عملية لـ"أماني"، مشيرة إلى أنها ناجحة وسيعود إلى عمله في بيروت.

مقالات مشابهة

  • نائب عن الاتحاد الوطني: بغداد أرسلت رواتب موظفي كوردستان لشهر آب
  • نائب كردي:رواتب موظفي الإقليم سرقت من قبل حزبي بارزاني وطالباني
  • الخارجية الإيرانية تعين مبعوثاً في لبنان بعد إصابة سفيرها بتفجيرات البيجر
  • بغداد تموّل أربيل بـ243 مليار دينار لصرف رواتب موظفي الإقليم
  • بغداد تموّل أربيل بمبلغ 243 مليار دينار لصرف رواتب موظفي الإقليم
  • شوبير يُعلق على تعيين محمد رمضان مديرا رياضيا بالأهلي
  • حكومة اقليم كوردستان تكشف سبب عدم تمويل رواتب شهري آب وايلول
  • نائب كردي:مسعود البارزاني وأبنه مسرور صادروا الحملة الانتخابية لحركة الجيل الجديد
  • حزب طالباني:نسعى للحصول على رئاسة الإقليم أو رئاسة الحكومة
  • حزب بارزاني يرد على الطالباني:50% من مناصب حكومة الإقليم من حصة حزبكم