بغداد اليوم - ديالى

 أعلن مسؤول محلي، اليوم الاثنين (18 آذار 2024)، بدء الموجة المطرية لمناطق الشريط الحدودي مع ايران شرق محافظة ديالى، فيما اشار الى ان طرق الحدود بين ديالى وواسط ستبقى مفتوحة.

وقال قائممقام قضاء مندلي مازن اكرم في حديث لـ "بغداد اليوم"، إن" الموجة المطرية بدات قبل قليل في مناطق الشريط الحدودي مع ايران شرق ديالى بمعدلات متفاوتة لاتشكل اي خطر بالوقت الحالي مع اصدار قرار بالتريث بالاستنفار من قبل خلية الازمة".

واضاف، انه وفق اخر بيان للأنواء الجوية يؤكد بان ذروة الموجة ستبدأ من مساء الاثنين الى ساعات الفجر الأولى من يوم الثلاثاء  وستشمل من 15-17 منطقة قريبة من الشريط الحدودي ومنها مندلي وقراها، لافتا الى ان" حالة الاستنفار ستعلن وفق القراءات المناخية والاتصالات اذا ما تدفق سيول جارفة قوية في المنحدرات والوديان الحدودية".

واشار أكرم الى ان" طرق الحدود بين ديالى وواسط ستبقى مفتوحة على مدار الساعة، بانتظار اي مستجدات وسيتم اغلاقها فور تدفق سيول جارفة قوية تشكل خطرًا على المركبات".

ودعا الراصد الجوي علي الجابر الزيادي، يوم امس الاحد (17 آذار 2024)، الجهات المعنية الى تعطيل دوام المدارس يوم الثلاثاء المقبل، بسبب غزارة الامطار المتوقع هطولها خلال اليومين المقبلين. 

وقال الزيادي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "فترة صباح يوم غد الإثنين ستزور السحب الممطرة تدريجياً أماكن مختلفة وسط وغربي البلاد، وتزداد كثافة الأمطار ليلة الغد وفجر الثلاثاء ويستمر حتى صباح الأربعاء في كافة المحافظات". 

واشار الى أن "هذا المنخفض يعدّ الأشد هذا الموسم كونه يكون شاملاً ولن يحدث منذ عام 2004 كونه يأتي بوقت موسمي متأخر". 

وأوضح أنه "هناك أماكن مختلفة من محافظات الجنوب والمدن الشمالية يتوقع كثافة المطر فيها وغزارة يصاحبهُ تساقط (الحالوب) ببعض الأحيان"، مشيرا الى أن "الامر غير بعيد عن الأجزاء في المدن الوسطى والفرات الأوسط وقد تكون هناك غزارة بالامطار".

وطالب الراصد الجوي "الجهات الحكومية بتعطيل الدوام بالمدارس الثلاثاء المقبل خوفاً من غرق الشوارع وتجنبا لحدوث صعقات الكهرباء جراء تردي شبكات الطاقة".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الشریط الحدودی

إقرأ أيضاً:

إيران تعلن عن قرار جديد بشأن أجوائها أمام رحلات الطيران

(CNN)-- أعلنت إيران، الخميس، إعادة فتح مجالها الجوي أمام الرحلات التجارية، بعدما أمرت بإغلاقه، مساء الثلاثاء، في أعقاب الهجوم الصاروخي الذي شنته على إسرائيل، حسبما أوردت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا".

وقال متحدث باسم منظمة الطيران المدني الإيرانية: "بعد ضمان ظروف طيران مواتية وآمنة وإنهاء القيود، يُسمح لشركات الطيران بإجراء عمليات الطيران اعتبارًا من الساعة الـ5 صباح اليوم"، طبقا لوكالة "إرنا".

وكانت المنظمة أعلنت في وقت متأخر الثلاثاء، أنه سيتم إلغاء جميع الرحلات الجوية في كل أنحاء البلاد حتى صباح الأربعاء، ومُدد الإلغاء في وقت لاحق حتى يوم الخميس.

وجاء إغلاق المجال الجوي الإيراني قبل إعلان الحرس الثوري الإيراني أنه شن هجمات بعشرات الصواريخ على إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • محافظ ديالى لـبغداد اليوم: اوعزنا بتوفير كافة المستلزمات الضرورية لنازحي لبنان
  • محافظ ديالى لـبغداد اليوم: اوعزنا بتوفير كافة المستلزمات الضرورية لنازحي لبنان - عاجل
  • مصرع شخصين وإصابة آخر بحوادث مختلفة في بغداد
  • تعليق من بايدن على موعد الرد الإسرائيلي على إيران
  • إيران تبعث برسالة إلى واشنطن عبر قطر
  • إيران تعلن عن قرار جديد بشأن أجوائها أمام رحلات الطيران
  • إيران تعيد فتح مجالها الجوي بعد إغلاقه
  • الأردن لـ إيران وإسرائيل: لن نكون ساحة حرب لأحد وسنتصدى لأي تهديد
  • 3 قتلى في قصف إسرائيلي استهدف مبنى في دمشق
  • الأردن أبلغ إيران وإسرائيل أنه "سيتصدى لأي تهديد لأمنه"