قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن فصل الشتاء سوف ينتهي رسميا بنهاية هذا الأسبوع يوم الخميس المقبل، مشيرة إلى أن الهيئة نوهت من قبل عن هذه التقلبات الجوية، والتي تنتهي يوم الثلاثاء المقبل، وتكون ذروتها اليوم.

وأضافت «غانم»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر» علي القناة الأولى، اليوم الاثنين، أن البلاد ستعود مرة أخرى إلى حالة الاستقرار في الأحوال الجوية مرة أخرى يوم الأربعاء المقبل، موضحة أن نشاط الرياح زاد من الشعور بالبرودة بشكل كبير، وأدى إلى إثارة الرمال والأتربة في بعض المناطق.

وتوقعت، استمرار تأثر البلاد بالمنخفض الجوي المتعمق في طبقات الجو العليا، وأيضا الكتل الهوائية الشمالية القادمة من البحر المتوسط، وبالتالي تستمر فرص سقوط الأمطار، مشيرة إلى أن الأمطار اليوم ستكون متوسطة ورعدية أحيانا على مناطق في السواحل الشمالية الغربية ومحافظات شمال الوجه البحري، ومناطق من الصحراء الغربية، فضلا عن بعض المناطق في سيناء ومحافظة البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الطبيعة الجبالية والجغرافية الموجودة في سيناء ومحافظة البحر الأحمر قد تؤدي إلى تشكل بعض السيول خاصة على الطريق المؤدية «من وإلى» محافظة البحر الأحمر ومحافظات جنوب الصعيد، محذرة من تشكل السيول اليوم.

وأشارت إلى امتداد الأمطار للقاهرة الكبرى خلال فترة المساء، وتكون بين الخفيفة والمتوسطة ليلا على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة، وبالتالي تشهد أغلب محافظات الجمهورية اليوم سقوط الأمطار متفاوتة الشدة على فترات متقطعة، وتختلف كمياتها من منطقة لأخرى. 
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الارصاد الشتاء درجات الحرارة الأمطار

إقرأ أيضاً:

لتجنب مخاطر الأمطار.. أسعار العزل المائي للأسطح قبل بدء الشتاء

بحلول فصل الخريف والذي يعرف عنه فصل التقلبات الجوية وسقوط الأمطار والسيول، وقبل حلول الشتاء، تبدأ الاستعدادات لمواجهة أمطار الشتار بكافة الوسائل التي تمكنهم من ذلك، إذ يعاني سكان الدور الأخير من تسرب مياه الأمطار للسقف الخاص بالشقة خاصتهم، ما يجعلها تؤثر على متانة سقف الوحدة السكنية والتي قد تعرضها للانهيار، الأمر الذي يجعلهم يقومون بتركيب عزل مائي للأسطح حتى لا يتأثر السقف بها.

وهناك العديد من الأنواع المختلفة والمتنوعة من العزل المائي الذي يتم تركيبه للأسطح، وتختلف الأسعار الخاصة به على حسب الأنواع المختلفة، ونوضح من خلال هذا التقرير أسعار العزل المائي في مصر قبل بدء فصل الشتاء، وفق عدد من الشركات المتخصصة في تركيب عوازل الأسطح، كالتالي:

أسعار العزل المائي للأسطح قبل بدء الشتاء وموسم الأمطار

- العزل المائي بتسليح البوليستر: يصل سعر المتر للعزل المائي بتسليح البوليستر إلى 53 جنيها للمتر الواحد.

- العزل المائي بالبيتومين السائل: يصل سعر المتر للعزل المائي بالبيتومين السائل إلى 53 جنيها للمتر الواحد.

- العزل المائي بالخيش المقطرن: يصل سعر متر العزل المائي من الخيش المقطرن إلى 235 جنيها للمتر الواحد، ويصل سعر اللوح الواحد منه إلى 1625 جنيه مصري.

- العزل المائي بالفوم: يعد العزل المائي بالفوم من أفضل وأغلى أنواع العزل للأسطح، ويصل متوسط سعر عزل السطح بالكامل إلى سعر يتراوح بين 10 و15 ألف جنيه حسب مساحة السطح.

مقالات مشابهة

  • لتجنب مخاطر الأمطار.. أسعار العزل المائي للأسطح قبل بدء الشتاء
  • بالفيديو.. الأرصاد: انخفاض طفيف بالحرارة وتوقعات بسقوط أمطار على بعض المناطق
  • الأرصاد الجوية : اعتدال في درجات الحرارة اليوم وارتفاع تدريجي خلال الأيام القادمة
  • حالة الطقس اليوم في المحافظات.. 11 إقليما على موعد مع سقوط أمطار الخريف
  • بالفيديو.. الأرصاد: أجواء خريفية بامتياز والقاهرة تسجل 32 درجة
  • الإمارات.. انتهاء موعد التسجيل لأداء مناسك الحج للموسم المقبل اليوم
  • «الأرصاد» تحذر سكان السواحل من طقس اليوم وغدا.. الأمواج تصل إلى 4 أمتار
  • «أمطار ورياح».. الأرصاد تحذر من حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأحد 29 سبتمبر
  • «الأرصاد» تحذر سكان 16 محافظة من تقلبات جوية.. اعرف حالة الطقس
  • اضطراب الأحوال الجوية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الأحد 29 سبتمبر