استضافت جامعة حلوان برئاسة الدكتور السيد قنديل، وفدًا من جامعة زيجيانج الصينية برئاسة الدكتور جيناج يولينجو رئيس الجامعة، وعدد من الأساتذة بالجامعة والمسؤول الثقافي بالسفارة الصينية بالقاهرة، في إطار تعزيز التعاون الدولي وفتح آفاق جديدة للشراكة العلمية والثقافية.

الجامعات الحكومية

استقبل الوفد الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور حسام حمدي عميد كلية التربية، والدكتور محمد عبد العظيم الشيمي مدير مكتب العلاقات الدولية، ووكلاء كلية التربية، وبعض أساتذة الكلية.

وتناول اللقاء عددًا من المحاور المهمة، حيث تم التباحث حول إمكانية تدشين اتفاقية تعاون بين الجامعتين، والبدء في إنشاء برنامج مشترك لتدريب المدرسين المصريين على تدريس اللغة الصينية، إضافة إلى برنامج خاص لقيادات التعليم.

ويأتي اللقاء لتوطيد أواصر التعاون مع الجامعات الصينية الرائدة، في ظل العلاقات الوثيقة بين البلدين، والطفرة الكبيرة ومستوى التميز العلمي لجامعتي حلوان وزيجيانج والإنجازات البحثية المرموقة.

التعليم العالي 

من جانبه، أعرب الدكتور جيناج يولينجو عن سعادته بزيارة جامعة حلوان وإقامة شراكات علمية مثمرة معها، مؤكدًا اهتمام جامعته بتعزيز حضورها في الساحة الأكاديمية المصرية والاستفادة من الخبرات المتميزة للجامعات المصرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة حلوان رئيس جامعة حلوان الجامعات الحكومية التعليم العالي

إقرأ أيضاً:

وزيرة المالية تشارك في اللقاء المشترك بين لجنة التعاون المالي والاقتصادي ولجنة محافظي مؤسسات البنوك المركزية بدول مجلس التعاون ومدير صندوق النقد الدولي

شاركت وزير المالية ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار ووزير النفط بالوكالة المهندسة/ نورة سليمان الفصام اليوم في اللقاء المشترك بين لجنة التعاون المالي والاقتصادي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ولجنة محافظي مؤسسات البنوك المركزية بدول المجلس ومديرة صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا، حيث قدمت مدير صندوق النقد الدولي تقريراً حول “متابعة الرؤى في ظل الاضطرابات الجيوسياسية، الآفاق الاقتصادية والتحديات (2024) السياسية لدول مجلس التعاون الخليجي”، وتم خلالها مناقشة استراتيجية صندوق النقد الدولي خلال الأعوام الخمس القادمة.

كما قامت مدير صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا بالرد على استفسارات معالي الوزراء حول التحديات التي تواجهها المنطقة خاصة فيما يتعلق بتأثر الأوضاع الأمنية في المنطقة وتأثيرها على أسعار النفط واقتصاديات دول المجلس.

المصدر وزارة المالية الوسومصندوق النقد مجلس التعاون وزيرة المالية

مقالات مشابهة

  • وزير الطيران يلتقي وزير الدولة السعودي لبحث التعاون المشترك بين البلدين
  • “عبدالكريم” يبحث مع مدير جهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي تعزيز التعاون المشترك
  • وزيرة المالية تشارك في اللقاء المشترك بين لجنة التعاون المالي والاقتصادي ولجنة محافظي مؤسسات البنوك المركزية بدول مجلس التعاون ومدير صندوق النقد الدولي
  • وزير السياحة يلتقي بوزير الثقافة السعودي لبحث آفاق التعاون المشترك
  • وزير السياحة والآثار يبحث مع نظيره السعودي التعاون المشترك بين البلدين
  • جامعة حلوان: كلية العلوم تعقد اليوم التعريفي لبرنامج الوراثة والمناعة التطبيقية
  • وزير السياحة يبحث سبل التعاون المشترك مع السعودية
  • وزارة الصحة تبحث مع وفد هيئة تنمية الصادرات السعودية تعزيز التعاون الصحي المشترك
  • أمير قطر ومنصور بن زايد يبحثان العلاقات الأخوية بين البلدين
  • رئيس جامعة عدن يبحث مع مؤسسة التواصل أوجه التعاون المشترك