euronews:
2024-10-05@13:18:30 GMT

ترامب يدعو نتنياهو إلى إنهاء الحرب بسرعة

تاريخ النشر: 18th, March 2024 GMT

ترامب يدعو نتنياهو إلى إنهاء الحرب بسرعة

دعا الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى إنهاء الحرب في غزة بسرعة.

اعلان

وفي مقابلة اجراها مع قناة فوكس نيوز، قال ترامب في رد على سؤال حول الرسالة التي يود توجيهها إلى نتنياهو: "عليك الانتهاء من الأمر والقيام بذلك بسرعة والعودة إلى عالم السلام. نحن بحاجة إلى السلام في العالم.

.. نحتاج إلى السلام في الشرق الأوسط".

كما قال ترامب إن على إسرائيل "إنهاء المشكلة".

ترامب يحذر "من حمام دم إذا خسر الانتخابات" وحملة بايدن ترد: "يصر على تهديداته بالعنف السياسي" مايك بنس يؤكد أنه لن يدعم ترامب لولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية الأمريكية

ولم يشر الرئيس السابق في المقابلة التي اجراها الأحد، إلى موضوع الرهائن أو أي شروط سيدعمها للتوسط في وقف إطلاق النار.

وفي الأيام الأولى بعد هجوم حماس، انتقد ترامب نتنياهو لفشله في منع الهجوم، وعبر ترامب في أكثر من مناسبة عن احباطه من رفض نتنياهو المساعدة في عملية اغتيال قاسم سليماني.

وتزايدت الانتقادات لنتنياهو مؤخرًا من حلفاء ومؤيدين بارزين لإسرائيل بسبب الحرب على غزة والعدد الكبير الذي سببته في صفوف المدنيين وكذلك تعامل إسرائيل مع ملف المساعدات الإنسانية لسكان القطاع.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: مظاهرات دفاعًا عن حقوق الحيوانات في المكسيك شاهد: حرق دمية بوتين في مظاهرة لمعارضين روس في براغ شاهد: الجرارات تصل إلى العاصمة الإسبانية ضمن احتجاجات الفلاحين في أوروبا الشرق الأوسط دونالد ترامب غزة بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة.. الجيش الإسرائيلي يسيطر على أكبر مستشفيات غزة ويعتقل نحو 80 شخصا يعرض الآن Next مؤشر على "الثقة" و"الأمل".. بوتين يدلي بأول تصريح بعد فوزه الساحق في الانتخابات الروسية يعرض الآن Next تزامناً مع وصول بلينكن إلى سيئول.. كوريا الشمالية تُطلق صواريخ بالستية قصيرة المدى يعرض الآن Next ترامب يحذر "من حمام دم إذا خسر الانتخابات" وحملة بايدن ترد: "يصر على تهديداته بالعنف السياسي" يعرض الآن Next " سمعة إسرائيل في خطر".. بيلوسي تشيد بتصريحات شومر وتنتقد نتنياهو اعلانالاكثر قراءة الحرب على غزة في يومها الـ163.. نتنياهو يحذر من الانتخابات المبكرة ومواجهات على جبهة لبنان "يريدون وقف الحرب دون تحقيق الأهداف".. نتنياهو ينتقد الضغوط الدولية لإجراء انتخابات مبكرة بوتين: نشر قوات غربية في أوكرانيا قد يؤدي إلى حرب عالمية ثالثة مع بدء إجراءات سحب الجنسية منه.. ناشط إفريقي يحرق جواز سفره الفرنسي قرب باريس "أسوأ فشل في حروبنا منذ تأسيس الدولة".. جنرال إسرائيلي متقاعد: خسرنا الحرب مع حماس

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فلاديمير بوتين روسيا الحرب في أوكرانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس إسرائيل طوفان الأقصى بنيامين نتنياهو الاتحاد الأوروبي فرنسا Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار فلاديمير بوتين روسيا الحرب في أوكرانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية الشرق الأوسط دونالد ترامب غزة بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين روسيا الحرب في أوكرانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس إسرائيل طوفان الأقصى بنيامين نتنياهو الاتحاد الأوروبي فرنسا السياسة الأوروبية فلاديمير بوتين روسيا الحرب في أوكرانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة حركة حماس السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

اضربوا النووي أولاً واهتموا بالباقي لاحقاً..ترامب: يدعو إسرائيل للرد على إيران

دعا الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، أمس الجمعة، إسرائيل لـ"ضرب" المنشآت النووية الإيرانية.

وفي حديثه في ولاية كارولاينا الشمالية، تكلم المرشح الجمهوري للبيت الأبيض عن سؤال طرح على الرئيس جو بايدن في منتصف الأسبوع، عن إمكانية استهداف إسرائيل منشآت نووية إيرانية.

وقال ترامب: "طرحوا عليه هذا السؤال، وكان يجب أن تكون الإجابة اضربوا النووي أولاً واهتموا بالباقي لاحقاً".

???????????????? Trump says Israel should strike Iran's nuclear facilities pic.twitter.com/LI6lsID8EJ

— HOT SPOT (@HotSpotHotSpot) October 5, 2024

وعبر بايدن عن معارضته لشن ضربات إسرائيلية على منشآت نووية إيرانية، الأربعاء الماضي، بعد إطلاق إيران حوالي 200 صاروخ على إسرائيل. وقال للصحافة رداً على سؤال عن دعمه المحتمل لتحرك مماثل من  إسرائيل: "الجواب هو لا".

وأضاف "نحن السبعة متفقون على أن للإسرائيليين الحق في الرد، لكن يجب أن يردوا بشكل متناسب"، في إشارة الى قادة مجموعة السبع.

ولزم ترامب حتى الآن الصمت عن التصعيد الأخير في الشرق الأوسط، واكتفى بإصدار بيان لاذع في بداية الأسبوع، محملاً بايدن ونائبه كامالا هاريس مسؤولية انفجار التوتر.

مقالات مشابهة

  • ناشونال انترست: هكذا سيتغدى بوتين بترامب
  • الطباطبائي يدعو إلى وقف العدوان الإسرائيلي على غزة لبنان
  • ترامب يدعو إسرائيل إلى القضاء على المواقع النووية الإيرانية
  • ترامب يدعو إسرائيل لضرب منشآت إيران النووية
  • اضربوا النووي أولاً واهتموا بالباقي لاحقاً..ترامب: يدعو إسرائيل للرد على إيران
  • ترامب يدعو إسرائيل لقصف النووي الإيراني
  • عراقجي: إنهاء الحرب في لبنان وغزة يجب أن يكونان متزامنان
  • بلينكن: التطبيع لن يتقدم دون إنهاء الحرب في غزة وإقامة دولة فلسطينية
  • مشهد مرعب: الحرس الثوري الإيراني يعرض فيديو يُظهر الهجوم على مفاعل “ديمونا” الإسرائيلي
  • غوتيريش يدعو إلى إنهاء “دورة التصعيد المروعة” في الشرق الأوسط