في إطار الأنشطة الثقافية التي تقيمها وزارة الثقافة بشهر رمضان المبارك، يقيم المركز القومي للسينما برئاسة مدير التصوير د.حسين بكر بالتعاون مع المركز القومي لثقافة الطفل برئاسة الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، مجموعة من العروض والأنشطة الثقافية.

 وذلك بداية من الثلاثاء الموافق ١٩ مارس وحتي الخميس الموافق ٤ ابريل، بالحديقة الثقافية للأطفال بشارع قدري أمام مستشفى الحوض المرصود بالسيدة زينب، ضمن برنامج احتفالات القومي لثقافة الطفل   والتي تقام بعنوان "أهلا رمضان'، وذلك في تمام الثامنة والنصف مساء.

ومن المقرر أن تتضمن الفعالية ستة أيام يعرض خلالها القومي للسينما مجموعة من الأفلام التي تناقش قضايا مختلفة من ضمنها مجموعة منتقاة للإحتفال بذكرى حرب أكتوبر المجيدة.

وتفتتح الفعالية يوم الثلاثاء الموافق ١٩ مارس ويعرض خلال هذا اليوم كلاً من فيلم ، صائد الدبابات، وفيلم ٦ أكتوبر ، كما يعرض يوم الأربعاء الموافق ٢٠ مارس فيلم حكاية من زمن جميل، وفيلم الرجال والخنادق، وفيلم نهاية بارليف.

وتستأنف العروض يوم الإثنين الموافق ا أبريل بعرض فيلم اهل مصر، وفيلم سحر الأواني، وفيلم اللهم إني صائم، كما يعرض يوم الثلاثاء الموافق ٢ أبريل فيلم جامع السلطان حسن، وفيلم بيت جميل، وفيلم خيامية، ويعرض يوم الأربعاء الموافق ٣ أبريل كلآ من فيلم زبرجد، وفيلم عايز أطير، وفيلم صحبة، وفيلم القدس عربية،
وسوف تختتم العروض يوم الخميس الموافق ٤ أبريل بعرض أفلام أبيض × أحمر، ندى، فرفور، وفيلم التمثال.

يذكر أن فعاليات القومي للسينما تقام بالمجان ويشرف عليها فنياً هبة يحيي، وإدارياً ياسر عليوه، والدعوة عامة للجمهور ومحبي السينما لحضور جميع العروض.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المركز القومي لثقافة الطفل القومي لثقافة الطفل القومی للسینما

إقرأ أيضاً:

ضمن برنامج الملاعب الخضراء: بنك مسقط يشارك في الاحتفال بافتتاح مشروع إنارة ملعب فريق بطحاء العود بالسويق

مسقط – أثير

تواصلاً للإنجازات والنجاحات التي يحققها بنك مسقط ، المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عُمان، في مجال الاهتمام بقطاع الشباب العماني والرياضة وتنمية وتطوير الفرق الأهلية، شارك البنك مؤخراً في الاحتفال بافتتاح مشروع إنارة ملعب فريق بطحاء العود بولاية السويق بمحافظة شمال الباطنة، وذلك ضـــمن برنامج الملاعب الخضراء الهادف إلى دعم الفرق الرياضية المحلية، حيث أقيم الحفل تحت رعاية سعادة الشيخ خالد بن سلطان الدرعي الجابري، عضو مجلس الشورى بولاية صحار، وبحضور سعيد بن أحمد السالمي المدير الإقليمي لفروع ميثاق بمحافظة مسقط، وخالد بن خميس الجابري، أمين سر مجلس إدارة فريق بطحاء العود، وعدد من المدعوّين ومنتسبي الفريق.

وخلال الحفل ألقى سعيد بن أحمد السالمي المدير الإقليمي لفروع ميثاق بمحافظة مسقط كلمة عبّر فيها عن سعادته بمناسبة افتتاح مشروع إنارة ملعب فريق بطحاء العود بولاية السويق بمحافظة شمال الباطنة والذي يمثّل أهمية كبيرة لأعضاء الفريق حيث سيساهم في تنظيم الفعاليات الاجتماعية والرياضية والثقافية والتي تعود بالمنفعة على المجتمع وعلى الشباب، مقدّما التهنئة لإدارة فريق بطحاء العود على استكمال المشروع بنجاح.

وأضاف السالمي: يسعى بنك مسقط من خلال برنامج “الملاعب الخضراء” إلى تقديم التمويل للفرق الأهلية العمانية لإنشاء مشاريع في مجالات محددة للمُساهمة في تعزيز البنية الأساسية للرياضة العمانية ونشر المساحات الخضراء في كافّة ربوع البلاد، مُعربا عن فخره بالنجاح الذي يواصل البرنامج تحقيقه منذ تدشينه في عام 2012 والمنافسة الشديدة من قبل الفرق الأهلية للاستفادة من التمويل الذي يقدمه.

وبهذه المناسبة، قدّم خالد بن خميس الجابري، أمين سر مجلس إدارة فريق بطحاء العود، شكره وتقديره  لبنك مسقط على هذه المبادرة الفريدة من نوعها والتي تدعم المواهب الشبابية وتوفّر لأعضاء الفرق الرياضية ملاعب مؤهلة وذات بنية أساسية قوية لممارسة رياضتهم المفضلة كما أن مثل هذه المشاريع تتيح لهم فرصة تطوير مواهبهم وتنميتها وإظهار إمكانياتهم.

ويمثل برنامج الملاعب الخضراء أحد برامج المسؤولية الاجتماعية المستدامة الهامّة من بنك مسقط والذي يهدف إلى تعزيز قيم الريادة والشراكة والعمل على تمكين المجتمع من خلال دعم الشباب العماني الموهوب على الأصعدة الرياضيّة والثقافيّة. كما يهدف البرنامج إلى تعزيز الدور الذي تلعبه الفرق الأهلية الرياضية الثقافية في دعم الرياضة الوطنية وذلك بالمساهمة في تطوير البنى الأساسية للملاعب الرياضية في السلطنة. هذا وقد ساهم البرنامج حتى اليوم في تقديم الدعم لعدد 183 فريقًا واستفاد منه أكثر من 50 ألف من منتسبي هذه الفرق الأهلية في مختلف محافظات سلطنة عمان.

مقالات مشابهة

  • غدا.. عروض أفلام ترميم المركز القومي للسينما بنادي سينما الإسماعيلية
  • القومي للمرأة يطلق معسكرات تدريبية لميسرات برنامج نورة بأسيوط وسوهاج
  • ضمن برنامج الملاعب الخضراء: بنك مسقط يشارك في الاحتفال بافتتاح مشروع إنارة ملعب فريق بطحاء العود بالسويق
  • الثلاثاء عروض أفلام ترميم المركز القومي للسينما بنادي سينما الإسماعيلية
  • دارة الملك عبدالعزيز تسلط الضوء على عام الإبل 2024 عبر برنامج «أنتمي»
  • الثلاثاء.. عروض أفلام بنادي سينما الإسماعيلية فى ذكرى ٣٠ يونيو
  • الملحقية الثقافية بالسفارة الأمريكية.. أنشطة تدميرية للواقع الثقافي باليمن
  • إغلاق مدارس سودانية في مصر.. سفارة الخرطوم تصدر توضيحا
  • المركز القومي للسينما يقيم بنادي سينما أوبرا دمنهور.. صور
  • المركز القومي للسينما يشارك بمبادرة "الثقافة حياة" بمحافظة الشرقية