أكد رئيس الشؤون الدينية لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ د. عبدالرحمن السديس أن المؤتمر الدولي "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" الذي نظمته رابطة العالم الإسلامي، حدد خارطة طريق لمواجهة خطابات وشعارات وممارسات التطرف الطائفي الذي سعى لإذكاء الصراع والصدام المذهبي، وهو ما أساء لقيم الأخوة الإسلامية.


وقال: رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- المؤتمر الدولي، تؤكد تعزيز التفاهم والتعاون بين المذاهب الإسلامية من خلال هذا المؤتمر الدولي بمضامينه الحوارية الهادفة إلى تمتين العلاقة بينها لخدمة الأهداف المشتركة، ولا سيّما ما يتعلق بالقضايا الكبرى التي تتطلب وحدة الرأي الشرعي، ولا يناسبها الاختلاف والشتات المذهبي.#السديس: السلام الحقيقي والأمن المجتمعي لا يكونا بانعدام التوتر بين الأفراد والبلدان، بل بتحقيق العدالة فيما بينهم.#اليوم
أخبار متعلقة أمطار ورياح وأتربة.. تفاصيل حالة الطقس على مناطق السعودية اليومالشؤون الإسلامية تنفذ 498 جولة رقابية شمال مكة المكرمةللمزيد: https://t.co/bPyKMXZJ35 pic.twitter.com/Nzu3APD5u8— صحيفة اليوم (@alyaum) March 18, 2024
جمع كلمة علماء المسلمينوأوضح السديس أن المؤتمر يأتي استشعارًا من رابطة العالم الإسلامي بدورها المهم والرئيس في جمع كلمة علماء الأمة الإسلامية، وتعزيز الثقة والتعاون بين مذاهبهم وفق قيم إسلامية وسطية.
وأكد أن للإعلام دورًا محوريًا في نشر الوسطية والاعتدال وتصحيح المفاهيم الخاطئة، وإبراز الجهود التي تقدمها دولتنا المباركة للإسلام والمسلمين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس مكة المكرمة أخبار السعودية عبدالرحمن السديس بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية رابطة العالم الإسلامي المؤتمر الدولی

إقرأ أيضاً:

انطلاق أعمال المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم

تنطلق يوم السبت القادم أعمال المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم، الذي تنظمه الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم على مدى ثلاثة أيام، بمشاركة واسعة من الباحثين والأكاديميين والعلماء والمثقفين في الداخل والخارج.

يهدف المؤتمر إلى تعزيز ثقافة الوعي القرآني المرتبطة بالرسالة الإلهية، والرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم، بما يظهر عالمية الرسالة وشموليتها للعالمين.

وأوضح نائب رئيس اللجنة الاشرافية للمؤتمر عبدالرحمن العفاد لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن عدد المشاركات التي قدمت إلى اللجنة العلمية للمؤتمر 167، قبل منها 107 بحوث داخلية وخارجية، بينما لم تقبل 60 مشاركة لعدم استيفائها للمعايير والشروط الموضحة في الإطار المرجعي للمؤتمر.

وأشار إلى أن هناك مشاركات خارجية في المؤتمر من مختلف الدول العربية والإسلامية.

ولفت العفاد، إلى أن ما يميز انعقاد المؤتمر هذا العام أنه يأتي في أوج الصراع مع العدو الإسرائيلي والأمريكي ومن يدور في فلكه، وفي ظل تميز الشعب اليمني بموقفه الجهادي الإيماني الإنساني العظيم بعد دخوله معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” في مواجهة قوى الشر والإجرام أمريكا وإسرائيل وبريطانيا نصرة للشعبين الفلسطيني واللبناني.

مقالات مشابهة

  • البحوث الإسلامية: انطلاق "أسبوع الدعوة الإسلامي-رؤيةٌ إسلاميَّةٌ في قضايا إنسانيَّةٍ" غدًا
  • رابطة المقاتلين المحترفين تعلن عن اكتمال بطاقة نزالات “معركة العمالقة” التي ستقام بالرياض في 19 أكتوبر
  • انطلاق أعمال المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم
  • أكد دعم القيادة للعمل الخيري الإسلامي وسرعة الاستجابة.. الربيعة: المملكة تولي اهتماماً كبيراً باللاجئين في العالم لعيشوا بأمان وكرامة
  • «البحوث الإسلامية» يعقد أسبوع الدعوة الإسلامي بالجامع الأزهر
  • المؤتمر الدولي للتأريخ الشفوي يختتم أعماله بتوصيات مهمة لتعزيز توثيق «الرواية» في العالم العربي
  • الخارطة الحزبية لانتخابات برلمان إقليم كردستان العراق
  • 10 وسائل اعتمدها مرصد الأزهر لمكافحة التطرف في محاربة الأفكار الهدامة
  • القاتلُ الذي يتجاهله الكثيرون
  • مجلس النواب يشارك في أعمال المنتدى البرلماني الذي نظمه الاتحاد البرلماني الدولي