تسافر بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى تنزانيا يوم 27 مارس الجاري لخوض مباراة سيمبا في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2023-2024.  

ويلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع نظيره فريق سيمبا التنزاني في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2023-2024.

الجدير بالذكر أن مباراة الإياب بين الأهلي وسيمبا التنزاني ستكون أحد يومي 5 أو 6 أبريل المقبل على ملعب القاهرة الدولي.

ويعود الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى تدريباته يوم السبت  القادم الموافق 23 مارس الجاري وذلك لبدء الاستعداد لمواجهة فريق سيمبا التنزاني في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وكان الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر قد منح لاعبو الفريق الأحمر راحة من التدريبات الجماعية بداية من اول أمس وحتى السبت القادم خلال فترة التوقف الدولي الحالي.

والتقى الأهلي مع سيمبا التنزاني في 8 مباريات من قبل، حقق الأحمر الفوز خلال 3 لقاءات، وخسر مثلها، وحسم التعادل نتيجة مباراتين فقط في الدوري الأفريقي.

وسجل فريق الأهلي 12 هدفا، فيما استقبلت شباكه 7 أهداف من سيمبا، ولم يحقق أي فريق منهما الفوز خارج أرضه.

وأقيمت أول مباراتين بين الأهلي وسيمبا التنزاني في بطولة كأس الكؤوس الأفريقية بدور الـ16 موسم 1985.

وتواجه الفريقان 4 مرات في دوري أبطال أفريقيا، بدور المجموعات لموسمين 2019 و2021، فيما جاءت المواجهة الأخيرة ببطولة دوري السوبر الأفريقي لموسم 2023.

وكانت أكبر نتيجة بين الفريقين 0/5 وجاءت لصالح الأهلي، في اللقاء الذي جمعهما بالجولة الثالثة من دور المجموعات في نسخة 2019.

وكان فريق الأهلي قد تأهل لربع نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، وذلك بعد احتلاله صدارة مجموعته برصيد 12 نقطة، فيما حل سيمبا التنزاني في الوصافة بمجموعته برصيد تسع نقاط.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأهلى تنزانيا سيمبا دوري أبطال أفريقيا الأول لکرة القدم بالنادی الأهلی دوری أبطال أفریقیا سیمبا التنزانی فی

إقرأ أيضاً:

بعد فوزه الصعب على البرج نجم سبأ بطلا لدوري الدرجة الثالثة بذمار

 

الثورة / عادل الطشي

توج فريق نجم سبأ ببطولة دوري أندية الدرجة الثالثة بذمار التي نظمها فرع الاتحاد العام لكرة القدم بالمحافظة بدعم ورعاية وزارة الشباب والرياضة وصندوق رعاية النشء والشباب وتحت إشراف الاتحاد العام لكرة القدم وشاركت فيها عشر فرق مثلت قوام أندية الدرجة الثالثة بذمار.
التتويج السبئي جاء بعد الفوز الصعب على فريق البرج بهجرة منقذه بهدفين لهدف واحد في المشهد الختامي للبطولة الذي جمعهما على استاد ذمار الدولي في مواجهة شهدت الكثير من الندية والإثارة.
النجماوية كانت لهم الأسبقية في هز شباك مرمى البرج في الشوط الأول عبر المهاجم حبيب سعيد الذي أحرز ثنائية في الدقيقتين 25 و45.
وفي الشوط الثاني انتفض لاعبوا البرج وتمكنوا من فرض سيطرتهم كثيرا وقاموا بتهديد المرمى السبئي في اكثر من مناسبة حتى جاءت الدقيقة 70 حاملة معها هدف التقليص للبرج برأسية لاعبه محمد الجبري لكرة أرسلت من الركنية.
لتمر بقية الدقائق مثيرة بتبادل هجومي وضغط كبير من لاعبي البرج الذين قدموا واحدا من اجمل عروضهم الكروية في البطولة حتى أطلق الحكم الدولي بسام المقدشي صافرته معلنا نهاية اللقاء المثير بفوز صعب لنجم سبأ خطف به بطاقة العبور إلى التصفيات النهائية لأبطال المحافظات المؤهلة إلى مصاف أندية الدرجة الثانية ومتوجا بكأس البطولة الذي قام بتسليمه لكابتن فريق نجم سبأ كل من تيسير حمود راويه نائب مدير عام الشباب بالمحافظة ورئيس فرع الاتحاد العام لكرة القدم بذمار عبده الأسدي والأمين العام شمسان عوضة ومختص النشاط الرياضي بمكتب الشباب بسام الغرباني.

مقالات مشابهة

  • جوميز يضم مدافع 2005 لقائمة الفريق استعدادا لمواجهة سيراميكا كليوبترا بدلا من هذا اللاعب
  • لوشيسكو: من الصعب تدريب فريق غير الهلال في دوري روشن
  • الأهلي يفحص أمامية عمر كمال استعدادا لمواجهة الطلائع
  • اتجاه في الجبلاية لزيادة عدد اللاعبات الأجانب في دوري الكرة النسائية
  • بعد فوزه الصعب على البرج نجم سبأ بطلا لدوري الدرجة الثالثة بذمار
  • شرطة شتوتجارت ترد على انتقادات مدرب بلجيكا
  • الجزيري يواصل التأهيل استعدادا لمواجهة سيراميكا
  • إقامة 3 مباريات غدا ضمن دوري اللعيبة لكرة السلة
  • عاجل.. كشف التفاصيل الكاملة لأولى صفقات الأهلي الصيفية
  • يورو 2024.. إنجلترا تبدأ الاستعداد لمواجهة الدنمارك بدون روديجر