شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن صور لأضخم محطة قطارات في تاريخ مصر بتصميم غير مسبوق، تمكنت مصر من بناء محطة سكك حديد صعيد مصر ، أكبر محطة قطارات لخدمة الصعيد سيتم افتتاحها قريبا.وتواصل وزارة النقل .،بحسب ما نشر روسيا اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات صور لأضخم محطة قطارات في تاريخ مصر بتصميم غير مسبوق، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

صور لأضخم محطة قطارات في تاريخ مصر بتصميم غير مسبوق

تمكنت مصر من بناء "محطة سكك حديد صعيد مصر"، أكبر محطة قطارات لخدمة الصعيد سيتم افتتاحها قريبا.

وتواصل وزارة النقل المصرية أعمال إنشاء المحطة المعروفة أيضا باسم محطة بشتيل للسكة الحديد، والتي تتضمن إنشاء هرم زجاجي يتوسط المحطة.

ويقع الهرم الزجاجي في منطقة البهو الرئيسي ‏للمحطة ‏ويبلغ ارتفاعه 40 مترا، وتوجد أسفل الهرم من الداخل 4 مسلات على الطراز المصري القديم.

ويقع مبنى المحطة ‏الرئيسي على مساحة 31 ألف متر مربع ‏ويتكون من دور بدروم جراج ودور أرضي و2 دور متكرر، ويشتمل المبنى على 6 أرصفة ‏لخدمة ركاب الوجه القبلي.

ويتم إنشاء 4 أرصفة لخط المناشي وأعمال إنشاء ‏سكك حوش المحطة ‏وربط سكك الورش بالسكك الطوالي ‏(أسوان/ إسكندرية - المناشي - البضائع)، وجار الانتهاء من تنفيذ كل الأرصفة وتركيب القضبان بها ويبلغ إجمالي أطوال السكك الحديدية ‏بالمحطة 22 كم بعدد 89 مفتاحا.

جدير بالذكر أن إجمالي مساحة المشروع تبلغ 239 ألف متر مربع تقريبا أي بما يعادل 57 فدانا، حيث يشمل المشروع مبنى المحطة الرئيسي على مساحة 31.000 م2 بإجمالي مساحة بنائية 112.000 م2 وملحقات المحطة من مباني خدمية وورش صيانة وأرصفة وخطوط سكك حديدية على مساحة 164.000 م2 وعمارات استثمارية على مساحة 44.000 م2.

ومن المتوقع أن تبلغ الطاقة الاستيعابية للركاب بالمحطة 250 ألف راكب يوميا، وأتاح المشروع منذ بداية تنفيذه حتى الآن توفير فرص عمل بلغت حوالي 7500 فرصة عمل، ويوجد في المبنى الرئيسي بدروم سيستخدم كجراج يتسع 250 عربة بالإضافة إلى جراج مخطط أسفل المنطقة السكنية التجارية الإدارية يتسع 500 عربة.

المصدر: RT

34.219.24.92



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل صور لأضخم محطة قطارات في تاريخ مصر بتصميم غير مسبوق وتم نقلها من روسيا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس على مساحة

إقرأ أيضاً:

طلب إحاطة فى النواب يطالب رئيس الوزراء بسرعة إنشاء سلالم متحركة بمترو شبرا الخيمة

قرر النائب أشرف أمين، عضو مجلس النواب عن دائرة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، التقدم بأول طلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب، مع بدء دور الانعقاد الخامس للمجلس بعد اليوم الثلاثاء، إلى الدكتور الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والمهندس شريف الشربينى، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بشأن تركيب سلالم متحركة لكل من كوبرى الفراناونى وكوبري مشاة محطة مترو أنفاق المؤسسة بشبرا الخيمة خاصة.

وأكد أن محطة مترو شبرا الخيمة اكتسبت أهمية كبيرة؛ لأنها المدخل الشمالى لمدينة القاهرة وهى حلقة الاتصال المباشر بين محافظتى القليوبية والقاهرة من جهة وجميع محافظات الوجه البحرى من جهة اخرى.

وكشف النائب أشرف أمين عن أنه خلال السنوات الماضية تقدم بعدد من المذكرات لمختلف الجهات الحكومية المختصة وحصل على جميع الموافقات لانهاء مشروعى تركيب السلالم المتحركة، إلا أن عملية التنفيذ لم تتم .

وطالب من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، التدخل شخصياً لتكليف جميع الجهات الحكومية التنفيذية المختصة لسرعة التنفيذ من أجل تخفيف الأعباء عن المترديين وخاصة مع بدء العام الدراسى آلجديد عن المواطنين بصفة عامة وعن ذوى الهمم وكبار السن والسيدات والمرضى بصفة خاصة.

مقالات مشابهة

  • طلب إحاطة فى النواب يطالب رئيس الوزراء بسرعة إنشاء سلالم متحركة بمترو شبرا الخيمة
  • بسبب انفصال 3 عربات.. توقف حركة قطارات الصعيد في المنيا
  • الآن.. حدث غير مسبوق بـ”تل أبيب” ولأول مرة في تاريخ الاحتلال
  • إنشاء 9 عمارات سكنية بديلة للعشوائيات بمنطقة السلخانة في المنيا
  • بـ 64.7 مليون دولار.. «البنك الأوروبي» يوافق على تمويل إنشاء محطة طاقة رياح برأس غارب
  • مركبة فضاء تصل المحطة الدولية بمقعدين شاغرين.. ما السبب؟
  • وزير الإسكان ومحافظ الأقصر يتفقدان محطة تنقية مياه مدينة طيبة الجديدة
  • طريقة حساب فاتورة الكهرباء بعد تركيب ألواح شمسية.. «وفر فلوسك»
  • جهاز أكتوبر الجديدة: تنفيذ 25 مبنى خدميا بمواقع «سكن لكل المصريين»
  • كامل الوزير: الإسراع في تنفيذ المنطقة اللوجستية بقنا ضمن مخطط إنشاء شبكة الموانئ الجافة