أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الاثنين، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 431 ألفا و550 جنديا، منذ بدء العملية العسكرية الروسية.


ونقلت وكالة أنباء يوكرين فورم الأوكرانية، عن هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية قولها "إنه خلال هذه الفترة خسرت روسيا أيضا 6 آلاف و809 دبابات و13 ألفا و14 من المركبات المدرعة و10 آلاف و668 من النظم المدفعية و1017 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و720 من أنظمة الدفاع الجوي و347 طائرة مقاتلة و325 مروحية و26 سفينة حربية، فضلا عن 1731 من المعدات الخاصة و8 آلاف و308 طائرات مسيرة وغواصة واحدة و14 ألفا و141 من المركبات وخزانات الوقود".


وعلى صعيد متصل، أعلن رئيس الإدارة العسكرية لإقليم بولتافا الأوكراني فيليب برونين أن القوات الروسية هاجمت الإقليم صباح اليوم بطائرات هجومية بدون طيار، وتم سماع دوي انفجارات في منطقة كريمنشوك المجاورة.


ونقلت (يوكرين فورم) عن برونين قوله - في تصريح له - "إن الجيش الروسي هاجم منطقة بولتافا بطائرة بدون طيار، وتم سماع دوي انفجارات في منطقة كريمنشوك وكذلك في المناطق المجاورة. ولحسن الحظ لم تقع إصابات أو أضرار في البنية التحتية".


ووفقا لهيئة الأركان العامة الأوكرانية، هاجم الجيش الروسي أوكرانيا أمس الأحد باستخدام 22 طائرة بدون طيار من طراز شاهد بينما دمرت قوات الدفاع الجوي الأوكرانية 17 طائرة منهم.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجيش الأوكراني الجنود الروس العملية العسكرية الروسية

إقرأ أيضاً:

المركزية الأمريكية تعلن تدمير طائرة مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر

أعلنت المركزية الأمريكية، الجمعة، تدمير طائرة بدون طيار تابعة للحوثيين في البحر الأحمر.

 

وقالت المركزية الأمريكية، في بيان لها على منصة إكس: "خلال الـ 24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية من تدمير طائرة بدون طيار أطلقها الحوثيون المدعومين من إيران باتجاه البحر الأحمر".

 

 

وأضافت أنها قررت أن الطائرة بدون طيار تمثل تهديداً وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة، مشيرة إلى أن "اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً".

 

وأردفت: "هذا السلوك الخبيث والمتهور المستمر من قبل الحوثيين المدعومين من إيران يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرض حياة البحارة في البحر الأحمر وخليج عدن للخطر".


مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يسقط 6 مسيرات أوكرانية
  • الجيش الروسي يسقط 6 مسيرات جوية فوق مقاطعات تفير وبريانسك وبيلغورود والقرم
  • الجيش الروسي يعلن القضاء على 13820 عسكريا أوكرانيا خلال أسبوع
  • المركزية الأمريكية تعلن تدمير طائرة مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرة بدون طيار أطلقها الحوثيون باتجاه البحر الأحمر
  • أوكرانيا : ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 540 ألفا و490 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • روسيا تشن هجوما صاروخبا على أوكرانيا .. و ترسل 10 آلاف مجند إلى العملية العسكرية الخاصة
  • الجيش الروسي يدمر سبع طائرات بدون طيار فوق مناطق روسية الليلة الماضية
  • باستريكين يؤكد إرسال 10 آلاف ممن نالوا الجنسية الروسية إلى منطقة العملية العسكرية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /27.06.2024/