"اعرف الآن".. مواقيت الصلاة والإفطار في الخرطوم 2024 (1445 هـ).. يبحث البعض عن مواعيد الإمساك والإفطار في الخرطوم، حيث تقترب مواعيد الإمساك في جميع الولايات السودانية مع حلول وقت أذان الفجر، مما يثير اهتمام الناس ويدفعهم إلى البحث المكثف على جوجل عن مواقيت الصلاة والإفطار والإمساك في شهر رمضان 2024 في السودان، ومن خلال موقعنا سوف نقوم بتقديم استعراض شامل لمواعيد الإمساك في رمضان 1445 في السودان، بما يشمل جميع مواقيت الصلاة في كافة المحافظات والولايات.


مواعيد الإمساك والإفطار في الخرطوم"اعرف الآن".. مواقيت الصلاة والإفطار في الخرطوم 2024 (1445 هـ)

يسرنا أن نقدم لمتابعينا في كل مكان داخل دولة السودان الشقيق مواعيد أذان الفجر في جميع الولايات السودانية خلال شهر رمضان 2024، وذلك من خلال إعلانات الإمساك التي تشمل مواقيت الصلوات الخمس وأوقات الإمساك والإفطار في مختلف مناطق البلاد، بما في ذلك أم درمان، كوستي، المغرب القضارف، الجنينة، حلفا الجديدة، الدويم، شندي، سنجة، سنار، ريك، الدامر المناقل، كسلا، خرطوم بحري، وغيرها من الولايات.

الوقت المتبقي على رفع  أذان الفجر في السودان

وقت الإمساك في الخرطوم هو الساعة 4:41 صباحًا، ووقت الغروب هو الساعة 6:00 مساءً، أما منتصف الليل في الخرطوم فيتوافق مع الساعة 11:58 مساءً، لذا إليك جدول أوقات الصلاة في الخرطوم، السودان:-

أذان الفجر: الساعة 4:41 صباحًا

شروق الشمس: الساعة 5:56 صباحًا

أذان الظهر: الساعة 11:58 صباحًا

أذان العصر: الساعة 3:19 مساءً

أذان المغرب: الساعة 6:02 مساءً

أذان العشاء: الساعة 7:14 مساءً

موعد الإمساك: الساعة 4:41 صباحًا

موعد الغروب: الساعة 6:00 مساءً

منتصف الليل: الساعة 11:58 مساء.

شهر رمضان

موعد حلول شهر رمضان لعام 2024 في السودان سيكون مختلفًا عن توقيت حلوله في دولتي عمان والأردن، حيث من المقرر أن يبدأ شهر رمضان في الثلاثاء الموافق 12 مارس الجاري في البلدين العربيين، مع استعداد الأفراد لاستقبال هذا الشهر الفضيل بروحانية وإيمان خاصة.

سوف يشهد هذا الوقت في السودان وصول العديد من الأفراد العائدين من خارج البلاد لقضاء شهر رمضان الكريم مع أسرهم، مما يضفي جوًا خاصًا من الاتحاد والتلاحم الأسري خلال هذا الشهر المبارك.

فرض شهر رمضان على كل مسلم بالغ عاقل رشيد، ويتمنى المسلمون خلاله اكتساب المزيد من الحسنات وتحقيق المغفرة ومحو السيئات، لذا نتقدم بأصدق التمنيات لجميع إخوتنا وأخواتنا في جميع أنحاء العالم، راجين أن يعم الخير والسلام على أمتنا الإسلامية والعربية، ونتمنى للجميع عاما مليئا بالبركات والسعادة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رمضان رمضان2024 امساكية رمضان مواعيد الإمساك في رمضان مواعيد الإفطار في رمضان مواقیت الصلاة والإفطار مواعید الإمساک أذان الفجر فی السودان الإمساک فی شهر رمضان صباح ا

إقرأ أيضاً:

تعرف علي مواقيت الصلاة اليوم الأحد 29-9-2024 في محافظة البحيرة

 

تقدم بوابة الفجر الإلكترونية خدمة لقرائها ومتابعيها، في إطار الخدمات التي تقدمها، لمعرفة مواقيت الصلاة بمحافظة البحيرة، مواقيت الصلاة في مدن ومراكز محافظة البحيرة، والتي تشمل صلاة "الفجر، الظهر، العصر، المغرب، العشاء".

 

مواقيت الصلاة اليوم بمراكز ومدن محافظة البحيرة

 

وتنشر بوابة الفجر كل ما تريد معرفته عن مواقيت الصلاة اليوم في مدينة دمنهور وباقي مراكز محافظة البحيرة بشكل عام، كالتالي:

 

موعد آذان الفجر في محافظة البحيرة في تمام  الساعة 5:23 صباحا

 

الشروق  في محافظة البحيرة فى تمام الساعة 6:51 صباحًا

 

موعد آذان الظهر بمحافظة البحيرة في تمام الساعة 12:48 مساءًا

 

موعد آذان العصر في محافظة البحيرة في تمام الساعة 4:12 مساءًا

 

موعد آذان المغرب  فى محافظة البحيرة فى تمام الساعة 6:45 مساءًا

 

موعد آذان العشاء في محافظة البحيرة فى تمام الساعة 8:08 مساءًا

 

تعرف على فضل صلاة الظهر

 

ما فضل صلاة الظهر، لعل السؤال عنه قد يترتب عليه أمور عدة، حيث إن معرفة فضل صلاة الظهر قد يجعل الكثيرون يحرصون على أداء هذه الصلاة، ولا يتركوها لأي سبب كان، أو حتى تأخيرها، خاصة وأن سمة العصر الراهن وتلك الحياة المضغوطة والتي تكثر فيها الأعباء، جعلت الكثيرون يقعون في مثل هذا الأمر، بما يطرح السؤال عن فضل صلاة الظهر وما إذا كان تأخيرها إلى قبيل أذان العصر بدقائق أو بأقل من ساعة دون عذر أو بسبب العمل وما نحوها من أعذار أخرى ينقص هذا الفضل.

 

وما فضل صلاة الظهر لعله سؤال مهم تنبع أهميته من أن صلاة الظهر هي إحدى الصلوات المكتوبة، التي ورد الحث بالمحافظة عليها في القرآن الكريم، فقال تعالى: حَافِظُوا عَلَى الصَّلَوَاتِ وَالصَّلَاةِ الوسطى وَقُومُوا لِلَّهِ قَانِتِينَ الآية 238 من سورة البقرة.

 

فضل صلاة الظهر

 

1ـ نورٌ للمسلم يوم القيامة، إضافةً إلى أنّها نورٌ له في حياته الدنيا.

 

2ـ محو الخطايا وتطهير النفس من الذنوب والآثام، وتكفير السيئات؛ فبالصلاة يغفر الله – تعالى- ذنوب عبده بينها وبين الصلاة التي تليها، وكذلك تُكفّر ما قبلها من الذنوب.

 

3ـ أفضل الأعمال بعد شهادة ألّا إله إلّا الله، وأنّ محمدًا رسول الله.

 

4ـ يرفع الله تعالى بالصلاة درجات عبده.

 

5ـ تُدخل الصلاة المسلم الجنّة، برفقة الرسول – صلّى الله عليه وسلّم.

 

6ـ عدّ رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- انتظار الصلاة رباطًا في سبيل الله تعالى.

 

7ـ سبب في استقامة العبد على أوامر الله تعالى، إذ تنهي صاحبها عن الفحشاء والمنكر؛ قال اللَّه – تعالى-: «وَأَقِمِ الصَّلاةَ إِنَّ الصَّلاةَ تَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاء وَالْـمُنكَر.

 

8 ـ أول ما يُحاسب عليه العبد يوم القيامة.

 

9ـ يُعدّ المسلم في صلاةٍ حتى يرجع إذا تطهّر، وخرج إليها.

 

10ـ يُعدّ المُصلّي في صلاةٍ ما دامت الصلاة تحبسه، وتبقى الملائكة تُصلّي عليه حتى يفرغ من مُصلّاه.

 

11ـ والدعاء بعد صلاة الظهر مستجاب، حيث إن الدعاء بعد الصلوات المكتوبة مستجاب، إذا فاتتك صلاة الظهر ودخل وقت العصر إذا فاتتك صلاة الظهر ودخل وقت العصر، فقد ورد فيها أنه يحرم تأخير صلاة الظهر إلى ما بعد أذان العصر إلا من عذر شرعي كالنوم والنسيان، وينبغي إذا فاتتك صلاة الظهر ودخل وقت العصر بعذر صليتها إن كنت نائمًا إذا استيقظت والناس إذا تذكر، فإن كان الفوت بغير عذر شرعي كان آثمًا وعليه القضاء والتوبة من ذنب تضييع وقت الصلاة، وتكون التوبة بالندم والعزم على عدم تأخير الصلاة عن وقتها، وعليه أن يصلي الظهر قضاءً قبل أداء صلاة العصر إلا إذا وجد صلاة الجماعة للعصر قائمة فإنه يجوز له أن يدخل معهم في صلاة العصر ثم يصلي الظهر بعد الفراغ من العصر.

مقالات مشابهة

  • تعرف علي مواقيت الصلاة اليوم الأحد 29-9-2024 في محافظة البحيرة
  • مواقيت الصلاة اليوم الأحد 29-9-2024 في القاهرة والمحافظات
  • مواقيت الصلاة اليوم السبت 28-9-2024 في القاهرة والمحافظات
  • مواقيت الصلاة اليوم السبت 28 سبتمبر 2024 في مدن ومحافظات مصر
  • بالقاهرة والمحافظات.. مواقيت الصلاة اليوم السبت 28 سبتمبر 2024
  • مواقيت الصلاة اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024
  • موعد صلاة الجمعة 27 سبتمبر 2024 في المحافظات
  • مواقيت الصلاة اليوم الجمعة 27-9-2024 في المحافظات
  • مواقيت الصلاة اليوم الجمعة 27 سبتمبر 2024 بالقاهرة والمحافظات
  • موعد صلاة الجمعة.. ومواقيت الصلاة غدا 27 سبتمبر 2024