صحيفة الاتحاد:
2024-07-07@06:14:42 GMT

«البارسا» ينسى «القلوب» مع كوبارسي!

تاريخ النشر: 18th, March 2024 GMT

 
أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة برشلونة يدمر «السلسلة 25» في «ميتروبوليتانو»! فياريال يُسقط فالنسيا وألميريا يبتسم للمرة الأولى!


شهد برشلونة خلال الأسابيع الأخيرة للدوري الإسباني، مولد نجم جديد في «قلب الدفاع»، نجح في أن يعيد إلى الدفاع الكتالوني توازنه وهيبته، بعد أن كان «شوارع مفتوحة» أمام مهاجمي الفرق المنافسة، إنه باو كوبارسي الشاب صغير السن القادم من أكاديمية «لاماسيا» بينما لا يزال في سن 17، واكتشفه تشافي هيرنانديز المدير الفني، وضمه على الفور إلى الفريق الأول، ونجح من أول مباراة يلعبها في أن يحجز مكاناً أساسياً في تشكيلة الفريق، وأن يجعل جماهير «البارسا» تنسى كل «قلوب الدفاع» الذين مروا على النادي عبر تاريخه، ليس لصلابته وقوته فقط، وإنما لحسن تمركزه وهدوئه وقدرته الفذة على اتخاذ القرارات السليمة رغم صغر سنه.


استعان به تشافي في الجولات الأخيرة للدوري المحلي، وأيضاً في مباراة العودة بدورالـ16 لدوري الأبطال، أمام نابولي الإيطالي، وكان عند حُسن ظنه في كل المباريات التي لعبها، وأصبح أساسياً، وأجلس «قلب الدفاع» الإسباني «المخضرم» إينيجو مارتينيز القادم من أتليتك بلباو، احتياطياً على «دكة البدلاء»، رغم أن كوبارسي لم يكن يتم استدعاؤه للفريق الأول، إلا في حالات إصابة أحد لاعبي «قلب الدفاع» الأساسيين.
ولا تمر مباراة إلا ويكيل له تشافي وصلات المديح والإطراء في مؤتمراته الصحفية، ويثمّن نضجه الفني وحسه الدفاعي العالي وأصبح «ورقته الرابحة» في هذا الخط.
وبعد أن كان كوبارسي يمثل فقط منتخبات الشباب الإسبانية في المراحل السنية المختلفة، فاجأ لويس دي لافوينتي المدير الفني لمنتخب «الروخا» الأول الجميع باستدعائه إلى قائمة المنتخب الذي يلعب مباراتين خلال فترة التوقف لمباريات «الأجندة الدولية».
وذكر موقع جول العالمي، أن دي لافوينتي يلتزم منذ وصوله على رأس القيادة الفنية لمنتخب «الروخا» الإسباني، بـ «مرجعية» جديدة تستهدف الاستعانة بالمواهب الشابة مهما صغر سنها، مثلما حدث من قبل مع لامين لامال في سبتمبر الماضي، عندما لعب وقتها مباراة جورجيا وعمره 16 سنة و57 يوماً، وسجل هدفاً، ليصبح أصغر لاعب في تاريخ «الروخا»، وأصغر هداف أيضاً.
كما أصبح كوبارسي ثالث لاعب ينضم إلى منتخب بلاده، رغم كونه لم يلعب إلا مباريات قليلة مع فريقه، ولا يسبقه إلا زميلاه جابي ولامين لامال نجما «البارسا» الشباب.
ويقول موقع جول العالمي عن الموهبة الشابة إنها تفتح «عصراً جديداً» أمام المدافعين صغار السن في المنتخب، خاصة في قلب الدفاع، بعد أن كان سيرجيو راموس قلب دفاع ريال مدريد السابق يحتفظ بالرقم القياسي، منذ أن شارك للمرة الأولى مع المنتخب في مارس 2005، وعمره 18 سنة، وبعد أن لعب 40 مباراة مع فريقه الأسبق إشبيلية الذي عاد إليه مجدداً هذا الموسم.
يذكر أن منتخب إسبانيا يلعب مباراتين وديتين، ضمن الاستعداد لنهائيات كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024» التي تقام بألمانيا في 14يونيو المقبل، حيث يواجه كولومبيا الجمعة القادم، والبرازيل 26 مارس الجاري.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإسباني الليجا برشلونة سيرجيو راموس

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة الأهلي وطلائع الجيش في الدوري

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لخوض مواجهة جديدة في الدوري المصري بعد الفوز على الداخلية برباعية مقابل هدف مساء الخميس على ملعب القاهرة الدولي في لقاء مؤجل من الجولة التاسعى من المسابقة المحلية.

حملت رباعية الأهلي توقيع كل من "وسام أبو علي هدفين ، إمام عاشور هدفين ، بيسنما جاء هدف الداخلية عبر اللاعب محمود أوكا.

ويواصل الأهلي الركض نحو قمة الدوري المصري حيث يحتل المركز الثاني برصيد 54 نقطة 

موعد مباراة الأهلي القادمة

ويواجه الأهلي طلائع الجيش يوم الإثنين المقبل 8 يوليو، وذلك في تمام الساعة السابعة بتوقيت مصر والسعودية ضمن مواجهات الجولة الـ30 من عمر الدوري المصري.

وكان الأهلي قد فاز على طلائع الجيش قبل أيام قليلة في مباراة مؤجلة من الدور الأول، برباعية دون رد.

تشكيل الأهلي المتوقع..

حراسة المرمى: ‏محمد الشناوي.
خط الدفاع:‏ محمد هاني ورامي ربيعة ومحمد عبد المنعم وكريم فؤاد.
خط الوسط:‏ مروان عطية وعمرو السولية وأحمد عبد القادر وحسين الشحات وإمام عاشور.
خط الهجوم: وسام أبو علي.

مقالات مشابهة

  • نتيجة الدبلومات الفنية 2024 الدور الأول عبر بوابة التعليم الفني برقم الجلوس
  • نتيجة الدبلومات الفنية 2024 "عاااجل" الدور الأول عبر بوابة التعليم الفني برقم الجلوس
  • 3 قنوات مجانية.. اعرف كيفية مشاهدة مباراة البرتغال وفرنسا في يورو 2024
  • تعرف على تشكيل الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم النسائية
  • صيغة الصلاة على النبي لقضاء الحوائج.. «اللهم صلِ على محمد طب القلوب ودوائها»
  • موعد مباراة الأهلي وطلائع الجيش في الدوري
  • بعد الفوز على الداخلية.. كولر يعفو عن كهربا
  • تصريحات قوية من مارسيل كولر بعد الفوز على الداخلية
  • تشكيل الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم النسائية
  • كولر يعفو عن محمود كهربا بعد مباراة الأهلي والداخلية