منذ أكثر من 40 عامًا، يمارس عم محمد صناعة الكنافة البلدي، تلك الحرفة التي ورثها عن والده، وبات أقدم صانع لها في محافظة الدقهلية، إذ نشأ وسط عائلة تعشق هذه الحرفة، فتعلم أسرارها من والده وإخوته، حتى أتقنها تمامًا.

«الإنجليزي بيجيب نتيجة مع الزبائن، تقوله تعالي بالإنجليزي يرد عليك ويضحك، حتي لو مش هيشتري بس كفاية فرحته».

. عبارة يمازح بها عم محمد الزبائن، إذ أكد خلال حديثه لـ«الوطن» أن العلاقة بينه وبين أهل المنطقة لا تقتصر على البيع فقط، بل على الود وإدخال السعادة والروح خلال الشهر الكريم.  

صاحب الـ58 عاما يبدأ يومه في فرش «طرحة الكنافة» على الصاج الحديدي الملتهب بفعل النيران، لتخرج في النهاية الكنافة البلدي، والتي تختلف في مذاقها عن أى كنافة آلي أخرى.

ينتقل عم محمد بين طرح الكنافة التي تخرج من بين يده ليسلمها لكل زبون يهوي طعمها المميز، إذ يقول عنها عم محمد:«بعد ما تستوي نسميها طرحة، وطعمها مختلف عن أي كنافة تانية، لو جربتها مرة عمرك ما تقدر تاكل غيرها».

ولم تبخل تلك المهنة على عم محمد بل أحبته، وراحت تقدم له كل ما تستطيع، إذ قدم لها الكثير ليورثها لأبنائه، على الرغم من كونهم خريجي جامعات وكليات من ضمنها كلية الهندسة.

استعداد عم محمد لشهر رمضان 

يفترش عم محمد أدواته البسيطة في مكانه المخصص، والذي عرفه زبونه منذ سنوات كثيرة:«رمضان شهر البركة والخير وكل سنة بنستعد له لأنه هو الموسم الخاص بنا».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شهر رمضان محافظة الدقهلية الكنافة البلدي عم محمد

إقرأ أيضاً:

سعر طبق البيض اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024.. «البلدي بكام؟»

يحرص الكثير من المستهلكين على معرفة سعر طبق البيض يوميًا سواء كان الأحمر أو الأبيض أو البلدي منه، وذلك نظرًا لكثرة استخدامه وفوائده في الأنظمة الغذائية المختلفة والوجبات الأساسية والحلويات، وتحديداً المهتمين بأنظمة الغذاء التي تحتوي على بروتين، وتخضع الأسعار لعدة عوامل والتي تؤثر على العرض والطلب، مثل تكاليف أدوية الكتاكيت والأعلاف والإنتاج وغيرها.

سعر طبق البيض اليوم

وذكر الدكتور عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الدواجن في الغرف التجارية خلال تصريحاته لـ الوطن أن متوسط أسعار طبق البيض اليوم في المزارع 163 جنيهًا لتصل للمستهلك 185 جنيهًا.

أسعار البيض اليوم الأحد 29 سبتمبر

- سعر البيضة: 6 جنيهات ونصف

- سعر طبق البيض الأبيض: 185 جنيهًا.

- سعر طبق البيض الأحمر: 185 جنيهًا.

- سعر طبق البيض البلدي: 185 جنيهًا.

أسعار الدواجن اليوم في الأسواق

كما ذكر رئيس شعبة الدواجن أن متوسط سعر كيلو الدواجن البيضاء في المزارع وبورصة الدواجن من 76 وحتى 77 جنيهًا، وتصل إلى المستهلك من 85 وحتى 87  جنيهًا، موضحًا أنَّ متوسط سعر كيلو الدواجن البلدي يبلغ نحو 110 جنيهات للمستهلك، بينما يصل سعر الكتكوت 50 جنيهًا.

مقالات مشابهة

  • رونالدو يقود النصر للفوز على الريان ويحتفل بذكرى والده الراحل
  • توكل كرمان من لاهاي أمام تجمع عالمي: العالم يواجه الآن خطراً خطيراً يتمثل في الحرب السيبرانية التي قد تؤدي إلى تقويض الأمن والخصوصية
  • رونالدو يهدي والده هدفا رائعا في يوم ميلاده
  • البلدي بـ 280 جنيها.. أسعار اللحوم اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
  • دار المسنين فاتحة خير على «محمود» في الهاند ميد.. حريف بصناعة السبح والحظاظات
  • تأثر رونالدو عند الحديث عن والده .. فيديو
  • رونالدو يُحي ذكرى والده باحتفال مؤثر أمام الريان
  • 100 سنة «نحاس».. «المصري» عايش على «بوابير الجاز»: زبونها موجود
  • سعر طبق البيض اليوم الأحد 29-9-2024 في الأسواق.. «البلدي يتراجع»
  • سعر طبق البيض اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024.. «البلدي بكام؟»