RT Arabic:
2024-07-04@15:05:46 GMT

اختبار الحمض النووي لامرأة يكشف أن أسلافها "كلاب"!

تاريخ النشر: 18th, March 2024 GMT

اختبار الحمض النووي لامرأة يكشف أن أسلافها 'كلاب'!

فقدت كريستينا هاغر صوابها بسبب نتيجة اختبار الحمض النووي الخاص بها الذي أظهر أن أسلافها "كلاب".

إقرأ المزيد كلب من فصيلة شيواوا يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية


وتشير CBS News إلى أن الصحفية كريستينا هاغر المقيمة بتورونتو في كندا قررت التحقق من مدى صحة الخدمة الشائعة المنتشرة في البلاد الخاصة بتحديد سلالات الكلاب باستخدام اختبار الحمض النووي.

ولكن النتيجة أفقدتها صوابها.

ووفقا لـ CBS News أخذت الصحفية مسحة من فمها وأرسلتها بالبريد إلى شركة DNA My Dog التي تقوم باختبار الحمض النووي.

وبعد مضي بضعة أيام استلمت نتيجة الاختبار التي تؤكد أنها تنحدر بنسبة 40 بالمئة من فصيلة كلاب ملموت الألاسكي (Alaskan Malamute)‏، و35 بالمئة من صنف شارباي (shar pei) و25 بالمئة من فصيلة لابرادور ( Labrador ‏).

وبالطبع رفضت إدارة المختبر التعليق على الأمر. ولكن في CBS يؤكدون أن السيدة أرادت التأكد فقط من مدى مصداقية ثلاث منظمات. فمثلا ردت الشركة الأمريكية- الأسترالية Orivet، بأن فني المختبر لم يتمكن من تحديد السلالة من العينة المقدمة. أما شركة Wisdom Panel فقد أعلنت أن العينة المستلمة "لا تحتوي على كمية كافية من الحمض النووي للحصول على نتيجة موثوقة".

المصدر: gazeta.ru

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: معلومات عامة الحمض النووی

إقرأ أيضاً:

M42 و«أبوظبي للجودة» يطلقان مختبر جودة العسل

أبوظبي: «الخليج»

أطلقت M42، بالتعاون مع مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، المختبر الأول والوحيد في دولة الإمارات، المجهز بأحدث المعدات لاختبار العسل ضمن مختبر الفحص المركزي، ويدعم فريق علوم البيئة لدى M42 مختبر جودة العسل المتطور المصمم للتحقق من جودة، وسلامة، وأصالة منتجات العسل، بأسلوب يرسي معايير جديدة على مستوى القطاع.

قال المهندس عبد الله حسن المعيني، المدير التنفيذي لقطاع مختبر الفحص المركزي في مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، خلال مؤتمر صحفي عقد، أمس الثلاثاءن في مدينة مصدر، إن مختبر جودة العسل الجديد مزود بأحدث المعدات والتقنيات للتحقق من عوامل عدة تتعلق بجودته، بما يضمن خلو منتجات العسل من أي إضافات، أو ملوثات أخرى، كما يقوم المختبر بالتحقق من الخصائص الفريدة لمختلف أنواع العسل، مثل عسل السدر الشهير في أبوظبي، ويقيّم محتواه من السكر، ومستويات رطوبته، وحموضته، لضمان امتثاله للمعايير الدولية.

وأضاف: «يحمل العسل قيمة ثقافية واقتصادية فريدة في دولة الإمارات، حتى أنه يضاهي التمر في أهميته، ومن خلال تأسيس منشأة متطورة لاختباره بالتعاون مع M42، نهدف لدعم المنتجين المحليين، وتعزيز أهمية منتجات العسل في أبوظبي على مستوى العالم، وتساهم جهودنا هذه في تحقيق أهدافنا الأوسع في مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة والمتمثلة بالحفاظ على أعلى معايير الجودة والمطابقة للمواصفات».

وأوضح أن المختبر يستخدم تقنيات متطورة مدعومة ببيانات مسجلة الملكية، ونظام إدارة معلومات المختبر المعزز بالذكاء الاصطناعي، ويضمن ذلك كفاءة ودقة عمليات الاختبار فضلاً عن جودتها العالية.

من جانبه، قال البراء الخاني، نائب أول للرئيس للعمليات في مجموعة M42: «تقدم شراكة M42 مع مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة نموذجاً يُحتذى عن شراكات القطاعين، العام والخاص، ودورها في تسريع وتيرة التحول الرقمي وتبنّي الذكاء الاصطناعي في دولة الإمارات، ومن خلال ضمان مطابقة المنتجات، مثل العسل، لأرقى معايير الجودة، نسهم بشكل غير مباشر في دعم التنوع الحيوي وحماية صحة الأفراد والمجتمعات والنظم البيئية ككل».

وأضاف الدكتور وائل الأمين المدير الطبي لعلوم البيئة في مجموعة M42: «في إطار خدمات M42 الشاملة للاختبارات البيئية، نتخصص في اختبار العناصر غير البشرية التي تؤثر بشكل مباش،ر أو غير مباشر، في الصحة العامة، وتأتي شراكتنا مع مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة لتمكننا من تعزيز قدرات الاختبار وتحسين العمليات باستخدام حلول الذكاء الاصطناعي ضمن المختبرات، وتقديم البيانات الحيوية والمعلومات القيمة للجهات الحكومية والشركات والمستهلكين».

مقالات مشابهة

  • اختبار بسيط يكشف حاجة الجسم للماء من عدمها
  • مدبولي يكشف عن أول نتيجة إيجابية للتشكيل الحكومي الجديد
  • اختبار بسيط يكشف تعرض الجسم للجفاف
  • عرض 3 كلاب للبيع في مزاد علني عبر مواقع التواصل الاجتماعي في تونس.. ما القصة؟
  • روبوتات نانوية جديدة تظهر فعالية في قتل الخلايا السرطانية
  • بغداد وكركوك.. مصرع وإصابة 3 أشخاص بحوادث سير وكسور خطيرة لامرأة حاولت الانتحار
  • لغز «بحيرة الموتى» يحير العلماء.. العثور على 500 قطعة من الهياكل العظمية
  • استطلاع يكشف التوجه الديمقراطي بشأن انسحاب بايدن من سباق الرئاسة
  • M42 و«أبوظبي للجودة» يطلقان مختبر جودة العسل
  • التشخيص المبكر مهم لعلاج السرطان بنسبة 100%.. طبيبة توضح التفاصيل