موقع النيلين:
2024-07-10@04:14:38 GMT

مكي المغربي: عذرا أبو العمرين، نصحا المظفر!

تاريخ النشر: 18th, March 2024 GMT


أن يكون هنالك تجمعا سودانيا ضد التطبيع فهذا أمر جيد، وأن يتم رصد وانتقاد بث إسرائيلي من بورتسودان فهذا أمر مطلوب، ولكن أن يستدرج حراس هذه البوابة السودانية للأهداف الخطأ ولنشر معلومات خاطئة تماما، حول أبرياء وشرفاء فهذا ربما يكون استدراجا اسرائيليا لتأمين وإبعاد الأطراف الحقيقية عنهم.

بالنسبة لي وأنا ابن “الكار الإعلامي” أعتبر ما نشر من كلام ملفق وكاذب حول محمد خالد أبوالعمرين ليس إلا تخريب ومنافسة داخل الحقل الإعلامي وقد تم الاستدراج (التجمع ضد التطبيع) والأقلام الوطنية الناصحة بخبث شديد، فأنشغلوا بالهدف الخطأ تماما.


وربما القصد هو افقاد التجمع مصداقيته وأن ما ينشره لا قيمة الله.

ولذلك أنا أطلب من الأخ المجاهد المظفر الدقيل التصويب والاعتذار الشجاع بأعجل ما تيسر.
شركة الأخ محمد خالد أبو العمرين لا صلة لها بالبث لصالح الوكالة التي زودت القناة الاسرائيلية، هي شركة منفصلة ومستقلة، ولا يعنيه أن كادرا اعلاميا كان معه والتحق بمنصة أخرى، ثم جاء طرف مغرض وقام بالتشويش بناء على ذلك.

أنا أنصح المظفر بالاعتذار للاخ محمد ابن الرجل الصالح خالد أبو العمرين شاعر إنتفاضة الأقصى المباركة وصاحب (في القدس قد نطق الحجر * لا مؤتمر).

نعم .. خالد كان رجلا صالحا .. جلسنا عليه في الدروس والمحاضرات في مسجد السواحلي بالطائف في التسعينات وكان محمد صبي صغير، حمامة مسجد مثل أبيه.

أن يكون للسودان مساحة للترحاب بمحمد طفلا .. وشابا وطالبا ثم محمد صهرا للدناقلة الاعزاء زوجا من أسرة سودانية كريمة .. والصحفية الزميلة الموقرة علوية مختار .. ثم محمد مستثمرا في مجال الاعلام .. ناجحا وكتابا مفتوحا .. هذا يحسب لصالح السودان .. وإن كره المنافسون بأساليب غير شريفة .. تمرر المعلومات الخطأ للناصحين الوطنيين مثل المظفر والذين لا نشكك في نواياهم ولكننا ندعوهم للتأكد ممن أدخلوهم في هذا المأزق.

في هذا السياق أدعو أيضا للتحقق قبل الاستعجال .. ربما تكون نقطة وجود تعاون مراسلة سودانية مع قناة اسرائيل أيضا أمر غير دقيق في حالة أن الشركة التي تستلم تقاريرها بالخارج هي المسئولة عن التوزيع وليس المنتج السوداني.

وهنالك سؤال أهم عن مضمون التقارير، أنا شخصيا لو ضمنت أن حديثي عن ضلوع اسرائيل في الحرب لصالح المليشيا سينزل في التقرير دون أي ابتسار أو حذف .. أرغب في ذلك ولدي فقهي ولكن مشكلتنا ليست مع اسرائيل وحدها بل مع الاعلام العربي المتصهين الذي يقف مع الجنجويد ضد الشعب السوداني والجيش.

صدقني يا مظفر .. أحيانا أثق في موقع لشخص أمريكي في نزاهته في قضايا السودان، ويفاجئني صحفي عربي شقيق بتزوير كلامي لصالح أعداء السودان حتى الاحقه بطلب الصحيح.

في هذا السياق .. كلنا ضد اسرائيل لانها دولة معتدية على السودان وضالعة في المخطط حاليا، وهذا ما أقوله منذ بداية الحرب في أي محفل حتى ولو كان يعج بالاسرائيليين وعملاؤهم من العرب .. ويجب رصد التدخل الاسرائيلي الإعلامي في السودان، وعمل مظفر مطلوب جدا ويستحق منا التأييد.

لكن ما بدر منه في حق محمد خالد أبو العمرين، خطأ واضح، أناشده تصحيحه وتوجيه ضرباته في الاتجاه السليم وبالمقدار المناسب.

أجدني أيضا أشد من أزر المؤسسات المختصة بالأمن والاعلام الخارجي، وعلى رأسها جهاز الأمن والمخابرات، فهي تقوم بواجب كبير وقد ساهمت في افتتاح بعض منصات الاعلام الخارجي من شركات ومحطات في بورتسودان في ظروف خطيرة وعصيبة، وربما يفلت تقرير أو تقريرين كما حدث، وهذه طبيعة الاعلام .. التسارع والتسابق .. ولكنها في الجملة .. هذه الأجهزة .. صاحية وواعية والحمد لله رب العالمين.

فقط ادعوهم لتنبيه الشركات الاعلامية على ضرورة التنافس الشريف حتى لا تتكرر حادثة المعلومات الخطأ عن محمد أبو العمرين.

ختاما .. التعزية للاخ محمد أبو العمرين في اخيه الشهيد أحمد وتسعة من اهله تم استهدافهم في بيت عمه، وسفك الصهاينة دماء كل من في المنزل، ولا يزال استهداف الأسرة مستمرا فقد قتل زوج أخت محمد بالأمس.

أخي مظفر .. تحتاج أن تعتذر لمحمد أبو العمرين وتعزيه .. فقد سفك الاسرائيليين دم أهله رابعة النهار.

مكي المغربي

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: خالد أبو

إقرأ أيضاً:

خالد بن محمد بن زايد يعتمد «برنامج دعم نمو الأسرة الإماراتية»

اعتمد سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، «برنامج دعم نمو الأسرة الإماراتية» الذي يأتي ضمن استراتيجية أبوظبي لجودة حياة الأسرة، وتُشرف على تنفيذه دائرة تنمية المجتمع – أبوظبي، وذلك خلال ترؤس سموّه اجتماع المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي.
ويهدف البرنامج إلى تعزيز نمو الأسرة الإماراتية واستقرارها باعتبارها المحرِّك الأساسي لعجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الإمارة؛ من خلال تنفيذ مجموعة من المبادرات التي تسهم في تعزيز المنظومة الاجتماعية الداعمة لتمكين الشباب من تأسيس أسر مستقرة، وتوفير منظومة تشجع الشباب الإماراتيين على الزواج والإنجاب، لتحقيق الاستقرار الأسري وترسيخ التماسك المجتمعي.
وأكّد سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، خلال هذا الاجتماع، أنَّ الأسرة الإماراتية تُعدُّ ركيزة أساسية في مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مشيراً إلى أنَّ هذا البرنامج يعكس الأهمية التي توليها القيادة الرشيدة للأسرة المواطنة، وحرصها على تعزيز بيئة حاضنة لتربية قائمة على التماسك المجتمعي والترابط الأُسري.
كما استعرض المجلس، خلال الاجتماع، أبرز المستجدات المتعلقة بالمشاريع والمبادرات والبرامج الحكومية، إضافة إلى الخدمات التي تهدف إلى تلبية احتياجات المواطنين والمقيمين، والارتقاء بجودة حياة أفراد المجتمع من خلال تعزيز مستوى وكفاءة منظومة الخدمات وذلك بالشراكة مع القطاع الخاص.
وأكّد سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، خلال الاجتماع، أهمية تعزيز الشراكات بين القطاعين الحكومي والخاص لتحقيق أهداف مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة، مشيراً سموّه إلى أن منظومة الأعمال في الإمارة تهدف إلى مواصلة تطوير بيئة الأعمال، وتعزيز جاذبية الاستثمارات، من خلال تبنّي منظومة تشريعية تمنح الشركات العالمية فرص توسيع نطاق أعمالها محلياً وإقليمياً وعالمياً.

مقالات مشابهة

  • بتهمة العمالة لصالح أطراف خارجية.. محمد علي الحوثي يقود تمردا ضد جناح المشاط في صنعاء وجهاز المخابرات يتحرك ويشن حملة اختطافات واسعة
  • سناء حمد: الخطأ القاتل الذي ارتكبه البرهان هو منح الكثير من الصلاحيات لحميدتي
  • بطولة خالد بن محمد بن زايد للجو جيتسو تُطلق الجولة الثانية «الأحد»
  • خالد عبدالجليل ينفي وجود مشروع فيلم باسم "سوسو"
  • إطلاق مهرجانات القبيات الدولية... إليكم البرنامج (صور)
  • نجم الأهلي يرفض الرحيل للرجاء المغربي
  • خالد بن محمد بن زايد يعتمد «برنامج دعم نمو الأسرة الإماراتية»
  • آخرها "الصفعة".. أزمات تهز عرش نجومية محمد رمضان
  • الدكتور خالد فرح سفير السودان بباريس الاديب الاريب الذى ارشحه لوزارة الخارجية !
  • المركز الأخير.. تعرف على إيرادات أمس لفيلم "أهل الكهف"