شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن احياء ذكرى جرائم التحالف بحق ابناء قرية الصراري، صنعاء وكالة الصحافة اليمنية  أقيمت فعالية رسمية بصنعاء بحضور رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور في الذكرى السابعة لجرائم القتل .،بحسب ما نشر وكالة الصحافة اليمنية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات احياء ذكرى جرائم التحالف بحق ابناء قرية الصراري، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

احياء ذكرى جرائم التحالف بحق ابناء قرية الصراري
صنعاء/وكالة الصحافة اليمنية/  أقيمت فعالية رسمية بصنعاء بحضور رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور في الذكرى السابعة لجرائم القتل والتهجير القسر لأبناء قرية الصراري من قبل التحالف. وقال عضو المجلس السياسي الشيخ جابر الوهباني في كلمة له خلال الفعالية: إن صبر اليمنيون كل هذه السنوات لإيمانهم بقضيتهم، مضيفا نستلهم من هذه الجرائم الصبر والصمود لتحقيق الأهداف العادلة. بدوره قال رئيس الوزراء عبدالعزيز بن حبتور: إن إحياء مناسبات كهذه أمر هام بأن انتصار الثورة اليمنية تحقق بتضحيات ضخمة وبدماء غزيرة يجب أن لا تنساها الأجيال، مضيفا إن الرياض هي من تطلب ودنا وهي تعرف في المقابل الثمن البخس للمرتزقة الذين خانوا اليمن. من جانبه أشار نائب رئيس مجلس الوزراء محمود الجنيد إلى أنه كانت لأسر الصراري مواقف مشرفة صمدت لمدة 9 أشهر من الحصار الحرب. وأوضح الجنيد أن منطقة قرى الصراري لم تكن جبهة قتال وكان عدد من تصدوا للهجوم العدواني 18 حرًا شريفًا صمدوا لعشرة أيام لإجلاء من تمكنوا من نساء وأطفال تلك القرى. ولفت إلى أن العدوان أطبق حصاره على قرى الصراري من جميع الجهات واستخدم سلاح الطيران الحربي والمدفعية وعاث في القرى إحراقًا وهدمًا للمساجد والقبور. وبين الجنيد أن عدد القتلى الذين سقطوا وهم يدافعون عن القرى خلال إجلاء النساء والأطفال بلغ 13 شهيدًا، مشيرا إلى أن أكثر من 100 شهيد بذلتهم قرى الصراري في معركة اليمن المظلوم ضد التحالف في جميع الجبهات. من جهته، أوضح المتحدث باسم المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية طلعت الشرجبي أن ما اقترفه التحالف في قرى الصراري هي جريمة تطهير عرقي، مؤكدا أن منظمات الأمم المتحدة تجاهلت الجرائم التي ارتكبها التحالف ومسلحيه في تلك القرى. وكشف الشرجبي أن لدى وزارة حقوق الإنسان توثيق لتوجيهات صادرة من مسؤول بجمعية حقوق الإنسان في الأمم المتحدة لمندوبيها في اليمن بالتغافل عن هذه المجزرة.

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل احياء ذكرى جرائم التحالف بحق ابناء قرية الصراري وتم نقلها من وكالة الصحافة اليمنية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وکالة الصحافة الیمنیة

إقرأ أيضاً:

غارات اسرائيلية عنيفة من الجنوب الى البقاع.. وهذه القرى تم استهدافها

تجددت الغارات الاسرائيلية عصر اليوم مستهدفة العديد من القرى والبلديات في البقاع والجنوب، حيث شن الطيران الحربي الاسرائيلي سلسلة غارات استهدفت قرى البازورية، المدينة الصناعية في صور، دبعال، الشهابية، الطيري، محيط مركز الهيئة الصحية والقرب من مستشفى تبنين الحكومي، صفد البطيخ، حي المغارة  عين الدلب في صيدا، الصرفند، بلاط قضاء مرجعيون، عيتيت.
هذا في الجنوب، اما في البقاع فقد استهدفت الغارات الاسرائيلية منقطة بعلبك ومحيطها، بحسب ما افادت مندوبة "لبنان 24".

مقالات مشابهة

  • وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر بالجيش اللبناني: لم نرصد أي توغل بري إسرائيلي
  • وزارة الشباب والثقافة والتواصل تطلق الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة 2024
  • انطلاق الدورة 22 للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة لسنة 2024
  • صافرات الإنذار تدوي في تل أبيب
  • إسرائيل: حزب الله حول قرى الجنوب لقواعد جاهزة للهجوم
  • مصدر أمني لبناني لوكالة الصحافة الفرنسية: 6 غارات إسرائيلية على الأقل استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت
  • واشنطن بوست: إسرائيل قالت لأميركا إن عمليتها البرية في لبنان ستكون في عدد من القرى على طول الحدود
  • نقابة الصحفيين تحتفي برموز الصحافة المصرية والعربية
  • على هامش معرض كتاب “الصحفيين”.. عرض الفيلم الوثائقي "التابعي.. أمير الصحافة" الثلاثاء
  • غارات اسرائيلية عنيفة من الجنوب الى البقاع.. وهذه القرى تم استهدافها