الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الإثنين، خلال ترؤسه اجتماعا يخص جداول موازنة 2024، أهمية المضي بإكمال المشروعات الاقتصادية

وقال السوداني في بيان أورده مكتبه الإعلامي، وتلقته "الاقتصاد نيوز": "ضرورة تركيز الاهتمام على المشاريع التي شارفت على الانتهاء، والمشاريع المحركة لدورة الاقتصاد والداعمة للبنى التحتية، بالإضافة إلى المشاريع التي توفر العدد الأكبر من فرص العمل، وتلبي الاحتياجات الخدمية والصحية والاجتماعية المقدمة على باقي الضرورات العامة".

وأكد السوداني أن "النجاح الذي شهده تنفيذ موازنة عام 2023 يجب أن يستثمر في استكمال ما تبقى من مشروعات اقتصادية، لا سيما المتعلق منها بجوانب الإصلاح الاقتصادي والاستثمار وتشييد البنى التحتية في مجالات النقل والصحة والخدمات البلدية، ودعم البرامج الزراعية والصناعية المنتجة".

وفي مسار التنمية الشاملة واللامركزية الإدارية، شدد على "أهمية اختيار المشروعات ذات الأولوية القصوى في تخصيصات مجالس المحافظات، وجعل المستهدفات المحلية للمحافظات في حالة تكامل مع البرامج التي تنفذها الوزارات الاتحادية، بما يسمح في تحقيق أعلى العوائد والنتائج على مستوى التوظيف والتنمية، وتلبية الخدمات الأساسية لعموم المواطنين في جميع أنحاء العراق".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

رئيس «بيبسيكو»: برنامج «عايشين بخيرها» يعزز القدرات الاقتصادية للمزارعين

قال محمد شلباية، رئيس شركة بيبسيكو في الشرق الأوسط، إن برنامج «عايشين بخيرها» يهدف إلى دعم الاقتصاد المصري من خلال تمكين المزارعين واستخدام أساليب زراعية حديثة، وتوفير فرص عمل في القطاع الزراعي.

«عايشين بخيرها» يركز على تمكين المزارعين

وأضاف «شلباية» خلال لقائه ببرنامج «السفيرة عزيزة» على قناة «DMC» أن «عايشين بخيرها» يركز على تمكين المزارعين المصريين، من استخدام أساليب علمية حديثة في مجال الزراعة ما يُسهم في تعزيز الاقتصاد المصري.

من جانبه، أكدت نهال القويسني، رئيس مجلس أمناء مؤسسة كير مصر للتنمية، خلال اللقاء ذاته: «نحتفل جميعًا كشركاء في التنمية مع محافظة بني سويف وكافة الجهات التنفيذية المحلية، وشركة بيبسيكو بمناسبة موسم زراعة البطاطس».

وأوضحت إسراء أمين، مديرة الاتصالات الخارجية بشركة بيبسيكو مصر، أن برنامج «عايشين بخيرها» قد انطلق منذ أربع سنوات بالتعاون مع مؤسسة كير مصر، بهدف تعزيز القدرة الاقتصادية للمزارعين وتحقيق الأمن الغذائي ورفع المستوى المعيشي.

مقالات مشابهة

  • "الاقتصاد نيوز" تنشر المقررات الكاملة لجلسة مجلس الوزراء
  • السيسي يشدد على أهمية الحوكمة السليمة لإدارة موارد وأصول المشروعات
  • وزير الدفاع الإسرائيلي: اتفقت مع نظيري الأمريكي على أهمية تفكيك البنية التحتية الهجومية لحزب الله
  • «مدبولي»: نعمل على الارتقاء بالبنية التحتية لجذب مزيد من الاستثمارات
  • رئيس «بيبسيكو»: برنامج «عايشين بخيرها» يعزز القدرات الاقتصادية للمزارعين
  • خزائن ديالى تنتظر ترليون دينار مشروط بتنفيذ قرار أصدره السوداني
  • السوداني والحكيم يؤكدان أهمية توحيد الصفوف في هذه المرحلة الصعبة
  • الهيئة الإدارية بمحافظة صنعاء تناقش المواضيع المتعلقة بتنفيذ عدد من المشاريع
  • إعلان المشاريع المرشحة لجائزة إيكروم-الشارقة للممارسات الجيدة 2023-2024
  • موازنة 2025: هل ستنجح الحكومة العراقية في إنهاء معاناة البنى التحتية؟