أشاد بوتين بالنتائج المبكرة الساحقة باعتبارها مؤشراً على "الثقة" و"الأمل" فيه، في حين اعتبرها النقاد انعكاساً آخر لطبيعة الانتخابات المقررة مسبقاً.

اعلان

وقال بوتين خلال اجتماع مع متطوعين بعد إغلاق مراكز الاقتراع: “لقد فشلوا في الماضي وسيفشلون في المستقبل، بالطبع، أمامنا الكثير من المهام. ولكنني أريد أن أوضح الأمر للجميع: عندما تم توحيدنا، لم يتمكن أحد على الإطلاق من إخافتنا، أو قمع إرادتنا وضميرنا".

ووفقاً للجنة الانتخابات المركزية الروسية، حصل بوتين على نحو 87% من الأصوات بعد فرز حوالي 98% من الدوائر الانتخابية.

وقد تم خنق أي انتقاد علني لبوتين أو لحربه في أوكرانيا، وأصيبت وسائل الإعلام المستقلة بالشلل، وتوفي ألد أعدائه السياسيين، أليكسي نافالني، في أحد سجون المشددة الشهر الماضي، وهناك منتقدون آخرون إما في السجن أو في المنفى.

وفي رد فعل على الانتخابات الرئاسية الروسية، كتب وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون على موقع "إكس": "أغلقت صناديق الاقتراع في روسيا، في أعقاب إجراء انتخابات غير قانونية على الأراضي الأوكرانية، وانعدام الاختيار أمام الناخبين، وعدم وجود مراقبة مستقلة من منظمة الأمن والتعاون في أوروبا".

وأضاف: "ليس هذا هو ما تبدو عليه الانتخابات الحرة والنزيهة".

ودعا مؤيدون لنافالني الناخبين المعارضين لبوتين وللحرب على أوكرانيا إلى الذهاب بكثافة إلى مراكز الاقتراع ظهر يوم ألأحد والإدلاء بأصواتهم لأحد المرشحين الثلاثة أو كتابة شعارات مناهضة لبوتين على بطاقات التصويت.

وكانت يوليا نافالنايا، أرملة نافالني،من بين الذين استجابوا للدعوة، وأمضت أكثر من خمس ساعات في الطابور أمام السفارة الروسية في برلين. وقالت للصحفيين إنها كتبت اسم زوجها الراحل على بطاقة اقتراعها.

ماهو تكتيك النقر المزدوج الذي تستخدمه روسيا في أوكرانيا؟ شاهد: زعيم كوريا الشمالية يظهر لأول مرة في سيارة فاخرة أهداه إياها بوتينبوتين: نشر قوات غربية في أوكرانيا قد يؤدي إلى حرب عالمية ثالثة

ورداً على سؤال عما إذا كانت لديها رسالة لبوتين، أجابت نافالنايا: “من فضلك توقف عن طلب رسائل مني أو من شخص ما للسيد بوتين. لا يمكن أن تكون هناك مفاوضات ولا شيء مع السيد بوتين، لأنه قاتل، إنه رجل عصابات”.

لكن بوتين قلل من أهمية فعالية الاحتجاج.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مساعدات اقتصادية بقيمة 8 مليارات دولار من الاتحاد الأوروبي إلى مصر رئيسة وزراء إستونيا: بوتين يخشى الحرب مع الناتو "ماكرون يقول أشياء غريبة".. تصريح للرئيس الفرنسي يثير غضب روسيا فلاديمير بوتين روسيا أليكسي نافالني معارضة الحرب في أوكرانيا انتخابات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة.. الجيش الإسرائيلي يسيطر على أكبر مستشفيات غزة ويعتقل نحو 80 شخصا يعرض الآن Next بوتين يفوز بـ87 في المئة من الأصوات وفق نتائج أولية والبيت الأبيض يشكك بنزاهة العملية الانتخابية يعرض الآن Next ترامب يحذر "من حمام دم إذا خسر الانتخابات" وحملة بايدن ترد: "يصر على تهديداته بالعنف السياسي" يعرض الآن Next " سمعة إسرائيل في خطر".. بيلوسي تشيد بتصريحات شومر وتنتقد نتنياهو يعرض الآن Next شاهد: الجيش الإسرائيلي يزعم أنه دمّر أطول نفق لحماس في شمال قطاع غزة اعلانالاكثر قراءة الحرب على غزة في يومها الـ163.. نتنياهو يحذر من الانتخابات المبكرة ومواجهات على جبهة لبنان "يريدون وقف الحرب دون تحقيق الأهداف".. نتنياهو ينتقد الضغوط الدولية لإجراء انتخابات مبكرة بوتين: نشر قوات غربية في أوكرانيا قد يؤدي إلى حرب عالمية ثالثة مع بدء إجراءات سحب الجنسية منه.. ناشط إفريقي يحرق جواز سفره الفرنسي قرب باريس "أسوأ فشل في حروبنا منذ تأسيس الدولة".. جنرال إسرائيلي متقاعد: خسرنا الحرب مع حماس

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فلاديمير بوتين روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا غزة إسرائيل طوفان الأقصى حركة حماس ثوران بركاني الاتحاد الأوروبي فرنسا أيسلندا Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار فلاديمير بوتين روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا غزة إسرائيل My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية فلاديمير بوتين روسيا أليكسي نافالني معارضة الحرب في أوكرانيا انتخابات فلاديمير بوتين روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا غزة إسرائيل طوفان الأقصى حركة حماس ثوران بركاني الاتحاد الأوروبي فرنسا أيسلندا السياسة الأوروبية فلاديمير بوتين روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا غزة إسرائيل السياسة الأوروبية یعرض الآن Next فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

معنويات المزارعين الأميركيين تهبط لأدنى مستوياتها منذ 2016

الاقتصاد نيوز - متابعة

انخفضت معنويات المزارعين الأمريكيين إلى أدنى مستوى لها منذ ثماني سنوات بسبب انخفاض الإيرادات الزراعية والمخاوف بشأن التغييرات السياسية المحتملة بعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

انخفض مؤشر الاقتصاد الزراعي لجامعة بوردو ومجموعة “سي إم إي" (CME) إلى 88 نقطة في سبتمبر ، وهو أسوأ مؤشر منذ مارس 2016 ، قبل تولي دونالد ترامب منصبه كرئيس. يعتمد المؤشر على مسح شمل 400 منتج زراعي أجري في الفترة من 9 إلى 13 سبتمبر ، خلال الفترة التي تزامنت مع نقاش ترامب مع نائبة الرئيس كامالا هاريس.

كتب مؤلفو الدراسة مايكل لانجمير وجيمس مينيرت:" يشعر المزارعون بالقلق إزاء أسعار السلع الأساسية وتكاليف المواد الخام ومستقبل التجارة الزراعية وكيف يمكن أن تؤثر الانتخابات القادمة على عملياتهم الزراعية". وأفادوا أن حوالي 78 ٪ من المنتجين أعربوا عن قلقهم بشأن سياسات ما بعد الانتخابات التي يمكن أن تؤثر على مزارعهم.

مقالات مشابهة

  • ألحقت ضررا بمنشآت الطاقة.. روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا
  • روسيا تعلن تحقيق تقدم ميداني جديد في أوكرانيا
  • وزارة الطوارئ الروسية تعيد من بيروت 60 مواطنا روسيا
  • روسيا تشن هجوما كبيرا بطائرات مسيرة على أوكرانيا
  • أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل
  • الجيش الأوكراني يعلن سحب قواته من منطقة فوليدار الاستراتيجية على خط المواجهة بين روسيا وأوكرانيا
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة جديدة في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا
  • معنويات المزارعين الأميركيين تهبط لأدنى مستوياتها منذ 2016
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 340 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • بوتين يحتفل بالذكرى الثانية لضم أربع مناطق ويتعهّد بتحقيق كل الأهداف في أوكرانيا