شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن الزراعة تطرح حلّاً للحفاظ على الثروة السمكيّة، الاقتصاد نيوز _ بغدادطرحت وزارة الزراعة، اليوم الأربعاء، حلَّاً يسهم بالحفاظ على الثروة السمكية ويقليل هدر المياه.وقال وكيل .،بحسب ما نشر الإقتصاد نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الزراعة تطرح حلّاً للحفاظ على الثروة السمكيّة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الزراعة تطرح حلّاً للحفاظ على الثروة السمكيّة

الاقتصاد نيوز _ بغداد

طرحت وزارة الزراعة، اليوم الأربعاء، حلَّاً يسهم بالحفاظ على الثروة السمكية ويقليل هدر المياه.

وقال وكيل وزارة الزراعة مهدي سهر في حديث لوكالة الأنباء العراقية تابعته "الاقتصاد نيوز"، إن "شحَّ المياه يؤثر على الثروة السمكية، إذ تمت إزالة البحيرات المتجاوزة، التي تشكل نسبة كبيرة من إنتاج الإسماك محلياً، إضافة إلى قلة الإيرادات المائية للبحيرات الطينية وانخفاض مناسيب المياه للأقفاص العائمة".

وأضاف، أن "أحد الحلول للمحافظة على الثروة السمكية، هو استخدام نظام التربية المغلق للأسماك، الذي يقلل من استهلاك المياه ويحافظ على التربية المكثفة وتقليل الهدر في المياه للبحيرات الطينية".

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الزراعة تطرح حلّاً للحفاظ على الثروة السمكيّة وتم نقلها من الإقتصاد نيوز نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس على الثروة السمکیة

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم بين المملكة ورومانيا لتعزيز مجالات التعاون الزراعي

وقعت وزارة البيئة والمياه والزراعة مذكرة تفاهم مع وزارة الزراعة والتنمية الريفية في رومانيا، لتعزيز أطر التعاون المشترك بين البلدين في المجال الزراعي، وتحقيق المستهدفات الوطنية وأهداف رؤية المملكة 2030.

وتستهدف المذكرة تهيئة الظروف الملائمة في كلا البلدين؛ لتعزيز أطر التنمية الاقتصادية في مجالات الزراعة والتنمية الريفية، والتعاون في استخدام التقنيات الحديثة، بهدف تحسين الإنتاج الزراعي وزيادة فعالية إدارة الموارد الحيوانية والنباتية، مما يعزز من قدراتهما على تحقيق الأمن الغذائي والازدهار الاقتصادي المستدام.

وتشمل المذكرة تعزيز التعاون في القطاع النباتي وقطاع الثروة الحيوانية، مع التركيز على تربية وتحسين الماشية والأغنام والماعز، كما تشمل تطوير وتعزيز استخدام التقنيات الحديثة في الزراعة ومسائل الصحة الحيوانية.

واتفق الطرفان على تحسين التبادل التجاري للمنتجات الزراعية، والتعاون في مجالات البحوث الزراعية وتطوير مجال بحوث المحاصيل الحقلية والأصناف النباتية، إضافة إلى ذلك يسعى الجانبان إلى تعزيز التعاون في مجال التقنيات الحديثة في تربية النحل وتشغيلها آليًا.

توقيع مذكرة تفاهم بين المملكة ورومانيا؛ لتعزيز مجالات التعاون الزراعي واستخدام التقنيات الحديثة الزراعية وتطوير مجال بحوث المحاصيل. pic.twitter.com/LnKwJOz9dq

— وزارة البيئة والمياه والزراعة (@MEWA_KSA) July 4, 2024

مقالات مشابهة

  • الصحة: إضافة أكثر من 4 آلاف سرير ضمن مشاريع البرنامج الحكومي
  • بعد إحالة التقرير للحكومة.. 19 توصية لـ "الشيوخ" بشأن تطبيق نظم الري الحديث
  • نقيب الفلاحين: الزراعة المستدامة هي الأنسب للحفاظ على التنوع البيولوجي
  • المجسرات لا تنهي الازمة.. نائبة تطرح عدة حلول لإنهاء الازدحامات
  • بحوث الثروة السمكية يختتم البرنامج التدريبي بالشرقية
  • المجسرات ليست ضمنها.. نائبة تطرح عدة حلول لإنهاء الازدحامات
  • اليمن ينظم الصيد في أعالي البحار لمواجهة غلاء الأسماك
  • مذكرة تفاهم بين المملكة ورومانيا لتعزيز مجالات التعاون الزراعي
  • وزير الزراعة: تطوير الثروة الحيوانية والداجنة من أهم الأولويات
  • التدريب شرط للحصول على قروض مربي الماشية في الشرقية