أعلن السفير الروسي لدى واشنطن، أناتولي أنطونوف، اليوم الإثنين، أنه سيبعث مذكرة للسلطات الأمريكية يستفسر فيها عن سبب منع دخول الناخبين الروس إلى سفارتهم للتصويت.

ووفقا ل "روسيا اليوم"، قال أنطونوف، في تصريح للصحفيين بعد انتهاء التصويت في السفارة في واشنطن مساء أمس الأحد: "نتعامل مع الأمن الأمريكي المسؤول عن حماية سفارتنا باحترام دائم، ورجال الأمن الأمريكي عملوا بفعالية في معظم الحالات على تلبية طلبات الدبلوماسيين الروس".

وأضاف: "لا يمكنني قول نفس شيء عما شهدناه اليوم"، مشيرا إلى أن الأمن الأمريكي سمح بإغلاق مدخل السفارة الروسية ووضع عقبات أمام المواطنين الروس الذين حضروا للتصويت، كما سمح بالتحريض على عدم المشاركة في الاقتراع.

وتابع: "سنرسل اليوم الاثنين مذكرة مناسبة وخلال لقاءات مقبلة في البيت الأبيض والخارجية الأمريكية ستكون لدي بلا شك عدة دقائق للتعبير عن احتجاجي الشديد على مستوى أمن السفارة".

وأضاف أنه شوهد خلال الانتخابات أشخاص يرتدون ملابس عليها رموز أوكرانية عند السفارة الروسية، وحاولوا إهانة الدبلوماسيين.

وتابع: "قلنا لهم أنهم مواطنون روس ولهم كل الحق في التعبير عن حقهم الدستوري".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التصويت في الانتخابات الدبلوماسيين الروس السلطات الأمريكية السفارة الروسية السفير الروسي لدى واشنطن المواطنين الروس

إقرأ أيضاً:

روسيا تقرر إضافة بعض التعديلات على عقيدتها النووية

آخر تحديث: 7 يوليوز 2024 - 11:10 صبغداد/ شبكة أخبار العراق- رجح نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، مساء أمس السبت، إدخال بعض الإضافات المفاهيمية على العقيدة النووية الروسية، إن استمر خصوم موسكو في التصعيد، في وقت تواصل موسكو التقدم ببطء على جبهة القتال شرق أوكرانيا.وأشار ريابكوف، إلى الوثيقة الروسية لـ«أسس سياسة الدولة في مجال الردع النووي»، والتي تشمل العقيدة النووية الروسية، لافتاً إلى ضرورة إدخال بعض الإضافات والتعديلات المفاهيمية عليها، وفقاً لقناة «أر تي عربية» الروسية.وفي وقت سابق، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن روسيا تفكر في إضافة بعض التعديلات على عقيدتها النووية.في الأثناء، أعلنت روسيا أن قواتها سيطرت على قرية جديدة في منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا، في وقت تواصل موسكو التقدم ببطء على جبهة القتال. وقالت وزارة الدفاع الروسية، إن قواتها سيطرت على قرية سوكيل على بعد نحو 30 كلم شمال غرب مدينة دونيتسك عاصمة المنطقة. ومع الصعوبات التي واجهها الجيش الأوكراني في تجنيد عناصر جدد والحصول على المزيد من الأسلحة والذخائر من الغرب، تواصل القوات الروسية التقدم ميدانياً منذ أشهر. وأعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أول من أمس، أن على أوكرانيا الاستسلام إذا أرادت السلام، وذلك لدى استقباله رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان الذي يتولى حالياً الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي، وقام بزيارة لموسكو انتقدتها كييف، وقال الاتحاد الأوروبي إنها تهدد بإضعاف موقف التكتل من النزاع.

مقالات مشابهة

  • الحوثي يوجه تهديدات شديدة للسعودية ويحذر من “عواقب وخيمة” لتورطها مع أمريكا و”إسرائيل”
  • بايدن يحث مؤيديه على التلاحم من أجل توحيد أمريكا مرة أخرى
  • روسيا تقرر إضافة بعض التعديلات على عقيدتها النووية
  • بدء التصويت بالجولة الثانية من الانتخابات التشريعية المبكرة في فرنسا
  • الفرنسيون يبدأون التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية
  • بدء التصويت في المرحلة الثانية من الانتخابات التشريعية الفرنسية
  • اليوم.. انطلاق الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية الفرنسية
  • التوتر بين موسكو وباريس مستمر.. روسيا: لن نرسل لاعبينا إلى الأولمبياد بصفة محايدين
  • إيران تمدد التصويت بالانتخابات الرئاسية للمرة الثالثة حتى منتصف الليل
  • تصويت حتى منتصف الليل.. إيران تثبّت التمديد الأخير لجولة الاعادة