أغلقت مساء اليوم الأحد، مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية بعموم روسيا أبوابها وبدأ أعضاء لجنة الانتخابات الروسية بفرز الأصوات في جميع المراكز وإرسالها إلى العاصمة موسكو.

بعد معالجة 99.7% من الأصوات في الانتخابات الرئاسية الروسية في عموم البلاد، يتصدر المرشح المستقل فلاديمير بوتين النتائج بنسبة 87.

3%، يليه نيكولاي خاريتونوف بنسبة 4.3%، وفلاديسلاف دافانكوف  3.83% وليونيد سلوتسكي 3.21% حسبما أفادت لجنة الانتخابات المركزية.بعد فرز جميع الأصوات، حصل بوتين على 85.13% في العاصمة موسكو، وعلى 82.10% في مقاطعة سفيردلوفسك، و88% في مقاطعة فولغوغراد، و93.6% في القرم.دافانكوف يحصل على 6.65% وخاريتونوف 3.84% وسلوتسكي 2.83% بعد فرز جميع الأصوات في العاصمو موسكو.

بعد معالجة 99.5% من الأصوات في الانتخابات الرئاسية الروسية في عموم البلاد، يتصدر المرشح المستقل فلاديمير بوتين النتائج بنسبة 87.33%، يليه نيكولاي خاريتونوف بنسبة 4.31%، وفلاديسلاف دافانكوف  3.79% وليونيد سلوتسكي 3.19% حسبما أفادت لجنة الانتخابات المركزية.

بعد معالجة 95% من الأصوات في الانتخابات الرئاسية الروسية في عموم البلاد، يتصدر المرشح المستقل فلاديمير بوتين النتائج بنسبة 87.32%، يليه نيكولاي خاريتونوف بنسبة 4.28%، وفلاديسلاف دافانكوف 3.85% وليونيد سلوتسكي 3.16% حسبما أفادت لجنة الانتخابات المركزية.

أعلنت لجنة انتخابات مدينة موسكو، أن المرشح المستقل فلاديمير بوتين حصد 89.1% من الأصوات في العاصمة بناء على النتائج النهائية للتصويت الإلكتروني عن بعد والمنصات الإلكترونية.

وفقا لبيانات لجنة الانتخابات المركزية، فاز بوتين بنسبة 94.12% من الأصوات بعد معالجة جميع الأصوات في الانتخابات الرئاسية الروسية في جمهورية لوغانسك الشعبية.

في مقاطعة زابوروجيه حصد فلاديمير بوتين 92.95% من الأصوات بعد معالجة 90.26% من الأصوات في الانتخابات الرئاسية الروسية ووفقا لبيانات لجنة الانتخابات المركزية.

في مقاطعة سيفاستوبول حصد فلاديمير بوتين 90.9% من الأصوات بعد معالجة 1.06% من الأصوات، وفي مقاطعة بيلغورود حصد بوتين 96.45% من الأصوات بعد معالجة 2.68% من الأصوات في الانتخابات الرئاسية الروسية ووفقا لبيانات لجنة الانتخابات المركزية.

في مقاطعة بريانسك حصد بوتين 89.04% من الأصوات بعد معالجة 2.94% من الأصوات، وفي مقاطعة كورسك حصد الرئيس الحالي للبلاد 93.21% من الأصوات بعد معالجة 4.82% من الأصوات في الانتخابات الرئاسية الروسية ووفقا لبيانات لجنة الانتخابات المركزية.

في مقاطعة سان بطرسبورغ حصد بوتين 80.46% من الأصوات بعد معالجة 0.10% من الأصوات، وفي مقاطعة نيجني نوفغورد حصد فلاديمير بوتين 89.47% من الأصوات بعد معالجة 3.37% من الأصوات في الانتخابات الرئاسية الروسية ووفقا لبيانات لجنة الانتخابات المركزية.

بوتين يحصل على 94.28% من الأصوات بعد معالجة 0.41% من الأصوات في الانتخابات الرئاسية الروسية في موردوفيا، وحصد 83.89% في إقليم إيركوتسك بعد معالجة 100% من الأصوات، كما تظهر بيانات لجنة الانتخابات المركزية في روسيا الاتحادية.

وفاز بوتين بنسبة 86.49% من الأصوات بعد معالجة 100% من الأصوات في جمهورية ألتاي، حسبما أفادت لجنة الانتخابات المركزية.

بحسب لجنة الانتخابات الروسية، بلغ إجمالي نسبة المشاركة الشخصية في الانتخابات الرئاسية الروسية في جميع أنحاء البلاد حتى الساعة 18:00 بتوقيت موسكو 74.22% بشكل أولي، دون الأخذ في الاعتبار نسبة المشاركة في التصويت الإلكتروني عن بعد.

فاز بوتين بالانتخابات الرئاسية في ياقوتيا بنسبة 87.79% بناء على نتائج معالجة 100% من الأصوات، حسبما أفادت لجنة الانتخابات المركزية.

بعد معالجة 30.08% من الأصوات في الانتخابات الرئاسية الروسية في عموم البلاد، يتصدر المرشح المستقل فلاديمير النتائج بنسبة 87.68% يليه نيكولاي خاريتونوف، حسبما أفادت لجنة الانتخابات المركزية.

فاز بوتين بالانتخابات الرئاسية في مقاطعة خاباروفسك بنسبة 87.79% بناء على نتائج معالجة 100% من الأصوات، حسبما أفادت لجنة الانتخابات المركزية.

تصدر بوتين بناء على نتائج معالجة 98.44% من الأصوات في إقليم بورياتيا بنتيجة 87.98% من الأصوات، وفي إقليم كراسنويارسك بعد معالجة 100% من الأصوات، فاز بوتين بنسبة 84.12%، كما تظهر بيانات لجنة الانتخابات المركزية الروسية.

أعلنت وزارة التنمية الرقمية الروسية أن نسبة المشاركة النهائية للناخبين عبر منصات التصويت الإلكتروني عن بعد بلغت 94%.

فلاديمير بوتين يحصد 90.49% من الأصوات بعد معالجة 100% من الأصوات في الانتخابات الرئاسية الروسية في تشوكوتكا، ويتصدر النتائج في كامتشاتكا بناء على نتائج معالجة 99.69% من الأصوات بنتيجة 84.16% من الأصوات، حسبما أفادت لجنة الانتخابات المركزية.

وحصد بوتين 85.68% من الأصوات بعد معالجة أكثر من 77.6% من الأصوات في الانتخابات الرئاسية الروسية في خاكاسيا، وفاز في مقاطعة تومسك بنسبة 82.15% بعد معالجة 100% من الأصوات.

أفاد مقر مراقبة الانتخابات، أن المرشح المستقل فلاديمير بوتين حصد 87.71% من الأصوات بعد معالجة 76% من بطاقات الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الروسية في العاصمة موسكو.

المرشح المستقل فلاديمير بوتين يتربع في المركز الأول بحسب نتائج لجنة التصويت الإلكتروني باستثناء مقاطعة كالينينغراد بنسبة 87.4% من الأصوات، حسبما ذكرت لجنة الانتخابات المركزية.

مرشح "حزب الناس الجدد" فلاديسلاف دافانكوف في المركز الثاني بحسب نتائج لجنة الانتخابات الفيدرالية باستثناء كالينينغراد بنسبة 6.28% من الأصوات، وجاء مرشح "الحزب الليبرالي الديمقراطي الروسي" ليونيد سلوتسكي ومرشح "الحزب الشيوعي الروسي" نيكولاي خاريتونوف في المركزين الثالث والرابع وفقا لنتائج التصويت الإلكتروني الفيدرالية باستثناء مقاطعة كالينينغراد بنسبة 3.76% و2.56% من الأصوات على التوالي، حسبما ذكرت لجنة الانتخابات المركزية.

بعد معالجة 91.98% من الأصوات في منطقة الحكم الذاتي اليهودي، فلاديمير بوتين يتصدر النتائج بنسبة 92.26% من الأصوات، حسبما قالت لجنة الانتخابات المركزية.

وفاز بوتين بنسبة 99.28% من الأصوات في جمهورية الشيشان الروسية بناء على نتائج معالجة 100% من الأصوات في الانتخابات الرئاسية الروسية.

وفاز بوتين بنسبة 84.89% من الأصوات بناء على نتائج معالجة 100% من الأصوات في الانتخابات الرئاسية لروسيا الاتحادية في كوليما.

فلاديمير بوتين يحصل على 85.08% من الأصوات بعد معالجة 15.03% من الأصوات في الانتخابات الرئاسية الروسية في إقليم موسكو، حسبما أفادت لجنة الانتخابات المركزية.

وأشارت اللجنة إلى أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية الروسية خارج البلاد تجاوزت 70%.

كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية اكتمال التصويت في الانتخابات الرئاسية في القوات المسلحة الروسية، بنسبة مشاركة بلغت 99.8%.

وقالت لجنة الانتخابات في العاصمة موسكو، إنه بحسب البيانات الأولى تجاوزت نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية في المدينة 66%.

يتبع..

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية في روسيا الكرملين انتخابات فلاديمير بوتين موسكو لجنة الانتخابات المرکزیة بعد لجنة الانتخابات المرکزیة فی الانتخابات الرئاسیة فی من الأصوات بعد معالجة التصویت الإلکترونی العاصمة موسکو نسبة المشارکة فی العاصمة فی مقاطعة حصد بوتین فی إقلیم یحصل على

إقرأ أيضاً:

بدء الصمت الانتخابي قبيل الانتخابات الرئاسية الإيرانية

أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات في إيران، عن انتهاء فترة الحملات الدعائية لمرشحي الانتخابات الرئاسية، عند الساعة الثامنة من صباح اليوم الخميس، على أن تتوقف كافة النشاطات ذات الصلة.

 

ونقل المركز الاعلامي بوزارة الداخلية عن لجنة الانتخابات الوطنية أنه وفقا للمادة 66 من قانون انتخابات رئاسة الجمهورية الرابعة عشرة في البلاد، ستنتهي فترة الحملات الدعائية للمرشحين، عند الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي صباح اليوم الخميس، وذلك استعدادا لخوض الاستحقاق الانتخابي المقرر يوم غد الجمعة 28 يونيو.


 

وأهابت اللجنة الانتخابية، بجميع المرشحين وأنصارهم، والأحزاب والتيارات السياسية وعامة المواطنين، بالتوقف عن كافة النشاطات الدعائية مع بدء فترة الصمت الانتخابي حيز التنفيذ.

هذا ويتنافس 4 مرشحين على الفوز بمنصب رئاسة الجمهورية، بعد أن أعلن كل من أمير حسين قاضي زاده هاشمي، وعلي رضا زاكاني انسحابهما من المنافسة، ليبقى في المنافسة:

مصطفى بور محمديمسعود بزشكيانسعيد جليليمحمد باقر قاليباف


 

يذكر أنه في 30 مايو الماضي، فتحت إيران باب الترشح للراغبين في خوض الانتخابات الرئاسية لخلافة الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي الذي لقي حتفه في حادث تحطم مروحية مع 7 آخرين بينهم وزير الخارجية حسين أمير عبد اللهيان يوم 19 مايو.

 

صحف عبرية: عائلات القتلى والمخطوفين إسرائيليين فى غزة يطالبون بتشكيل لجنة تحقيق حكومية

 

أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، بأن عائلات القتلى والمخطوفين الإسرائيليين الذين تأثروا بأحداث 7 أكتوبر الماضي تطالب بتشكيل لجنة تحقيق حكومية للتحقيق في الأحداث والظروف التي أدت إلى فقدان أحبائهم. وأوضحت الصحيفة أن العائلات أعربت عن استيائها من الطريقة التي تعاملت بها السلطات مع تلك الأحداث، معتبرين أن هناك تقصيراً في الإجراءات الأمنية والاستجابة السريعة.


 

وفي بيان مشترك، دعت العائلات إلى إجراء تحقيق شامل وشفاف يحدد المسؤوليات ويضمن عدم تكرار مثل هذه الأحداث مستقبلا، وأكدوا أن هذا التحقيق يجب أن يتناول كافة الجوانب الأمنية والاستخباراتية والإدارية المتعلقة بالأحداث.


 

وقال أحد أفراد العائلات المتضررة: "نحن نريد إجابات واضحة حول ما حدث في ذلك اليوم. نريد معرفة كيف تم التخطيط والتعامل مع الوضع وكيف يمكننا منع تكرار مثل هذه المأساة". وأضاف: "تشكيل لجنة تحقيق حكومية هو خطوة ضرورية لتحقيق العدالة والشفافية".


 

وأشارت يديعوت أحرونوت إلى أن هذه الدعوة تأتي وسط تصاعد الضغوط الشعبية والسياسية على الحكومة الإسرائيلية لتقديم توضيحات حول الأحداث وإجراءاتها في ذلك الوقت. ومن المتوقع أن تثير هذه المطالب مزيداً من النقاشات داخل الأوساط السياسية والأمنية في البلاد.


 

وأكدت الصحيفة أن الحكومة الإسرائيلية لم تصدر حتى الآن تعليقاً رسمياً بشأن هذه الدعوات، لكن مصادر مقربة من دوائر صنع القرار أشارت إلى إمكانية النظر في هذه المطالب بجدية نظراً لحساسيتها وأهميتها بالنسبة للرأي العام.

مقالات مشابهة

  • انسحاب مرشحين اثنين قبل يوم من الانتخابات الرئاسية في إيران
  • قبل ساعات من فتح صناديق الاقتراع.. انسحاب اثنين من المرشحين الـ 6 للانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • بدء الصمت الانتخابي قبيل الانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • عاجل - مرشح رئاسي ينسحب من الانتخابات الإيرانية قبل انطلاقها بساعات..مدافع شرس عن الحكومة الحالية
  • الوزير السابق المكي يترشح للانتخابات الرئاسية.. ويهدد بالانسحاب بهذه الحالة
  • لحظة بلحظة متابعة مباراة إنجلترا ضد سلوفينيا.. بطولة أمم أوروبا 2024 الليلة
  • الإيرانيون يصوتون لاختيار الرئيس الجديد نهاية الأسبوع.. كيف تتم العملية؟
  • حقائق وتفاصيل عن الانتخابات الرئاسية في إيران
  • زعيم الأغلبية بالنواب عن أزمة الكهرباء: "متابعين الوضع لحظة بلحظة.. والدولة شغالة"
  • القاهرة الإخبارية: استطلاع رأي يؤكد تفوق أحزاب اليمين على تحالف ماكرون في الانتخابات