قالت النيابة العامة في بيان حيث رصدت فجر السبت الموافق السادس عشر من مارس لعام ٢٠٢٤؛ نشوبَ حريقٍ هائلٍ بـ "استوديو الأهرام" بدائرة قسم شرطة العمرانية؛ وعلى الفور انتقل فريق من أعضائها لمعاينة مسرح الحادث، فتبين أنه قطعة أرضٍ محفوفة بالأشجار والنخيل المحترقة، بها ثلاثة مبانٍ قد احترق معظمها، كما أسفرت المعاينة عن امتداد الحريق إلى عشرة عقارات مجاورة، تضم ست وأربعين وحدة سكنية، تسع عشرة وحدة منها محترقة كليًا، وباقي الوحدات محترقة جزئيًّا.

 

وسألت النيابة العامة أفراد الأمن المكلفين بحراسة الاستوديو وعددًا من العاملين به، فشهدوا جميعًا بأن الحريق قد اندلع بأحد أبنية الاستوديو الخشبية، ولم يلبث إلا أن امتد لباقي أرجائه وما يحيط به، كما انتقلت إلى مستشفى الهرم وسألت عددًا من مصابي الحادث البالغ عددهم تسعة. 

 

وندبت النيابة العامة خبراء الإدارة العامة للأدلة الجنائية بوزارة الداخلية لمعاينة مسرح الحادث ورفع الآثار منه؛ لبيان سبب اندلاع الحريق، وتحديد نقطة بدايته ونهايته وانتشاره، ومدى وجود شبهة جنائية فيه، وأمرت بتشكيل ثلاث لجان؛ الأولى من المركز القومي لبحوث الإسكان والبناء وكلية الهندسة بجامعة القاهرة والإدارة الهندسية بمحافظة الجيزة، لمعاينة مسرح الحادث وبيان ما لحقه والعقارات المجاورة له، من خسائر وأضرار واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على الأرواح، والثانية من مديرية الزراعة بمحافظة الجيزة لمعاينة النخيل والأشجار بمحل الواقعة، وبيان ما أصابها من ضرر، وما إذا كان وجودها يشكل خطورة على الأرواح والأموال من عدمه، واللجنة الثالثة من قطاع الحماية المدنية لبيان مدى توافر الاشتراطات الخاصة بالوقاية من مخاطر الحريق قبل نشوبه وخضوعها للصيانة الدورية.

 

وكلفت النيابة العامة الشرطة بحصر المتضررين من جراء الحادث، كما طلبت تحرياتها حول الواقعة، وجارٍ استكمال التحقيقات وسؤال المصابين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: النیابة العامة

إقرأ أيضاً:

رضوى الشربيني توجه رسالة قاسية لشيرين عبدالوهاب بسبب الاعتداء عليها

في عالم الفن والمشاهير، تحدث الأحداث الكبيرة التي تلفت الأنظار وتشغل الرأي العام بشكل كبير، ومن بين هذه الأحداث كانت الأزمة بين الفنانة شيرين عبدالوهاب وزوجها السابق حسام حبيب.

 فقد اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي خبرًا مروعًا عن تعرض شيرين لاعتداء بالضرب المبرح من قبل حسام حبيب، مما أدى إلى دخولها المستشفى وإصدار النيابة العامة بالقاهرة الجديدة قرارًا بإخلاء سبيله بكفالة مالية.

تعكس هذه الأحداث الصادمة والمؤلمة جانبًا مظلمًا من حياة النجوم، وتسلط الضوء على مشاكل العلاقات الشخصية التي قد تتطور إلى أحداث خطيرة ومؤلمة.

رضوى الشربيني توجة رسالة قاسية لشيرين “لعون الحب اللي يعمل في صاحبه كدة يا شيرين ”

هذا الحدث أثار ردود فعل قوية، حيث نشرت الاعلامية رضوى الشربيني رسالة قاسية لشيرين عبدالوهاب، حثتها فيها على عدم السماح بأفعال كهذه تجاهها، وعدم جعل سمعتها تتعرض للإهانة أمام الناس.

شيرين عبد الوهاب تسجل محضر رسمي في زوجها السابق حسام حبيب

الأزمة بين شيرين عبدالوهاب وحسام حبيب شهدت فصلا جديدا حيث تم تسجيل محضر رسمي بالشرطة في منطقة التجمع الخامس بالقاهرة، بتهمة التعدي على شيرين بالضرب، ما أدى إلى دخولها المستشفى.

وقررت  النيابة العامة بالقاهرة الجديدة إخلاء سبيل حسام حبيب بكفالة مالية، وطلبت استدعاء شيرين عبدالوهاب للاستماع لأقوالها في القضية.

التطورات الأخيرة في علاقة شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب نتائج التقرير الطبي

كشف التقرير الطبي مبدئي إصابة الفنانة شيرين عبدالوهاب بجرح غائر في الرأس، وجروح وتجمعات دموية أسفل العين، بالإضافة إلى كدمات في القدم، بعد أن تعرضت للتعدي من طليقها الفنان حسام حبيب.

وقدمت شيرين في محضر الواقعة أن الحادث وقع في الساعة الخامسة فجرًا، وأنها تعرضت للضرب والتعذيب على يد حسام حبيب، وأصيبت في الرأس بجرح استدعى خياطة ثلاث غرز.

 و أوضحت التحقيقات أن الاعتداء حدث بسبب خلافات شخصية نشبت بينهما.

رد حسام حبيب

فيما رد حسام حبيب بأنه اعتدى على شيرين لحماية ابنته منها بعد شجار نشب بينهما، مؤكدًا أنه تواصل مع والد ابنته للتهدئة ولكن دون جدوى، مما أدى إلى تفاقم الأزمة. 

وقررت النيابة العامة استدعاء شيرين عبدالوهاب للإدلاء بأقوالها في المحضر الرسمي الذي حررته ضد حسام حبيب، تتهمه فيه بسرقة هاتفها المحمول وأموال من حقيبتها، بالإضافة إلى التعدي عليها بالضرب المبرح.

رضوى الشربيني تفتح النار على حسام حبيب.. تعرف على أبرز تصريحاتها عن شيرين عبد الوهاب أقوال ياسر قنطوش محامي شيرين عبد الوهاب 

من جانبه، أكد ياسر قنطوش، محامي شيرين عبدالوهاب، أن موكلته ستواصل الإجراءات القانونية ضد حسام حبيب، مؤكدًا أنه لا يوجد أي تنازل عن المحضر الرسمي الذي حررته ضده. 

و أضاف قنطوش أن الصلح لم يتم ولم يحدث أي تسوية، على عكس ما تم تداوله في بعض وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي. 

وأشار إلى أن النيابة العامة بالقاهرة الجديدة تواصل التحقيق في البلاغ المقدم من شيرين عبدالوهاب ضد طليقها حسام حبيب، لاتهامه بالتعدي عليها بالضرب داخل شقتها التي تستخدمها كاستوديو في منطقة التجمع الأول.

مقالات مشابهة

  • رضوى الشربيني توجه رسالة قاسية لشيرين عبدالوهاب بسبب الاعتداء عليها
  • السيطرة على حريق بحوش ماشية بسوهاج
  • غدا.. استكمال محاكمة 4 متهمين في حريق ستوديو الأهرام
  • الحماية المدنية تسيطر على حريق اندلع في حوش دون إصابات بدار السلام
  • انتداب المعمل الجنائي لمعاينة حريق معرض سيارات بـ6 أكتوبر
  • انتداب الأدلة الجنائية لمعاينة حريق كافية بـ 6 أكتوبر
  • "بسبب تسريب الغاز" .. النيابة تأمر بدفن جثث 6 أفراد من أسرة واحدة بالمرج
  • السيطرة على حريق جراج فى حدائق الأهرام دون إصابات
  • حريق جراج يلتهم 3 سيارات بحدائق الأهرام.. صور
  • إنقاذ فتاة حاولت إنهاء حياتها بقرص لحفظ الغلال بطما