شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن التخطيط تطلق البرنامج التدريبي لإدارة المشروعات لعدد من موظفي الوزارة، أطلقت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بالتعاون مع المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، الذراع التدريبي للوزارة، ومشروع الحوكمة .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات التخطيط تطلق البرنامج التدريبي لإدارة المشروعات لعدد من موظفي الوزارة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

التخطيط تطلق البرنامج التدريبي لإدارة المشروعات لعدد...

أطلقت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، بالتعاون مع المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، الذراع التدريبي للوزارة، ومشروع الحوكمة الاقتصادية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID وشركة بريسك، البرنامج التدريبي لإدارة المشروعات لعدد من موظفي وزارة التخطيط وجهاتها التابعة، وذلك بحضور المهندس خالد مصطفى، الوكيل الدائم للوزارة، والدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد، والدكتورة سلوى طبالة، استشاري أول الحوكمة بـUSAID، والمهندس عماد عزيز، رئيس مجلس إدارة شركة بريسك، وأدار الجلسة الافتتاحية للبرنامج الدكتور خالد زكريا، مستشار وزيرة التخطيط للسياسات العامة والإصلاحات الهيكلية واستشاري أول مشروع الحوكمة الاقتصادية.

وخلال الجلسة الافتتاحية للبرنامج التدريبي، أوضح المهندس خالد مصطفى أن البرنامج يتيح الفرصة للكوادر المتميزة لمواكبة أحدث المعايير التنافسية في إدارة المشروعات على مستوى العالم، مؤكدًا أنه يتم العمل من أجل أن تكون وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية نموذجًا ناجحًا بشكل واقعي، وأن يتم العمل بها وفقًا لأعلى المعايير.

كما أشار المهندس خالد مصطفى إلى أهمية الشراكات الهادفة من أجل إيجاد وضع إيجابي وفعال ومستدام لمنظومة العمل، لافتًا إلى أن برنامج إدارة المشروعات يعد نموذجًا عمليًا وتجسيدًا على أرض الواقع للشراكة الفعالة بين الحكومة والقطاع الخاص والجهات الدولية، حيث تتيح تلك الشراكة الاطلاع على أفضل المعايير ومواكبتها، كما تتيح للجهات التنموية العمل على الاحتياجات الحقيقية والفعلية، مع إيجاد منهجية لتسهيل العمل في شكل مستدام.

وقالت الدكتورة شريفة شريف إن برنامج إدارة المشروعات مهم للعاملين بوزارة التخطيط والعاملين في الحكومة ككل، خاصة في ظل التطور الذي يشهده الجهاز الإداري للدولة وتحديث نظام العمل والحرص على الوصول إلى الكفاءة والفعالية والاستخدام الأمثل للموارد المتاحة.

وأثنت الدكتورة سلوى طبالة على التعاون مع وزارة التخطيط والمعهد القومي للحوكمة، موضحة أهمية التدريب لموظفي الجهاز الإداري للدولة طبقا لرؤية جديد للإصلاح الإداري، بما يسمح ببناء مهارات كوادر جديدة تفيد في خدمة المجتمع.

وأوضح المهندس عماد عزيز أن هناك فجوة بين الممارسات اليومية والعلم المتطور بشكل مستمر في مجال إدارة المشروعات، لافتًا إلى العمل مع الوزارة والمعهد وusaid من أجل توفير البرنامج التدريبي الذي يتضمن دورة أساسيات إدارة المشروعات ودورة إعداد الشهادة والتي يقدمهما نخبة من أكفأ المدربين المعتمدين.

وأكد الدكتور خالد زكريا أهمية التدريب وما يتيحه من اكتساب الخبرات والمعارف والمهارات، كما يمثل فرصة للتواصل والحوار والنقاش، مشيرًا إلى أهمية البرنامج الخاص بإدارة المشروعات وما يوفره للعاملين المسئولين عن إدارة المشروعات الاستثمارية بالدولة.

وقالت حنان عبد الله، مدير إدارة المشروعات والبرامج بوزارة التخطيط إنه من المهم تطبيق المتدربين لكافة البرامج والمهارات والأدوات في البرنامج التدريبي بشكل مستمر وعملي داخل إداراتهم المختلفة حتى يكون المردود سريع ومؤثر، مشيرة إلى أن التدريب سيدعم إدارة المشروعات والبرامج ككفاءة أساسية في تحقيق رؤية واستراتيجية وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

35.162.19.230



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل التخطيط تطلق البرنامج التدريبي لإدارة المشروعات لعدد من موظفي الوزارة وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

نائب وزيرة التخطيط يلتقي ممثلي شركة ETF VINCI الفرنسية لبحث سبل توطين صناعات السكك الحديدية

التقى الدكتور أحمد كمالي نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بممثلي شركة ETF VINCI الفرنسية  والعاملة في مجال تطوير وبناء وصيانة البنية التحتية للسكك الحديدية، وذلك على هامش مشاركته بمؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي والمنعقد على مدار يومي 29 و30 يونيو الجاري تحت عنوان "إطلاق العنان للإمكانات المصرية في عالم سريع التغير"، تحت رعاية وبتشريف السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وبحضور أورسولا فون دير لاين، رئيسة المفوضية الأوروبية، ورئيس مجلس الوزراء د.مصطفى مدبولي.


وشارك بالاجتماع وائل زيادة مساعد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية للشئون الاقتصادية والاستثمار، فابريك جويجان رئيس مجلس إدارة شركة ETF VINCI، ماكو تورستان المدير الدولي للشركة.


وخلال اللقاء أشاد  كمالي بالشراكة الممتدة بين مصر وفرنسا، مؤكدًا اهتمام مصر بتعميق صناعة النقل بالسكك الحديدية باعتبارها صناعة مربحة لمصر وفرنسا على حدٍ سواء، مشددًا على أهمية توطين تلك الصناعات نظرًا لحجم السوق المصري وقدرته على النفاذ إلى الأسواق الخارجية خاصة الأفريقية وأسواق منطقة الشرق الأوسط كذلك.


وأوضح كمالي حرص مصر على ضرورة توطين تلك الصناعة بحيث لا يعتمد الأمر على فكرة الاستيراد فقط بل بتوطين تلك الصناعة داخليًا لتحقيق الاستفادة لمصر.


وحول الخط الرابع لمترو الأنفاق؛ أكد  كمالي اهتمام مصر باستكمال أعمال الخط الرابع لمترو الأنفاق باعتباره مشروع مهم جدًا بالنسبة لمصر كأسلوب نقل جماعي يسهم في خفض نسبة الانبعاثات باعتباره من وسائل النقل الخضراء.


وأرجع كمالي فكرة إرجاء العمل حاليًا على مشروع الخط الرابع نظرًا لحرص الدولة المصرية على العمل لتجاوز التحديات الاقتصادية وتراكم الديون الخارجية وتخفيض حجم الدين، مؤكدًا التزام مصر باستكمال المشروعات المستهدفة وتحسين البنية التحتية ومنها وسائل النقل الجماعي خاصة الخضراء منها.


وفيما يخص اللوجيستيات والميناء الجاف بالعاشر من رمضان و٦ أكتوبر، أوضح  كمالي أن قطاع اللوجيستيات من القطاعات التي اسهم في إعطاء دفعة للاقتصاد المصري والتي تهتم بها الدولة ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي مع الالتزام باستمرار العمل على المشروع وكذلك مشروعات البنية التحتية المختلفة.


وختامًا تناول كمالي الحديث حول وسائل وأدوات التمويل موضحًا ضرورة أن تتضمن وسائل التمويل توفير التمويل من خلال الشراكة مع القطاع الخاص.
 

مقالات مشابهة

  • وزيرة التخطيط تشارك بإطلاق التقرير الخاص بمراجعة سياسات النمو الأخضر في مصر
  • وزيرة التخطيط تشارك بحدث إطلاق تقرير مراجعة سياسات النمو الأخضر في مصر
  • "التخطيط" تشارك في ورشة بناء قدرات الإحصاءات ضمن أنشطة البرنامج القُطري لمصر
  • تدريب موظفي الشؤون الإسلامية بالشرقية على نظام المنافسات والمشتريات
  • «التخطيط» تتابع نتائج البرنامج التدريبي حول الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
  • نشاط مكثف لوزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية خلال فعاليات مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي
  • نائب وزيرة التخطيط يلتقي ممثلي شركة ETF VINCI الفرنسية لبحث سبل توطين صناعات السكك الحديدية
  • التخطيط تبحث مع شركة ETF VINCI تعزيز التعاون في توطين صناعات السكك الحديدية
  • برنامج تدريبي لقيادات الصف الثاني من موظفي محافظة الداخلية
  • قرب الإنتهاء من تنفيذ مشروع الصرف الصحى بمنطقة شارع زغلول