مع دخول الحرب يومها الـ164، ومقتل نحو 31645 فلسيطنيًا وإصابة أكثر من 73676 شخص، تتجه الأنظار نحو مباحثات الصفقة الجديدة التي لم يتم الاتفاق على بنودها حتى الآن.

اعلان

على الصعيد الميداني، يستمر القصف الإسرائيلي على مناطق القطاع المختلفة سيما في خان يونس ودير البلح، بالتزامن مع الدعوات الدولية لوقف إطلاق النار التي لم تلتفت إسرائيل لها، وسط إصرار حكومة نتنياهو على توسيع الحرب لتشمل مدينة رفح.

وفي مدينة غزة، يواصل الجيش الإسرائيلي هجومه على مستشفى الشفاء في عملية وصفها بـ"الدقيقة"، أوقعت حتى الآن قتلى وسببت حالات اختناق بين النازحين داخل المستشفى بحسب وزارة الصحة في القطاع..

إنسانيا أصدرت اليونيسف تقريرًا صادمًا عن وضع الأطفال في القطاع، حيث أكدت أن أكثر من 13 ألف طفل لقوا حتفهم بسبب الحرب.

أحداث اليوم السابقآخر تطورات الحرب في غزة لحظة بلحظةشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية "أسوأ فشل في حروبنا منذ تأسيس الدولة".. جنرال إسرائيلي متقاعد: خسرنا الحرب مع حماس شاهد: الجيش الإسرائيلي يزعم أنه دمّر أطول نفق لحماس في شمال قطاع غزة شاهد: بعد قصف إسرائيلي عنيف.. تصاعد كثيف لأعمدة الدخان في شمال قطاع غزة الشرق الأوسط حركة حماس غزة حزب الله بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next بوتين يفوز بـ87 في المئة من الأصوات وفق نتائج أولية والبيت الأبيض يشكك بنزاهة العملية الانتخابية يعرض الآن Next ترامب يحذر "من حمام دم إذا خسر الانتخابات" وحملة بايدن ترد: "يصر على تهديداته بالعنف السياسي" يعرض الآن Next " سمعة إسرائيل في خطر".. بيلوسي تشيد بتصريحات شومر وتنتقد نتنياهو يعرض الآن Next شاهد: الجيش الإسرائيلي يزعم أنه دمّر أطول نفق لحماس في شمال قطاع غزة يعرض الآن Next رئيسة وزراء إستونيا: بوتين يخشى الحرب مع الناتو اعلانالاكثر قراءة الحرب على غزة في يومها الـ163.. نتنياهو يحذر من الانتخابات المبكرة ومواجهات على جبهة لبنان "يريدون وقف الحرب دون تحقيق الأهداف".. نتنياهو ينتقد الضغوط الدولية لإجراء انتخابات مبكرة بوتين: نشر قوات غربية في أوكرانيا قد يؤدي إلى حرب عالمية ثالثة مع بدء إجراءات سحب الجنسية منه.. ناشط إفريقي يحرق جواز سفره الفرنسي قرب باريس "أسوأ فشل في حروبنا منذ تأسيس الدولة".. جنرال إسرائيلي متقاعد: خسرنا الحرب مع حماس LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فلاديمير بوتين روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا غزة إسرائيل طوفان الأقصى حركة حماس ثوران بركاني الاتحاد الأوروبي فرنسا أيسلندا Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار فلاديمير بوتين روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا غزة إسرائيل My Europe العالم Business السياسة الأوروبية Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Job Offers from Amply Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقس English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية السياسة الأوروبية الشرق الأوسط حركة حماس غزة حزب الله بنيامين نتنياهو الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فلاديمير بوتين روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا غزة إسرائيل طوفان الأقصى حركة حماس ثوران بركاني الاتحاد الأوروبي فرنسا أيسلندا السياسة الأوروبية فلاديمير بوتين روسيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا غزة إسرائيل السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

20 شهيدًا وجريحا جراء العدوان على الضفة.. وتحذيرات من دعوة وزير الخارجية الإسرائيلي لإخلائها

كشفت وسائل إعلامية فلسطينية، اليوم الأربعاء، عن سقوط 20 شهيدًا وجريحا جراء العدوان الإسرائيلي والاقتحامات التي تستهدف قرى ومدن الضفة الغربية، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

وحذرت الحكومة الفلسطينية، من دعوات وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، لإخلاء الضفة الغربية من مواطنيها على غرار ما يحدث في غزة، مشددة على جهات الاختصاص كافة تعزيز تدخلاتها الطارئة لمواجهة العدوان على محافظات شمال الضفة الغربية.

وفي السياق ذاته، أفادت وزارة الخارجية الفلسطينية، بان الانتهاكات الإسرائيلية في شمال الضفة الغربية تمثل امتدادا لحرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني، مطالبة المجتمع الدولي بالتدخل الفوري والفاعل لإجبار الحكومة الإسرائيلية على وقف عدوانها.

ذوكرت قناة «القاهرة الإخبارية»، منذ قليل، أن قوات الاحتلال الإسرائيلية دمرت خط المياه الرئيسي بمخيم «نور شمس» بمدينة «طولكرم»، بالإضافة إلى أن الاحتلال يهدد باقتحام مستشفى «خليل سليمان» الحكومي المحاصر منذ ساعات في مدينة «جنين» بالضفة الغربية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن قوات الاحتلال تقطع الطرق المؤدية إلى مستشفى «ابن سينا» في جنين وتحاصر مستشفى «خليل سليمان» الحكومي.

استشهاد 16 فلسطينيا وإصابة آخرين بمناطق متفرقة في قطاع غزة

ولي العهد السعودي يؤكد للرئيس الفلسطيني مواصلة بذل الجهود لوقف التصعيد بغزة

حقوقي فلسطيني: كل ما يجري في غزة يتناقض مع أبسط معايير حقوق الإنسان

مقالات مشابهة

  • هآرتس: مفاوضات غزة متوقفة ونتنياهو يريد استمرار الحرب بشكل أبدي
  • مظاهرات في عمان تدين الحرب الإسرائيلية الدامية في غزة والعمليات العسكرية بالضفة الغربية
  • عاجل. المتحدث باسم الحكومة: ألمانيا ترحّل مواطنين أفغان لأول مرة منذ عام 2021
  • ‏حماس: إعلان نتنياهو تطبيق هدنة في أماكن معينة بغزة تلاعب لمواصلة الحرب
  • حصار إسرائيلي كبير على جنين ومخيمها وانقطاع الاتصالات والإنترنت
  • جهود البحث مستمرة في إيطاليا: فقدان امرأة مسنّة وابنها بسبب العواصف والانهيارات الأرضية
  • CIA تتحدث عن هجوم روسي مضاد على كورسك.. أوكرانيا تريد البقاء هناك
  • شكوى للمدعي العام ضد كبير حاخامات الجالية اليهودية في فرنسا لترويجه بشكل مباشر جرائم الحرب في غزة
  • بسبب العدوان الإسرائيلي على الضفة.. «حماس» تطالب بمحاسبة نتنياهو أمام الجنائية الدولية
  • 20 شهيدًا وجريحا جراء العدوان على الضفة.. وتحذيرات من دعوة وزير الخارجية الإسرائيلي لإخلائها