صحافة العرب:
2024-10-05@06:55:19 GMT

وفقًا للسجلات الرسمية.. «ثروة» الزعيم الخالد!

تاريخ النشر: 26th, July 2023 GMT

وفقًا للسجلات الرسمية.. «ثروة» الزعيم الخالد!

شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن وفقًا للسجلات الرسمية ثروة الزعيم الخالد!، في 23 يونيو 2022، نفت صحيفة مصرية شهيرة، خبرًا منسوبًا لها، تداولته مواقع التواصل الاجتماعي، على أوسع نطاق، يزعم أن هدى، ابنة الرئيس الراحل، .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وفقًا للسجلات الرسمية.

. «ثروة» الزعيم الخالد!، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وفقًا للسجلات الرسمية.. «ثروة» الزعيم الخالد!

في 23 يونيو 2022، نفت صحيفة مصرية شهيرة، خبرًا منسوبًا لها، تداولته مواقع التواصل الاجتماعي، على أوسع نطاق، يزعم أن «هدى، ابنة الرئيس الراحل، جمال عبد الناصر، تقترب من نادي المليار، بثروة تقدّر بـ980 مليون دولار»، ورغم أن الصحيفة شددت على أنه «لا أصل للخبر» إلا أن «المنشور الزائف» حقّق آلاف المشاركات على، "فيسبوك، وتويتر"، ومنصات الكترونية، أخرى، خلال أيام!!

ربما يكون القدر، هو من أوقع بالجهة (أو الجهات) التي تقف خلف «المنشور المزيف» كون د.هدى جمال عبد الناصر (منذ كان والدها حيًّا، وحتى الآن) لا علاقة لها بعالم المال والأعمال، فهي أستاذة جامعيّة، باحثة سياسية، وعضو في مجلس الشيوخ.. تؤكد دائمًا (برصانتها المعروفة) أن «الثروة التي تركها لنا، والدي، هي حب الناس.. سبب الهجوم عليه، يعود لتصديه للمصالح الخاصة للكثيرين، واستعادته لثروات مصر المنهوبة، قبل ثورة 23 يوليو 1952».

تتجاوز الاتهامات الموجهة للرئيس الراحل، حد المعقول.. يقول شيخ الصحافة العربية الراحل، محمد حسنين هيكل (في كتابه: لمصر لا لعبد الناصر): «أقرت لجنة تحقيق خاصة في السبعينيات، بالوثائق، أن تبرعات المجهود الحربي لم ينل منها عبد الناصر مليمًا واحدًا».

يكشف «هيكل» أن «هناك الكثير من الأساليب التي اتخذتها وكالة المخابرات المركزية الأمريكية في مجال توجيه الرأي العام، عالميًّا، منذ الحرب العالمية الثانية، خاصة في مجالات الصحافة والنشر، والإعلام بصفة عامة، ولكي تضمن تحقيق أغراضها. أنشأت، سرًّا، دُورًا صحفية، ووكالات أنباء وصورًا، وأقسامًا خاصة للتزييف والتشويه الإخباري، مهمته صنع القصص الملفقة».

يتطرق «هيكل» لـ«سلوك عبد الناصر أو مجموعة القيم التي آمن بها، وطبعت نمط حياته، وتصرفاته اليومية.. الثروة، أو الغني لم يكن بين مجموعة القيم الاجتماعية التي آمن بها.. كان انحيازه للفقراء بدليل أن أعدى أعدائه لا يكفون عن اتهامه بالحقد على الأغنياء، لم يكن حاقدًا، لكنه كان يرى الغنى الفاحش، في وسط الفقر المدقع، جريمة لا تغتفر».

يقول «هيكل» (بحكم قربه من جمال عبد الناصر): «ألزم نفسه، ألا يملك أرضًا أو عقارًا، لم يكن ضد الملكية كمبدأ، لكنه كان ضد تجاوز الحدود فيها، في مجتمع أغلبيته الساحقة من المعدمين.. لم يكن له شهوة في طعام أو شراب.. وكان أفخر الطعام عنده على حد تعبيره: لحمًا وأرزًا وخضارًا، ، أذكر، والله شاهد، مرة تحدثنا فيها عن أولاده ومستقبلهم، فكان قوله: أعرف الناس في بلدنا، وأعرف طيبة قلوبهم، وأعرف أنهم من بعدي سوف يضعون أولادي في عيونهم».

عندما رحل جمال عبد الناصر (والكلام لهيكل): «كان كل ما تركه من حطام الدنيا: قرابة أربعة آلاف جنيه، 2500 منها، قيمة بوليصة تأمين على حياته، عقدها قبل ذهابه إلى حرب فلسطين، وحساب في بنك مصر، رصيده 2400 جنيه.. يوم رحيله، كانت ابنته، هدي، تعمل في السكرتارية مقابل 36 جنيهًا، وكان قرينها حاتم صادق يعمل معي بالأهرام براتب 100 جنيه، وكانت ابنته، مني، تعمل معي أيضًا في دار المعارف- المملوكة للأهرام- مقابل 30 جنيهًا، وكان زوجها أشرف مروان يعمل في سكرتارية الرئيس للمعلومات، موظف درجة سادسة، مقابل 32 جنيهًا، شهريًا».

ووفقًا للسجلات الرسمية لرئاسة الجمهورية، كان «الراتب الشهري للرئيس عبد الناصر، 500 جنيه، و125 جنيهًا بدل تمثيل، يحصل منها على 395، و60 قرشًا و7 مليمات، إلى جانب مخصصات رئاسية، قيمتها حوالي 500 جنيه أخرى». كان يمتلك سيارة واحدة (أوستن، سوداء) اشتراها قبل ثورة 23 يوليو، عام 1949، بينما ظل والده (عبد الناصر حسين) يستخ

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وفقًا للسجلات الرسمية.. «ثروة» الزعيم الخالد! وتم نقلها من جريدة الأسبوع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس جمال عبد الناصر جنیه ا لم یکن

إقرأ أيضاً:

عائلة الزعيم عادل إمام ضحية عملية نصب.. إليكم التفاصيل

متابعة بتجــرد: تعرض هشام الشلقاني، زوج شقيقة الزعيم عادل إمام، لعملية نصب عبر السوشيال ميديا من خلال مواقع البيع الإلكتروني، وذلك كما كشف الكاتب الكبير أكرم السعدني عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي الشهير “فيسبوك”.

وكتب أكرم السعدني عبر صفحته قائلًا: “الصديق الغالي رجل الأعمال نسيب عمي وتاج الرأس عادل إمام.. هشام الشلقاني تعرض لعملية نصب من خلال مواقع البيع، وللأسف، عندما ذهب للإبلاغ، وجد أن عملية النصب أسهل من الإبلاغ عن النصابين! هو في إيه”.

كواليس جلسة أكرم السعدني مع الزعيم عادل إمام

كما كشف الكاتب الصحفي أكرم السعدني، نجل شقيق الفنان الراحل صلاح السعدني، عن كواليس جلسته مع الزعيم عادل إمام عبر صفحته على “فيسبوك”.

وكتب أكرم السعدني عبر صفحته قائلًا: “الثلاثي الذي كنا نظن أنهم أخوات السعدني الصغار، الذين كانوا أقرب الناس لنا طوال سنين العمر، عادل إمام وصلاح السعدني وسعيد صالح. هؤلاء الثلاثي الذين كانوا سببًا للبهجة في حياتنا وتركوا بصمات لا يمكن للزمن أن يمحوها من عقلنا وقلبنا.”

وأضاف: “بالأمس، أمضيت ساعات مرت كالحلم مع العدول الجميل وشقيقه الأصغر، صديق سنوات العمر، عصام. تذكرنا معشوقتنا المشتركة الجيزة وأحياءها التي عشنا مع أهلها، بل أمضينا وسطهم أجمل سنوات العمر في العمرانية والهرم وحارة سمكة والبحر الأعظم، وذكريات نوادر السعدني والعدول وسعيد وصلاح ولقاءات العمالقة الخميسي وكامل الشناوي وزكريا الحجاوي.”

واختتم قائلًا: “وكيف كان الثلاثي الشاب يتلقى، لا أقول دروسًا في المعرفة، ولكن كانوا يحصلون على أرفع الشهادات وهم ينصتون من بعيد لمجموعة من عباقرة كل الأزمنة: الخميسي، والشناوي، ونعمان عاشور، ويوسف إدريس، وأنيس منصور، في مكانهم المفضل بأحد الفنادق. اللهم ارحم من سبقونا، واحفظ العدول الجميل الذي أسعدنا طوال العمر.”

main 2024-10-04Bitajarod

مقالات مشابهة

  • نشرة التوك شو.. ثروة المليار جنيه لمجدي عبدالغني ومخطط إسرائيل في لبنان
  • الهلال السعودي يدمر موسم الانتقالات للنصر والاتحاد .. وخيسوس يستبعد محترف الزعيم من الكلاسيكو ضد الأهلي
  • عائلة الزعيم عادل إمام ضحية عملية نصب.. إليكم التفاصيل
  • بالصور.. إزالة 31 كشكا مخالفا بالطريق العام بمنطقة جمال عبد الناصر بالمنيب
  • الجيزة تزيل ٣١ كشك مقامة بالمخالفة بالطريق العام بمنطقة جمال عبد الناصر بالمنيب
  • عائلة الزعيم عادل إمام تتعرض للنصب.. تفاصيل
  • أسماء مصابي حادث انقلاب سيارة ربع نقل بدائري المنيا
  • بلومبيرغ: صندوق ثروة ليبيا السيادي يتصدر قائمة 13 صندوقًا نظيرًا في إفريقيا
  • ألوية الناصر صلاح الدين: السيطرة على طائرة صهيونية "إيفو ماكس" في غزة
  • "الزعيم لم يعد يثق بأحد".. تفاصيل جديدة تكشف أسرار اغتيال حسن نصر الله