قال الإعلامي سيد علي، إن اليوم مصر تعقد اتفاق الشراكة الكاملة مع الاتحاد الأوروبي و  المشهد في مصر كان مشرف جداً ، مشهد لم نشاهده من زمن طويل، مضيفاً أن قادة الدول الأوروبية ورئيس الاتحاد الأوروبي متواجدين في مصر اليوم مع الرئيس عبد الفتاح السيسي ليرفعوا العلاقة بين مصر وبين الاتحاد الأوروبي إلى درجة الشراكة الاستراتيجية.




وأضاف « علي » خلال تقديمه لبرنامج “حضرة المواطن” على قناة "الحدث اليوم" أن المشهد رائع جداُ بحضور رؤساء خمس دول وحكومات أوروبية، موضحاً أن من بينهم رئيس وزراء بلجيكا و رئيس الأتحاد الأوروبي ورئيس حكومات قبرص وإيطاليا واليونان والنمسا بالإضافة لرئيس الاتحاد المفوضية الأوروبية.


وأشار الإعلامي سيد علي، إلى أن "أورسولا فون دير لاين" رئيسة المفوضية الأوروبية قالت أن مجالات التعاون متعددة هتبدأ من التجارة وصولاً إلى من الطاقة النظيفة مروراً بإدارة الهجرة

 


 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الهجرة الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«الشيوخ»: مصر أصبحت وجهة للاستثمارات الأوروبية

أكد النائب عبده أبو عايشة عضو مجلس الشيوخ، أهمية عقد مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي في القاهرة، قائلا إنه يحمل رسائل عدة في مقدمتها أن مصر أصبحت وجهة للاستثمارات الأوروبية، ولديها من المقومات الاقتصادية اللازمة لذلك.

العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي تشهد تطورا إيجابيا

ولفت أبو عايشة في تصريحات صحفية اليوم، إلى كلمة الرئيس السيسي بشأن العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي والتي تشهد تطوراً إيجابياً في شتى مجالات التعاون بعدما وصلت لمستوى الشراكة الاستراتيجية والشاملة في مارس الماضي، موضحا أن مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي يُمثل أولى الخطوات التنفيذية لمسار ترفيع العلاقات بين الطرفين، ومؤكدا أن كلمة السيسي تكشف مدى التعاون بين الطرفين.

وقال عضو مجلس الشيوخ، إن الشراكة الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبي شملت مجالات عدة، منها التجارة والطاقة والبنية التحتية والنقل المُستدام والزراعة والأمن الغذائي والتحول الرقمي والأمن المائي وشبكات المياه والصرف الصحي والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

المؤتمر خطوة في مجال الشراكة الاستراتيجية

وأوضح أن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي سيعزز الاستفادة من الإمكانات الاستثمارية المتاحة في مصر ومن مكانة الاتحاد الأوروبي باعتباره الشريك التجاري والاستثماري الأبرز للاقتصاد المصري.

واختتم حديثه بأن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي خطوة رئيسية في مجال الشراكة الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبي، ويؤكد إمكانات مصر وقيامها بإصلاحات اقتصادية مميزة.

مقالات مشابهة

  • بدء أعمال مؤتمر الاستثمار المصري ـ الأوروبي في القاهرة
  • مدبولي: مؤتمر الاستثمار الأوروبي نقطة البداية لتفعيل بنود اتفاقية الشراكة
  • اتحاد الغرف: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يستهدف جذب استثمارات متنوعة
  • المستوردين: الاستثمارات الأوروبية داخل مصر تجاوزت تراكميا أكثر من 41 مليار دولار
  • الغرف التجارية: الاستثمارات الأوروبية داخل مصر تجاوزت الـ41 مليار دولار
  • مدبولي يلتقي المُفوض الأوروبي للتجارة على هامش مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي
  • رئيس الوزراء: نتطلع للاستفادة من الخبرات الأوروبية في التجارة والتصنيع
  • عضو بـ«الشيوخ»: مصر أصبحت وجهة للاستثمارات الأوروبية
  • مصر توقع اتفاق الشريحة الأولى لآلية دعم الاقتصاد الكلي مع الاتحاد الأوروبي
  • رئيسة المفوضية الأوروبية: أوروبا أكبر شريك مع مصر في التجارة والاستثمار