شهدت الساعات الأخيرة عددًا من الأحداث والأخبار العالمية المتلاحقة، من بينها شائعات وفاة الأميرة كيت ميدلتون أميرة ويلز، وقصف محيط مستشفى الشفاء في غزة، وارتفاع أعداد الشهداء في قطاع غزة، ولأول مرة الفصائل الفلسطينية تنشر مقطع فيديو لتتبع ضابط بجيش الاحتلال الإسرائيلي متورط في عملية اقتحام مجمع الشفاء.

شائعات وفاة الأميرة كيت

أحاط الغموض بالأميرة كيت أميرة ويلز والمختفية عن الأنظار منذ ديسمبر الماضي، بعد أن أعلن قصر كنسينجتون في لندن في 17 يناير الماضي، أن ستخضع لعملية جراحية غامضة في البطن في عيادة لندن "لم يتم توضيح نوع العملية أو سببها"، وفق ما نشرت صحيفة ذا جارديان البريطانية.

وعلى الرغم من أنه بعد فترة وجيزة تم إعلان إصابة الملك تشارلز بالسرطان، وتوقفه عن أداء المهام الملكية، إلا أنه ظهر في العديد من المناسبات على عكس كيت مما جعل التكهنات حول وفاتها أو قتلها يتم تداولها بقوة بين الأوساط.

خاصة بعد أن تغيبت أميرة ويلز عن حفل عيد القديس باتريك، وهو تقليد سنوي تحرص على حضوره، خاصة وأنها حصلت العام الماضي على لقب العقيد الفخري للحرس الإيرلندي.

وقد أعلن القصر الملكي عن إصدار بيان لتوضيح الحالة الصحية للأميرة كيت خلال ساعات.

الفصائل تقتل الضابط المسؤول عن اقتحام مجمع الشفاء

خلال الساعات الماضية، نشرت الفصائل الفلسطينية ومقطع فيديو لتتبع ضابط في جيش الاحتلال يدعي يتسهار هوفمان المسؤول عن اقتحام مجمع الشفاء في منتصف نوفمبر الماضي.

ولأول مرة تعلن الفصائل عن استهداف ضابط بعينه من قوات الاحتلال، وقد ظهر في مقطع الفيديو الضابط من وحدة شلداج وهو وجنوده، قبل أن يتم اختياره وقنصه وقتله من قبل رجال المقاومة الفلسطينية.

تعطيل موكب الوزراء في تل أبيب

وبالتزامن مع اليوم الـ165 من العدوان على قطاع غزة، لا يزال الشارع الإسرائيلي يشتعل ضد حكومته، إذا تظاهر الآلاف من أهالي المحتجزين في قطاع غزة، أمام مبني الكابنيت الإسرائيلي للمطالبة بعقد صفقة تبادل للمحتجزين فورًا، ومنعوا مرور موكب عدة وزراء.

كما طالب المتظاهرين بإقالة رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، من منصبه والتوجه فورا إلى انتخابات مبكرة، كما رفعوا صورًا لنتياهو كتب عليها "أنت الرئيس .. أنت المذنب".

قصف محيط مستشفى الشفاء

جددت قوات الاحتلال الإسرائيلي في ساعات متأخرة من الليل حصار مجمع الشفاء الطبي بالدبابات والآليات العسكرية، كما قصفت الطرق المؤدية للمجمع الطبي.

وكشفت وسائل إعلامية فلسطينية، اشتعال النيران في مبني الجراحات التخصصية بمجمع الشفاء، وفق ما أفادت قناة القاهرة الإخبارية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حدث ليلا الاميرة كيت ميدلتون اميرة ويلز مجمع الشفاء مظاهرات اسرائيل نتنياهو صفقة تبادل المحتجزين مجمع الشفاء

إقرأ أيضاً:

حدث ليلا.. مفاجأة مدوية بشأن مكان السنوار وضربة جديدة لنتنياهو

اشتعلت الساحة العالمية بالعديد من الأحداث خلال ساعات الليل الماضية، خاصة فيما يتعلق بأحداث قطاع غزة، بعد أن كشفت مصادر مقربة من قائد الفصائل الفلسطينية يحيى السنوار عن شروطه لإجراء صفقة لتبادل المحتجزين، في الوقت الذي بدأت فيه مصادر أمنية إسرائيلية رفيعة المستوى توجه ضربات إلى رئيس الحكومة وتتهمه بعرقلة الصفقة، بينما شهدت الولايات المتحدة حريقًا ضخمًا، فماذا حدث ليلا؟

مفاجأة مدوية بشأن السنوار

على مدار أكثر من 9 أشهر، وتحديدًا منذ طوفان الأقصى التي كشفت عن مدي الهشاشة الأمنية لدولة الاحتلال، ورئيس الحكومة يضع نصب عينيه هدف واحد هو اغتيال مهندس تلك العملية يحيى السنوار، وهي المهمة التي قد تتيح له الظهور كمنتصر والتي فشل فيها حتى الآن، بل أصبح التساؤل الذي يشغل بال الكثيرين هل السنوار فوق الأرض أم في الأنفاق تحتها.

وكشف تحقيق أجرته صحيفة «الشرق الأوسط» عن يحيى السنوار على لساد مصدر مقرب من الفصائل، أن هناك شخصين أو 3 أشخاص  على الأكثر هم من يعرفون مكان السنوار، ويؤمنون احتياجاته، دون الكشف عن مكان وجوده.

وأكدت تلك المصادر أن السنوار على إطلاع دائم ومكثف للأحداث التي تجري في غزة، وأنه على تواصل دائم مع قيادات الفصائل داخل وخارج قطاع غزة، خاصة في الأوقات الحاسمة فيما يتعلق بمفاوضات وقف إطلاق النار، وصفقة تبادل المحتجزين.

وأضافت المصادر أن شخصية السنوار أمام خيارين لا ثالث لهما، الأول إجبار دولة الاحتلال على تنفيذ مطالب الفصائل بوقف إطلاق النار والانسحاب من غزة أو الشهادة، أما قرار الإبعاد من قطاع غزة فهو غير مطروح للنقاش من الأساس.

ضربة مدوية لنتنياهو

وعلى الجاب الآخر، بدأت حدة التوترات والتصعيد بين مسئولين أمنيين ورئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو تظهر للعلن، وعلى صفحات وسائل الإعلام عبرية.

ونقلت صحيفة واينت العبرية عن مسئول أمني كبير، اتهم نتنياهو بأنه يماطل في الموافقة على صفقة تبادل المحتجزين في قطاع غزة، وذلك لأنه ينتظر انتهاء دورة الكنيست الصيفية، وأن يؤدي خطابه أمام الكونجروس، وهو ما يعني فرص أكبر لبقائه سياسيا في منصبه.

وأضافت الصحيفة العبرية، أن أهالي المحتجزين الذين أصبحوا يتظاهرون بشكل يومي، ويحاصرون منزل نتنياهو غاضبون من الحكومة، ويؤكدون مرارًا وتكرارًا أنهم لن يسمحوا لوزراء الحكومة الحالية بإفشال الصفقة ولن يتراجعوا عن موقفهم حتى عودة ابنائهم إليهم مرة أخرى.

حريق ضخم في كاليفورنيا

وكشفت سلطات ولاية كاليفورنيا الأمريكية عن اندلاع حريق ضخم شمال الولاية، ساعده على الانتشار الطقس الحار وارتفاع درجات الحرارة غير المسبوق، ما استدعى إجلاء آلاف السكان.

وأوضحت السلطات أنها أجلت نحو 13 ألف شخص من منازلهم، بعدما التهمت النيران التي تستعر منذ الثلاثاء الماضي، وحتى الآن نحو 1400 هكتار من المساحات الخضراء.

وقال رئيس مديرية الإطفاء إن الفرق وعددهم 400 عنصر يساعدهم طائرات ومروحيات إطفاء، تواجه ظروف صعبة للغاية، وبسبب ارتفاع الحرارة، والشجيرات الجافة ينتشر الحريق بصورة أسرع.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يستهدف موقع رويسات العلم بالصواريخ
  • حدث ليلا.. الفصائل الفلسطينية تحذر وتقصف مقر الجيش الإسرائيلي وفيروس مميت ينتشر في أمريكا وبايدن يدافع عن نفسه
  • «فأر» بأحد منازل غزة يتسبب في هلع وخوف الجنود الإسرائيليين (فيديو)
  • حزب الله يستهدف تجهيزات الاحتلال التجسسية في المطلة بالأسلحة المناسبة
  • قصف إسرائيلى يستهدف مناطق وسط مدينة رفح الفلسطينية
  • الفصائل الفلسطينية تقصف قوات الاحتلال بمناطق مختلفة في «الشجاعية»
  • حزب الله يستهدف مواقع للاحتلال بأكثر من 200 صاروخ ومسيرة.. ومقتل جندي إسرائيلي
  • حزب الله يستهدف مواقع للاحتلال بأكثر من 200 صاروخ ومسيرة.. وقصف إسرائيلي على جنوب لبنان
  • مظاهرات إسرائيلية تطالب برحيل نتنياهو بعد مقتل ضابط من جيش الاحتلال
  • حدث ليلا.. مفاجأة مدوية بشأن مكان السنوار وضربة جديدة لنتنياهو