قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، اليوم الإثثنين، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي وجهاز الشاباك يعملان داخل مجمع الشفاء الطبي في غزة لإحباط أنشطة حماس.

وأضاف أدرعي في بيان له عبر حسابة على منصة إكس، أن كل من الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشباك" يعملان في هذه الأثناء  بشكل دقيق لاحباط أنشطة حركة حماس ولاعتقال عناصرها في منطقة مجمع الشفاء الطبي.

وتابع: "وذلك نظرًا لورود معلومات استخبارية تدل على وجود عناصر تابعة لـ حماس داخل المستشفى، وعن استخدام بنية المجمع التحتية في عملياتهم العسكرية".

وأشار المستحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، إلى أنه خلال العملية وأثناء عملية التطويق تعرضت قوات الجيش الإسرائيلي لإطلاق النار من قبل عناصر حماس من داخل مجمع الشفاء الطبي، حيث ردت القوات بنيرانها وأصابت مخربين.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، بدء عملية عسكرية في مستشفى الشفاء في غزة، وذلك بناء على معلومات استخباراتية حول وجود قيادات لحركة حماس بالمستشفى.

ووفقا لوسائل الإعلام الفلسطينية، فإن القوات خاصة الإسرائيلية تسللت لـ مستشفى الشفاء لملاحقة مسلحين بارزين من حماس.

وأشارت وسائل الإعلام الفلسطينية، أن هناك عدد من دبابات الاحتلال الإسرائيلي تتمركز على البوابة الرئيسية لمجمع الشفاء في غزة.

ادعاءات كاذبة.. الفصائل الفلسطينية تندد بالعملية العسكرية الإسرائيلية على مجمع الشفاء بيان عاجل من حكومة غزة بشأن العملية العسكرية الإسرائيلية على مجمع الشفاء

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جيش الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الاسرائيلي آفيخاي آدرعي حماس غزة مجمع الشفاء الطبي الجيش الإسرائيلي الشباك مستشفى الشفاء جیش الاحتلال الإسرائیلی مجمع الشفاء

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يغتال قائد حماس في لبنان فتح شريف أبو الأمين - تفاصيل

سرايا - أعلنت حركة حماس استشهاد قائدها في لبنان فتح شريف أبو الأمين مع زوجته وابنيه في جريمة اغتيال ارتكبها الاحتلال الصهيوني بمخيم البص في لبنان.

وقالت حماس في بيان لها، الاثنين: بكلّ معاني الصَّبر والفخر والاعتزاز، وبمزيد من التسليم والرِّضا بقضاء الله وقدره، ننعى إلى جماهير شعبنا الفلسطيني، وأمتنا العربية والإسلامية، الشهيد القائد فتح شريف أبو الأمين قائد حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان وعضو قيادة الحركة في الخارج شهيداً على طريق القدس، وفي ظلال ملحمة طوفان الأقصى، وزوجته المربية الشهيدة اُمية إبراهيم عبد الحميد، وابنيه الشهيد أمين والشهيدة وفاء.

وأضافت أنه ترجّل فجر هذا اليوم، بعد عملية اغتيال إرهابية وإجرامية، طالته هو وزوجته المجاهدة، ونجله وكريمته، إثر غارة جويّة استهدفتهم جميعا في منزلهم في مخيّم ( البص) بالجنوب اللبناني.

وتابعت: مضى القائد أبو الأمين شهيداً، في معركة طوفان الأقصى المباركة على طريق قادة حركتنا وشعبنا الشهداء، بعد مسيرة حافلة بالعمل خدمة لشعبنا الفلسطيني ونضاله المشروع وقضيته العادلة،

وقالت: إن الشهيد كان شعلة دائبة من النشاط والحيوية، شجاعاً مقداماً ، وراحلة من رواحل العمل الوطني والدعوي والتربوي والجهادي، لا تكل ولا تمل ، تصل الليل بالنهار ، في سبيل الله وقضيتك العادلة( فلسطين ) التي حملتها بأمانة وتفان وإخلاص.

إقرأ أيضاً : العدوان على غزة يدخل يومه 360 والاحتلال يواصل استهداف لبنانإقرأ أيضاً : اعلام عبري: جيش الاحتلال يستكمل استعدادته للتوغل البري في جنوب لبنانإقرأ أيضاً : إعلام عبري: مخاوف من إصابة محتجزين أجلت عملية اغتيال السنوار رغم توفر الفرصة




مقالات مشابهة

  • إنذار عاجل من الجيش الإسرائيلي لسكان جنوب لبنان وسط تصاعد العمليات العسكرية
  • مع بدء العملية البرية.. الجيش الإسرائيلي: قتال عنيف يدور في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يكشف نوعية القوات التي تشارك بالعملية البرية في لبنان
  • البيت الأبيض يؤيد العملية العسكرية البرية الإسرائيلية في لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن بدء العملية البرية في لبنان ضد حزب الله
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن بدء العملية البرية في لبنان
  • الاحتلال يغتال قائد حماس في لبنان فتح شريف أبو الأمين - تفاصيل
  • الجيش الأمريكي يكشف تفاصيل غارتين في سوريا ويحدد هوية المستهدفين
  • الجيش الإسرائيلي يكشف تفاصيل عملية اغتيال زعيم حزب الله حسن نصر الله
  • أوكرانيا: ارتفاع عدد قتلى الجيش الروسي إلى 651 ألفا و810 جنود منذ بدء العملية العسكرية