علق البرازيلي آبل براجا، المدير الفني لفريق مارسيليا الفرنسي وإنتر ناسيونال السابق عن مواجهة الأهلي في مونديال الأندية 2006.

وكان براجا قد توج بمونديال الأندية 2006 بعد الفوز التاريخي على برشلونة بهدف نظيف في المباراة النهائية.

وقال آبل براجا في تصريحات عبر برنامج "الريمونتادا"، مع الإعلامي أحمد حسام ميدو على قناة المحور: " وأكمل: "مباراتي ضد الأهلي كانت قوية للغاية، وحققنا الفوز بصعوبة بنتيجة 2-1".

وتابع: "مع كامل احترامي وتقديري لفريق برشلونة المرشح الأقوى للقب كان الأهلي من أقوى الأندية التي واجهناها في البطولة".

وأكمل: "الأهلي قدم مباريات جيدة في البطولة، ومانويل جوزيه  الذي يعد صديق لي، كان مدرب له تاريخ كبير".

وأردف: "كنت أعلم بحجم الصعوبات التي سأواجها أمام الأهلي لذلك أرسلنا بعض الكشافة لمتابعة الفريق الذي سنواجهه".

واختتم: "كنا مجبرين على مواجهة برشلونة وكان من الفرق المرشحة بالبطولة وقدمنا مباراتين قويتين أمام الأهلي وبرشلونة وتوجنا باللقب في النهاية".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: لفريق مارسيليا مواجهة الأهلي

إقرأ أيضاً:

العدد محدود.. فرصة ذهبية أمام المغاربة لحضور مونديال 2026 بصفر درهم

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن فتح باب التسجيل في وجه الراغبين في الاستفادة من برنامج التطوع المتعلق بالتظاهرات الكروية الدولية التي ستنظم خلال الفترات المقبلة، لعل أبرزها، بطولة كأس العالم 2026 التي ستحتضنها كل من الولايات المتحدة الأمريكية، كندا والمكسيك، مشيرا إلى أن المترشحين لخوض غمار هذه المبادرة سيتوصلون تواليا بكل جديد يتعلق بهذا الحدث ومراحل التسجيل.

وكعادته، يطلق "فيفا" برنامج للتطوع قبيل انطلاق كل التظاهرة الكروية، سواء الدولية أو حتى القارية، يروم انتقاء عدد معين من الأشخاص الراغبين في الانخراط في هذه المبادرة، على أن يعمل من جانبه على توفير امتيازات عدة من قبيل مجانية تكاليف الإقامة والتغذية والمواصلات..

مونديال 2026، سيكون النسخة الثالثة والعشرون من هذه المسابقة العالمية التي ستقام خلال الفترة الممتدة بين 11 يونيو و19 يوليو 2026، بشكل مشترك في كل من الولايات المتحدة الأمريكية، كندا والمكسيك.

أما فيما يتعلق بالدول العربية التي سيستفيد شبابها من هذه الفرصة، فالأمر يتعلق بكل من: الإمارات العربية المتحدة، المغرب، البحرين، جيبوتي، مصر، العراق، الأردن، جزر القمر، الكويت، لبنان، ليبيا، الجزائر، موريتانيا، عُمان، فلسطين، قطر، المملكة العربية السعودية السودان، الصومال، سوريا، تونس، اليمن..

وتمتد مدة التطوع في مونديال 2026 شهرا كاملا، ولا يحتاج المتطوع لأي شهادة لغة، إلى جانب إعفائه من رسوم التسجيل، وفي المقابل سيحصل المتطوعون على وجبات التغذية، والخدمات الطبية، والإقامة، والمواصلات، نظيرا القيام بخدمات تطوعية من قبيل فحص التذاكر والمساعدة في دخول الجماهير إلى الملاعب، وفي الوصول إلى الطوابير عند البوابات الدوارة، وتقديم المساعدة لأولئك الذين يحتاجون إلى المساعدة وكذلك لذوي الاحتياجات الخاصة مثل متطلبات الوصول، بوابة الإرشاد والمساعدة خلال هذا الحدث، الحفاظ على كفاءة تدفق المتفرجين، وتقديم الاتجاهات وإيجاد الطريق بشكل مستمر.

التطوع مفتوح في وجه الجميع بكل الدول المشار إليها سلفا، شريطة أن يكون عمر المرشح أزيد من 18 سنة عند حلول شهر يونيو 2026 .

من أجل التسجيل يرجى الضغط على الرابط أسفله:

https://volunteer.fifa.com/register

مقالات مشابهة

  • برشلونة يستهدف الحفاظ على نجمه
  • 19 يوليو.. انطلاق بطولة الأندية والجمعيات الخليجية لكرة الهدف للمكفوفين
  • العدد محدود.. فرصة ذهبية أمام المغاربة لحضور مونديال 2026 بصفر درهم
  • بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين تنطلق من شباب الأهلي
  • أرسنال عينه على مدافع «الديوك»
  • الرئيس التنفيذي السابق للنادي الأهلي.. د. أحمد نور لـــ ” البلاد”: هياكل المِلكية الجديدة في الأندية تعيد كتابة قواعد اللعب!
  • الغندور: على الأهلي والزمالك أن ينفذا طلبات المنتخب الأولمبي
  • باريس سان جيرمان يجهز عرضا خرافيا لضم لامين يامال
  • مصيرة يتوج ببطولة الأندية للشطرنج للفئات العمرية
  • اكتساح جورجيا يعيد لإسبانيا ذكريات يورو 2012