أصدرت الهيئة العامة للنقل دليل التنقل لموسم العمرة لعام 1445هـ، في خطوة تهدف إلى تسهيل تنقل ضيوف الرحمن خلال شهر رمضان المبارك.
وأوضحت الهيئة أن الدليل يشتمل على معلومات شاملة عن وسائل النقل المتاحة لضيوف الرحمن وأبرز مميزاتها في مكة المكرمة والمدينة المنورة، إضافة إلى طرق الاستفادة من هذه الخدمات بكل يسر وسهولة.


أخبار متعلقة منذ بداية شعبان.. الهلال الأحمر يباشر 3762 بلاغًا بالمدينة المنورةالأرصاد: لسلامتكم احذروا "الرياح الهابطة"كما يوضح طرق الانتقال في موسم العمرة خلال سيارات الأجرة، وقطار الحرمين السريع، وحافلات النقل العام، أو من خلال خدمات تأجير السيارات وتطبيقات نقل الركاب.إثراء تجربة ضيوف الرحمنوأشارت الهيئة إلى أن الدليل يأتي ضمن جهودها في إثراء تجربة ضيوف الرحمن وجعلها أكثر راحة وفعالية، إذ يسهم في تسهيل الرحلة من خلال توضيح وسائل النقل التي تتناسب مع مختلف احتياجاتهم ومواعيدهم.شددت الهيئة العامة للنقل على أن ممارسة نشاط نقل الركاب بدون ترخيص، تعرض الناقل غير المرخص لغرامة مالية قدرها 5,000 ريال.#اليوم @Saudi_TGA
للتفاصيل..https://t.co/cJzkv1Nrv0 pic.twitter.com/YksuDB36j0— صحيفة اليوم (@alyaum) March 17, 2024
وتدعو الهيئة الراغبين في إبداء أي ملاحظات أو تقديم شكاوى على الاتصال بالقنوات الرسمية والمعتمدة، سواء عبر الاتصال بالرقم الموحد 19929، أو بإرسال رسالة إلى البريد الإلكتروني الخاص بالهيئة هنا.
أو التواصل مع مركز العناية بالمستفيدين عبر منصة X على الحساب هنا، مؤكدة التزامها بضمان توفير خدمات عالية الجودة لجميع المستفيدين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض الهيئة العامة للنقل أخبار السعودية ضیوف الرحمن

إقرأ أيضاً:

الهيئة العامة للنقل تعتمد تعديل آلية الاعتراض على مخالفات النقل البري

الرياض : البلاد

 اعتمدت الهيئة العامة للنقل تعديل آلية الاعتراض على مخالفات النقل البري التي تصدرها الهيئة بحق المخالفين لأنظمتها.

 وينص التعديل الجديد في المواد على أنه “يحق لكل ذي مصلحة خلال (60) يومًا من تاريخ إشعار المخالف بالمخالفة الاعتراض أمام الهيئة، ويحق له التظلم من قرار الهيئة أمام المحكمة الإدارية خلال (60) يومًا من تاريخ الإشعار بالقرار”، ويشمل هذا التعديل أنشطة النقل بالحافلات ، والأجرة، وتأجير السيارات، إضافة إلى الشاحنات، وسحب المركبات ونقل السيارات، ونقل البضائع.

 كما استحدثت الهيئة العامة للنقل إدارة مختصة بالنظر في طلبات الاعتراض ودراستها واتخاذ ما يلزم من قرارات بشأنها، بما يعزز جانب الشفافية ودقة البيانات، والحفاظ على حقوق جميع المستفيدين من الأفراد والشركات.

 وقد أتاحت الهيئة خدمة الاعتراض إلكترونيًا عبر موقعها الرسمي (tga.gov.sa)، وذلك في إطار جهودها لأتمتة جميع الخدمات وتوفيرها للمستفيدين وفق تطلعاتهم وبما يضمن وصولها للجميع بكل يسر وسهولة وفي الوقت المناسب وعلى مدار الساعة، وبما يسهم في تحقيق الأهداف الإستراتيجية لمشروع التحول الرقمي للهيئة، كما يمكن الدخول على الخدمة المباشرة التي توفرها الهيئة عن طريق الرابط التالي: (https://os.tga.gov.sa/#/login)، وتُتيح الهيئة إمكانية التواصل المباشر مع الإدارة المختصة للنظر في طلبات الاعتراض عبر البريد الإلكتروني للإدارة: (cro@tga.gov.sa).

مقالات مشابهة

  • «الغرف السياحية»: آخر موعد لعودة المعتمرين المصريين منتصف شوال
  • غرفة السياحة: إصدار باركود العمرة لحاملي تأشيرات الزيارة قبل 48 ساعة من السفر
  • معارض تفاعلية مبتكرة لإثراء تجارب المتسوَّقين في "مول عُمان"
  • بعد انطلاق الموسم.. تعرف على ضوابط العمرة
  • حقيقة إصدار قرار بتحصيل قيمة برامج رحلات العمرة بالدولار
  • الحكومة تنفي إصدار قرار بتحصيل قيمة برامج رحلات العمرة بالدولار
  • الحكومة: لا صحة لتحصيل قيمة برامج رحلات العمرة بالدولار
  • “الهيئة العامة للنقل”.. تعتمد تعديل الية الاعتراض على مخالفات النقل البري 1446
  • «طرق دبي» تواصل تنفيذ خطتها الاستراتيجية لنقل كامل ومستدام
  • الهيئة العامة للنقل تعتمد تعديل آلية الاعتراض على مخالفات النقل البري