شاهد المقال التالي من صحافة تونس عن حرائق الغابات الهلال الأحمر يتدخل لمساعدة أهالي المناطق المتضرّرة، 26 07 2023 10 23قالت الناطقة باسم الهلال الأحمر التونسي بثينة قراقبة في تصريح لموزاييك الأربعاء 26 جوليية 2023 أن الهلال الأحمر يتدخل مع .،بحسب ما نشر موزاييك أف.أم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات حرائق الغابات: الهلال الأحمر يتدخل لمساعدة أهالي المناطق المتضرّرة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

حرائق الغابات: الهلال الأحمر يتدخل لمساعدة أهالي...
26/07/2023 10:23

قالت الناطقة باسم الهلال الأحمر التونسي بثينة قراقبة في تصريح لموزاييك الأربعاء 26 جوليية 2023 أن الهلال الأحمر يتدخل مع بقية الهياكل الوطنية لإغاثة الأهالي بالمناطق التي تشهد اندلاع الحرائق خاصة ملولة.

وأشارت إلى أنه انطلق منذ أول أمس الثلاثاء منتصف الليل حشد المساعدات وإرسال شاحنتين محملتين بالحشايا والمواد الغذائية من مقر الهيئة الوطنية للهلال الأحمر التونسي إلى خلية الأزمة بولاية جندوبة ومعتمدية طبرقة بعد التنسيق مع خلية الأزمة الوطنية التي تم إحداثها بإذن من رئيس الجمهورية وترأسها نجلاء بودن والتي تواصل انعقادها إلى حين السيطرة على الحريق .

شاحنتا مساعدات لولاية جندوبة ودعوة لحشد دعم كل الأطراف 

وأضافت بثينة قراقبة أن وزير النقل ربيع المجيدي أذن بتوفير شاحنتي نقل تابعتين لديوان الطيران المدنيّ والمطاراتOACA ووضعهما على ذمّة الهلال الأحمر التونسي لنقل المساعدات مشيرة إلى أن الهيئة المحلية للهلال الأحمر التونسي بعين دراهم قامت بمعاضدة مجهودات الحماية المدنية والأمن والجيش الوطني وإدارة الغابات في عمليات الإطفاء والإجلاء والإسعاف ونقل الأهالي إلى أماكن آمنة وتوزيع المياه والثلج والحاجيات العاجلة منذ اندلاع الحريق.

ووجهت بثينة قراقبة رسالة لكافة المواطنين الراغبين في المساعدة في كامل تراب الجمهورية أنه بإمكانهم الاتصال بالهيئات المحلية والجهوية للهلال الأحمر التونسي التي وضعت متطوعيها على ذمة كل المواطنين والمنظمات والفاعلين في المجتمع المدني الراغبين في المساهمة في هذا المد الإنساني الوطني ويضع  على ذمتهم رقم الهاتف التالي لتنسيق 23850032 ورقم الفاكس 71350051 أو التوجه لمركز تدريب المتطوعين بعنوانه 37 نهج المحطة بمقرين  من ولاية بن عروس .

هناء السلطاني 

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل حرائق الغابات: الهلال الأحمر يتدخل لمساعدة أهالي المناطق المتضرّرة وتم نقلها من موزاييك أف.أم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الهلال الهلال الهلال موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس حرائق الغابات

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة الاتحادي يزور جمعية الهلال الأحمر السوداني بنهر النيل

زار اليوم د. هيثم محمد ابراهيم وزير الصحة الاتحادي، جمعية الهلال الأحمر السوداني فرع ولاية نهر النيل.وقد كان في استقباله المدير التنفيذي لفرع الجمعية بالإنابة د. أمل أحمد المجذوب وم. أسامة مصطفى ممثل الأمانة العامة للجمعية. حيث عبر د. هيثم عن بالغ تقديره لدور الجمعية الرائد في تقديم الخدمات الإنسانية في ظل التزايد المستمر للوافدين بالولاية. كما أكد أن جمعية الهلال الأحمر السوداني تعتبر أحد الشركاء الأساسين في الصحة وأحد الموجودين الدائمين على نطاق غرفة الطوارئ الصحية على مستوى الوزارة الاتحادية، وذلك من خلال أنشطتهم في التثقيف الصحي وصحة البيئة، وكل المحاور على مستوى الطوارئ وعلى مستوى الرعاية الصحية الأساسية؛ لذا كان لابد من هذا اللقاء والاتفاق على تدخلات مشتركة خاصة تلك التي تتعلق بمكافحة الأوبئة والطوارئ الصحية.من جانبها أوضحت دكتورة أمل أحمد المجذوب المدير التنفيذي لفرع الجمعية بالإنابة، التدخلات التي يقوم بها فرع الجمعية بالولاية في كافة المجالات خاصة مجال الصحة، الذي تقدم فيه الجمعية الخدمات الطبية عبر عدد من المشاريع. كما بينت د. أمل الجهود التي بذلتها جمعية الهلال الأحمر السوداني فرع ولاية نهر النيل حيال مرض الكوليرا في جانبي التوعية المجتمعية وتقدم معينات العمل لعدد من المرافق الصحية بالولاية.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر يدين استهداف قوات الاحتلال المتعمد لطواقمه في مخيم بلاطة
  • فرع الهلال الأحمر بعسير ينفذ فرضية لمواجهة مخاطر السيول
  • نابلس: استشهاد شاب وإصابة آخرين بينهم 3 مسعفين في مخيم بلاطة
  • “الحويج” يلتقي برئيسي “الهلال الأحمر والليبية للإغاثة”
  • وزير الصحة الاتحادي يزور جمعية الهلال الأحمر السوداني بنهر النيل
  • إن قزام: البعثة الطبية للهلال الأحمر تباشر مهامها
  • حريق غابات مهول في اليونان يتسبب في وفاة شخصين وإجلاء واسع للسكان
  • الهلال الأحمر السوداني يلتقي اعضاء البرلمان الألماني
  • «التضامن»: نستهدف وجود مسعفة متطوعة في كل منزل
  • الصوفي يضع حجر الأساس لمركز الإسعاف الطبي بجمعية الهلال الأحمر في حجة