بعد تناول وجبة الإفطار في رمضان، يشعر عديد من الأشخاص بالنعاس والكسل كونهم يتناولون كميات كبيرة من الطعام بعد ساعات صيام طويلة على مدار اليوم، وللقضاء على تلك الأزمة، نقدم حلولًا لمن يعانون منها، وكيفية كسب الطاقة وتظبيط المود في رمضان.

إزاي تكسب الطاقة وتظبط مودك في رمضان؟

وللكشف عن العديد من التساؤلات بشأن كيفية كسب الطاقة وتظبيط المود في رمضان، يوضح موقع «medicinenet» الأمريكي العالمي، مجموعة من الخطوات التي تساعد على التخلص من الشعور بالخمول بعد تناول وجبة الفطار ومن بينها:

الحصول على نظام غذائي صحي 

اليلعب نظام الغذائي الصحي دورًا حاسمًا في الشعور بالطاقة، مما يجعل من الضروري الانتباه للأطعمة التي يتناولها الشخص في وجبة الفطار، وعدم الحصول على الأكلات التي تجعلك تشعر بالنعاس، لذا يجب عليك تجنب تناول الوجبات الغنية بالدهون والكربوهيدرات، ويمكن استبدالها بالبروتين والكربوهيدرات النباتية.

ممارسة المشي لمسافة قصيرة 

حتى تقول وداعًا للخمول بعد الإفطار، يمكنك المشي لمسافة قصيرة بعد تناول وجبة كبيرة، إذ تساعد هذا الخطوة على استقرار نسبة السكر في الدم، وتحسين الطاقة، مع تجنب الشعور بالنعاس. 

ممارسة التمارين الرياضية

تساهم أيضًا ممارسة التمارين الرياضية بانتظام في تحسين جودة النوم بصفة عامة، كما أنها تمنع شعورك بالخمول والتعب وتُشعرك بمزيد من النشاط، فيمكنك ممارسة الرياضة يوميًا لمدة نصف ساعة على الأقل أو استشارة الطبيب المختص بك في تأدية تمارين محددة.

تغيير نمط نومك 

من الممكن أن تؤدي قلة النوم إلى عدم تزامنك مع إيقاع الساعة البيولوجية الخاص بك، ما يجعلك تشعر بالنعاس خاصة بعد تناول الفطار، فإذا تكررت المشكلة لديك فينبغي عليك تغيير نمط نومك.

تحسين جودة النوم 

لتحسين جودة نومك حاول تمديد فترة نومك ليلاً، مع ضرورة تحديد جدول نوم ثابت، والحد من تناول الكافيين بعد الفطار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشعور بالخمول وجبة الفطار شهر رمضان بعد تناول فی رمضان

إقرأ أيضاً:

تفاصيل إصابة 28 عاملًا بحالات تسمم بمصنع إثر تناولهم وجبة من مطعم شهير في أكتوبر

تباشر نيابة أكتوبر، التحقيق في إصابة 28 عاملا داخل مصنع حلويات شهير بحالات تسمم نتيجة تناولهم وجبات فراخ من أحد المطاعم الشهيرة في أكتوبر

وكشفت التحقيقات،  أن المصنع متعاقد مع مطعم لإحضار وجبة غداء للعمال يوميًا، إلا أنه اليوم في أثناء تناول العمال الوجبة شعروا بحالة إعياء شديدة.

إصابة 28 عاملًا بحالات تسمم

تلقى  قسم شرطة ثان أكتوبر بمديرية أمن الجيزة إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها وجود حالات تسمم داخل مصنع حلويات شهير بدائرة القسم، وعلي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارات الإسعاف وبالفحص تبين إصابة 28 عاملا بالمصنع عقب تناولهم وجبات "فراخ، فاصوليا، أرز"، من أحد المطاعم الشهيرة

وبعمل التحريات تبين أن المصنع متعاقد مع المطعم لإحضار وجبات الغذاء للعمال إلا أن اليوم وعقب تناولهم الوجبات شعر العمال بحالات إعياء وجرى نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • «المتحدة» تقدم وجبة درامية دسمة لجمهورها في سبتمبر.. اعرف مواعيد العرض
  • تسمم 28 عاملًا داخل مصنع بأكتوبر
  • وجبة طعام تتسبب في تسمم عمال مصنع بمدينة 6 أكتوبر.. اعرف التفاصيل
  • حيلة فعالة لزيادة الطاقة دون كافيين صباحا.. السر في الرقم 20 
  • تفاصيل إصابة 28 عاملًا بحالات تسمم بمصنع إثر تناولهم وجبة من مطعم شهير في أكتوبر
  • أسرار تعزز ذاكرة الطلاب
  • نادي السينما الأفريقية "كامل العدد" في عرض الفيلم السوداني "وداعا جوليا"
  • أطعمة لاغنى عنها قبل وبعد ممارسة التمارين الرياضية
  • الإفطار كل صباح.. طبيب يكشف العادات الأكثر صحية لمرضى القلب
  • كيف استقبل محبو حلمي التوني خبر وفاته؟.. وداعا صاحب حكايات التراث الشعبي