بوابة الوفد:
2024-07-03@17:08:54 GMT

ضبط 350 كيلو سكر بدون فاتورة بمصنع في الفيوم

تاريخ النشر: 18th, March 2024 GMT

شنت إدارة الرقابة التموينية بمديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم حملة مكبرة على الأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية السلع الغذائية بمدينة الفيوم. 

 يأتي هذا تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، والمهندس سيد أحمد حرزالله مدير مديرية التموين، بشأن تنفيذ حملات تموينية للتفتيش على الأسواق ومتابعة التجار.

 

  تحرير 9 تقارير ضد المخابز المخالفة بالفيوم  

  وأوضح مدير المديرية أن حملة إدارة الرقابة التموينية بالمديرية بالتعاون مع إدارة تموين بندر الفيوم ثان، تمكنت من ضبط عدد 7 شكائر سكر أبيض وزن الواحدة 50 كيلو بإجمالي وزن الكمية 350 كيلو سكر بدون فاتورة، وذلك بداخل مخزن تابع لمصنع حلوى وشيكولاته بمدينة الفيوم، كما قامت الحملة بتحرير عدد 9  تقارير ضد المخابز المخالفة، بناحية بندر الفيوم، وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير محاضر ضد المخالفين. 

 وأضاف مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، أن الحملة قامت بتحرير عدد من المحاضر المتنوعة لأصحاب المحال التجارية وذلك لنقص الوزن والمواصفات، وعدم الإعلان عن الأسعار وعدم نظافة أدوات العجن بالمخابز، وعدم إعطاء بون الصرف، وعدم الاحتفاظ بسجل الزيارات، بالإضافة إلى تحرير مخالفات وتقارير للمخابز لقيام أصحابها بتجميع كميات من الدقيق البلدي تمهيدا لبيعه في السوق السوداء بأسعار مرتفعة، وتم تحرير المحاضر وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

    جاء ذلك في إطار خطة المحافظة، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكافة الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار.  ومن جانبه أكد المهندس السيد أحمد السيد حرزالله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقاً لمصلحة المواطن الفيومي. 

 وفي سياق متصل واصلت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، تنفيذ العديد من الحملات الثابتة والمتحركة على الطرق الزراعية والمنافذ، وطريق بحيرة قارون السياحي وطريق القاهرة الفيوم الصحراوي، وذلك لضبط التجار الذين يقومون بتهريب وتخزين السلع الغذائية بالمخالفة للقانون. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم التموين المخابز الحملات بوابة الوفد جريدة الوفد التموین والتجارة الداخلیة بالفیوم

إقرأ أيضاً:

تحرير 114 مخالفة تموينية بالمنيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا بالتعاون مع مديرية التموين والتجارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، حملات تفتيشية على الأسواق والمحال التجارية والمخابز البلدية لضبط الوزن وتوفير السلع الغذائية بأقل الأسعار لتخفيف العبء عن كاهل المواطن تنفيذا لتوجيهات اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا وتأكيده على المتابعة المستمرة لتوفير السلع الغذائية بأقل الأسعار والتأكد من جودتها.

وحررت الوحدة المحلية بمركز ومدينة المنيا بالتعاون  مع إدارة التموين والتجارة الداخلية ١١٤ محضر تمويني متنوع عبارة عن (٢ مخالفة لمخابز سياحية -٦٠ شهادة صحية -٢١ عدم إعلان عن الأسعار - ٩ إحراز- ٨ نظافة -٢ سجل - ٢ بون -٤ نقص وزن)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

مقالات مشابهة

  • تحرير 34 محضرا تموينيا متنوعا خلال حملة مكبرة في الفيوم
  • ضبط كميات هائلة من السلع التموينية قبل بيعها في السوق السوداء بالفيوم
  • ضبط سلع مجهولة المصدر وأخرى بدون فواتير في حملات تموينية بسوهاج
  • ضبط سلع تموينية قبل تهريبها للسوق السوداء بالفيوم
  • تحرير 114 مخالفة تموينية بالمنيا
  • ضبط طن دقيق بلدي بمخبز سياحي في الفيوم
  • تحرير 13 محضرا ضد مخابز مخالفة بالفيوم
  • دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف السلع التموينية لشهر يوليو
  • ضبط مواد بترولية خلال بيعها في السوق السوداء بالفيوم
  • ضبط 130 شيكارة دقيق مدعم بمخبز سياحي في الفيوم