الحرة:
2024-07-02@09:34:45 GMT

حمام الدم يشعل حرب بيانات بين حملتي بايدن وترامب

تاريخ النشر: 18th, March 2024 GMT

حمام الدم يشعل حرب بيانات بين حملتي بايدن وترامب

اتهمت حملة الرئيس الأميركي، جو بايدن، منافسه الرئيس السابق، دونالد ترامب بأنه يريد "6 يناير آخر" بعد أن حذر ترامب من أنه سيكون هناك "حمام دم" إذا خسر الانتخابات.

وفي ردها، قالت حملة ترامب إنها ترفض ربط عبارة "حمام الدم" التي قالها المرشح المتوقع للحزب الجمهوري، خلال حديثه عن صناعة السيارات والتعريفات الجمركية، بالعنف.

 

وفي حديثه في أوهايو، السبت، لدعم مرشح الحزب الجمهوري في مجلس الشيوخ بيرني مورينو، قال ترامب للحشود "الآن، إذا لم يتم انتخابي.. فسيكون ذلك حمام دم للبلاد".

وقال فريق بايدن في بيان تعليقا على ذلك "هذا هو دونالد ترامب: الخاسر الذي هُزم بأكثر من 7 ملايين صوت، ثم بدلا من جذب جمهور أوسع، يضاعف تهديداته بالعنف السياسي".

وفي السادس من يناير 2021، اقتحم أنصار الرئيس ترامب مبنى الكونغرس الأميركي، بزعم حصول عمليات تزوير في الانتخابات الرئاسية التي خسرها ترامب لصالح منافسه بايدن، وسعيا لعدم تثبيت نتائج هذه الانتخابات رسميا.

وتمّ توجيه الاتهام الى أكثر من 1350 شخصا بالضلوع في الاعتداءات على الكابيتول، وفق آخر الأرقام الصادرة عن وزارة العدل الأسبوع الماضي.

وصدرت أحكام بالسجن بحق نحو 500 منهم.

Biden-Harris campaign statement on Trump tonight promising a “bloodbath” if he loses pic.twitter.com/8mBYh4QKnf

— Biden-Harris HQ (@BidenHQ) March 17, 2024

وكان بايدن، قال في منشور على منصة "أكس" ، إن ترامب "يريد 6 يناير آخر".

ثم استدرك "سيمنحه الشعب الأميركي هزيمة انتخابية أخرى في نوفمبر المقبل".

It’s clear this guy wants another January 6.

But the American people are going to give him another resounding electoral defeat this November. https://t.co/saukB6Wjry

— Joe Biden (@JoeBiden) March 17, 2024

وجاءت تصريحات ترامب في الوقت الذي وعد فيه بفرض "تعريفة بنسبة 100%" على السيارات المصنوعة خارج الولايات المتحدة.

وقال ترامب في فانداليا بولاية أوهايو: "سنفرض تعريفة بنسبة 100% على كل سيارة تأتي عبر خط الإنتاج، (...) إذا لم يتم انتخابي.. فسيكون ذلك بمثابة حمام دم للبلاد".

ونفى المتحدث باسم حملة ترامب، ستيفن تشيونغ، أن يكون تعليق "حمام الدم" مرتبطًا بالعنف، موضحًا لصحيفة "واشنطن بوست" أن المرشح الأوفر حظًا للحزب الجمهوري لعام 2024 كان يشير إلى السيارات المصنوعة خارج الولايات المتحدة. 

Hey @MyahWard when are you retracting this article? You write, "While it was unclear what the former president meant exactly." Is it standard practice for you to cover events you don't watch? He was talking about the car manufacturing industry. pic.twitter.com/QNVNqOdTUq https://t.co/TDtPpZuwBl

— Alex Pfeiffer (@__Pfeiffer) March 16, 2024

وقال تشيونغ للصحيفة: "إذا شاهدت واستمعت بالفعل إلى مقال، فستجد أنه كان يتحدث عن صناعة السيارات والتعريفات الجمركية" مؤكدا أن ترامب قال إن سياسات بايدن ستخلق حمام دم اقتصادي لصناعة السيارات والعاملين في صناعة السيارات".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: حمام دم

إقرأ أيضاً:

خبيرة: المناظرة بين بايدن وترامب كانت شكل من أشكال الكوميديا السوداء

قال إميل أمين، المتخصص في الشؤون الأمريكية، إن الخاسر الأكبر من المناظرة بين بايدن وترامب هى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أنها كانت شكل من أشكال الكوميديا السوداء.

وأشار أمين، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء السبت، إلى أن المناظرة بين بايدن وترامب أكدت أن الولايات المتحدة الأمريكية في أزمة كبرى، وهذه المناظرة زادت من حدة هذه الأزمة.

ناقد رياضي: نادي الزمالك تاجر بالعدالة للتغطية على مشاكل كثيرة يعاني منها القاهرة الإخبارية تكشف تحرك مفاجىء لـ قوات الاحتلال في رفح الفلسطينية المناظرة بين بايدن وترامب

اعترف  البنتاجون بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن أدلى بتصريحات لا تتطابق والواقع أثناء جولة المناظرات مع منافسه المحتمل في انتخابات الرئاسة دونالد ترامب.

وزعم بايدن خلال المناظرة مع ترامب، يوم الخميس، بأن العسكريين الأمريكي لم يقتلوا خلال فترة وجود إدارته في البيت الأبيض.

وخلال مؤتمر صحفي، يوم الجمعة، امتنعت المتحدثة باسم  البنتاجون سابرينا سينغ عن الإجابة عن سؤال بشأن تصريحات بايدن هذه، وقالت إنه "لمعرفة المزيد عن تصريحات الرئيس والمناظرة بحد ذاتها، أود أن أنصحكم بالتوجه إلى البيت الأبيض".

وأضافت أن بايدن "قدم تعازيه للعائلات التي عانت".

وردا على سؤال أحد الصحفيين ما إذا كانت تصريحات بايدن بهذا الشأن غير صحيحة، حاولت سينغ التهرب من الإجابة مرة أخرى. وقالت: "أعتقد أنكم والآخرون قد أفدتم ببعض حالات مقتل العسكريين... ورأيتم تعبير الرئيس لتعازيه العميقة لتلك العائلات".

ولدى توجيه السؤال الثالثة حول هذا الموضوع قالت سينغ: "كما ذكرتم، بلا شك كانت هناك حالات مقتل عسكريين أثناء فترة ولاية الإدارة هذه".

مقالات مشابهة

  • منابع الصراع الأوكراني السرية: بايدن وترامب جاهزان للسلام مع روسيا
  • خبراء لـعربي21: المناظرة الانتخابية ضعيفة.. بايدن مهزوز وترامب سيّء
  • خبراء لـعربي21: المناظرة الانتخابية ضعيفة.. بايدن مهزوز وترامب سيّئ
  • مقال في ناشونال إنترست: أميركا هي الخاسر الأكبر من مناظرة بايدن وترامب
  • بعد مناظرة بايدن وترامب.. أبرز المرشحين للسباق الانتخابي في أمريكا 2024
  • بايدن وترامب يتنافسان على أصوات الناخبين في منطقة حزام الصدأ
  • خبيرة: المناظرة بين بايدن وترامب كانت شكل من أشكال الكوميديا السوداء
  • بايدن وترامب.. تلعثُم وتلاسُن وتلميحات واتهامات في المناظرة الرئاسية الأولى
  • أبرز النقاط التي ركّز عليها الإعلام الأمريكي في مناظرة بايدن وترامب
  • مشاهدات بالملايين.. مفاجأة جديدة في مناظرة جو بايدن ودونالد ترامب